افضل رضاعات أطفال 2023

سنقدم لكم قائمة افضل رضاعات أطفال فالرضاعة الطبيعية هي إحدى الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها تغذية طفلك ، ولكن بالنسبة للعديد من الامهات اللاتي يرضعن رضاعة طبيعية ، فإن مشاغل الحياة اليومية يمكن أن تمنعهم من الاستمرار فيها فيلجن الى الرضاعة الاصطناعية.

واذا كنت تبحثين عن افضل جهاز تعقيم الرضاعات لصحة الأطفال والقضاء على البكتيريا كما يمكنك معرفة افضل حليب اطفال واذا كنت تبحثين عن افضل مقياس حرارة للأطفال لقياس درجة الحرارة الجسم

كما ذكرنا في قائمة سابقة عن افضل حقيبة اسعافات أولية للأطفال بالاضافة إلى افضل كرسي تعليم الاطفال للحمام وايضا افضل مرطب جو للاطفال صحي وعملي

نتائج تقييم افضل رضاعات أطفال

ما هي افضل رضاعات أطفال برأيك؟

متى يمكن ان تستخدمي الرضاعة؟

توصي أليسون مورفي ، مستشارة الرضاعة المعتمدة من المجلس الدولي باستخدام الرضاعة في فترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أسابيع لأن الأطفال لديهم غريزة طبيعية لمص أي شيء يتم وضعه فيأفواههم.

تختلف وظيفة حركة الفم المطلوبة للامتصاص من الثدي عن الزجاجة اختلافًا كبيرًا، فأن تقديم الزجاجة في الإطار الزمني الذي يتراوح من ثلاثة إلى ستة أسابيع يوفر أفضل فترة للطفل ليكون قادرًا على إتقان استخدامها.

كيفية إدخال الرضاعة

هناك بعض الأشياء التي يوصي بها مورفي عند استخدام الرضاعة:

  • حمل الطفل بشكل مستقيم: يختلف الوضع الذي يرضع فيه الطفل من الثدي عن الطريقة التي يميل بها معظم الناس إلى حمل الأطفال أثناء الرضاعة بالزجاجة، فيحتاج الأطفال في الثدي إلى المص بقوة لإزالة الحليب، لذلك يكون مائلا بعض الشيء، ولكن عند استخدام الزجاجة فيجب حمل طفلك في وضع مستقيم أكثر قليلاً بحيث تكون الزجاجة موازية للأرض حتى يتدفق الحليب عليها، وليس أسفلها.
  • انتظار الطفل في كل مرة يتوقف فيها عن الرضاعة:  يميل الأطفال الذين يرضعون من الثدي إلى التوقف كثيرًا أثناء الرضاعة، لذا يجب ان تنتظري طفلك أيضًا اثناء رضاعته من الزجاجة، فيجب ان تتوقفي كل بضع دقائق ودع الطفل يأخذ وقته.
  • اختيار الوقت المناسب: ان  الساعة الثانية صباحًا ليست وقتًا مناسبا للرضاعة ،  و للحصول على أفضل فرصة للنجاح ، اختر وقتًا من اليوم يكون فيه الطفل وانتي في حالة مزاجية جيدة.
  • ابدأ ببطءتوصي مورفي باستخدام حلمة بطيئة التدفق والبدء بإرضاع مرة واحدة كل يوم وعلى الرغم انه يمكن أن يكون هذا اقل من الوجبة ولكن المفتاح هو أن تبدأي ببطء.
  • المحاولة عدة مرات: مثل الكثير من الأمهات اللاتي لديهن أطفال رضع فأن الصبر هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتقديم زجاجة الحليب بدلا من الرضاعة الطبيعية، و حاولي ألا تفزعي إذا لم يأخذ طفلك الزجاجة على الفور وتمامًا مثل الرضاعة الطبيعية ، فإن تناول الزجاجة أمر جديد بالنسبة لك ولطفلك الصغير ، لذا ابذلي قصارى جهدك حتى لا تصابين بالإحباط. إذا كان بإمكانك معرفة أن الأمور لا تسير على ما يرام ، فإن مورفي توصي بوضع الزجاجة بعيدًا والمحاولة مرة أخرى في يوم آخر.
  • تبديل مقدم الحليب:  غالبًا ما يرفض الأطفال الزجاجة من الام،  إذا وجدت أن هذا هو الحال ، فقومي بتبديل الأمور،  اطلبي من شريكك أو احد افراد العائلة إعطاء الزجاجة  و يمكنك أيضًا تجربة وضع تغذية مختلف لتغيير الأمور ، مثل الرضاعة أثناء المشي أو الرضاعة في مقعد هزاز.

ما هي أفضل رضاعات أطفال يمكن استخدامها؟

يوصي بعض مستشاري الرضاعة بالبحث عن زجاجة ذات حلمة لها منحدر تدريجي ، مما يعني أن الجزء العلوي من الحلمة يكون ضيقًا ثم ينحدر تدريجياً نحو الخارج ، و هذا يشجع فم الطفل على أن يفتح على نطاق أوسع ولكن يختلف كل طفل عن الآخر ، ولن يواجه بعض الأطفال مشكلة في الشرب من زجاجة ذات قاعدة حلمة أوسع.

بدلاً من الالتزام بمجموعة كاملة من ماركة زجاجة واحدة ، اشترِ واحدة من عدد قليل من العلامات التجارية المختلفة لترى ما يفضله طفلك الصغير  ويجب التركيز على الحلمة بدلاً من الزجاجة ، واختيار خيار التدفق البطيء دائمًا، و قد لا يكون التدفق البطيء لعلامة تجارية ما بطيئًا على الإطلاق بالنسبة إلى علامة تجارية أخرى ، لذلك قد تضطر إلى القيام ببعض التجربة والخطأ للعثور على ما يناسب طفلك.


افضل رضاعات أطفال مضادة للمغص Dr. Brown’s bottles

تحظى رضاعات الدكتور براون ، بشعبية كبيرة ، حيث تقوم بالتخلص من فقاعات الهواء أثناء الرضاعة ، مما يساعد على الهضم ويقلل من احتمالية حدوث الغازات مما يجعلها افضل رضاعة ضد الغازات والبصاق وحتى المغص،  وبفضل تصميمها الخاص ، فقد ثبت أن هذه الزجاجات تساعد في الحفاظ على مغذيات الحليب بشكل أفضل.

الميزات

على الرغم من أن هذه المجموعة تأتي مع حلمة واحدة بطيئة التدفق ، إلا أن مستشاري الرضاعة يوصون بشراء حلمة الرضاعة لمساعدة الأطفال الذين يرضعون من الثدي على الانتقال إلى الرضّاعة الاصطناعية، ولكن  كن حذرًا أيضًا من أن هذه الزجاجات تحتوي على الكثير من الأجزاء التي يجب تنظيفها ، لكن العديد من الأمهات يفضلن هذه الرضاعات و لا يمانعن في ذلك.

افضل رضاعات أطفال مضادة للمغص Dr. Brown’s bottles افضل رضاعات أطفال

رأي العملاء

“افضل رضاعات أطفال فهي رائعة لتقليل المغص ولكن تنظيفها أكثر تعقيدًا ولكنها تستحق ذلك “


رضاعات أطفال Lansinoh Momma Breastmilk Feeding Bottle

استخدمت Lansinoh أكثر من 50 عامًا من البحث لتصميم هذه الرضاعة ، وقد أتى عملهم الجاد ثماره فالحلمة الموجودة في هذه الرضّاعة الفريدة مصممة هندسيًا لتقليد الثدي الطبيعي ، ومساعدة الطفل على استخدام نفس حركة المص لكل منهما وتسهيل الانتقال بين الثدي والرضّاعة، و يوجد أيضًا نظام تنفيس لتقليل دخول الهواء وأخدود رأسي داخلي على الحلمة يمنع التسرب او التلف.

رضاعات أطفال Lansinoh Momma Breastmilk Feeding Bottle افضل رضاعات أطفال

الميزات

تصميمها الرائع محل اهتمام لدى الأمهات، كما يوصى به أيضًا من قبل العديد من مستشاري الرضاعة باعتبارها من افضل رضاعات أطفال التي تقلد شكل الثدي.


رضاعات أطفال Comotomo

بفضل القاعدة العريضة للغاية لهذه الرضاعات وأجزاء قليلة ، فهي سهلة التنظيف للغاية،  وعلى عكس معظم رضاعات الأطفال الاخرى ، فإن رضاعات Comotomo مصنوعة من السيليكون الناعم والاسفنجي ، مما يعني أنها تشبه إلى حد كبير الثدي.

رضاعات أطفال Comotomo افضل رضاعات أطفال

الميزات

لا يحب بعض الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية قاعدة الحلمة الواسعة في هذه الرضاعات وبسبب شكلها الدائري ، يمكن لهذه الزجاجات أن تنقلب بسهولة ، لذا كن حذرًا عند ملئها.

اراء العملاء

تقبل طفلي بسهولة الرضاعة الاصطناعية  وهي سهلة التنظيف للغاية.


رضاعات ايفينفلو فينتد Evenflo Vented

إذا كنت تفضلين رضاعات أطفال من البلاستيك أو السيليكون ، فإن هذه الرضاعات المقواة من Evenflo هي افضل رضاعات أطفال على الاطلاق ، فهي  يسهل حملها ، وتتضمن حلمة بطيئة التدفق مع منحدر تدريجي وهي سهلة التنظيف بفضل أجزاء قليلة فقط وهي أيضًا قابلة لإعادة التدوير وبأسعار معقولة جدا.

Evenflo Vented افضل رضاعات أطفال

الميزات

هذه الرضاعات ثقيلة،  وعلى الرغم من أنها مقواة ، هذا يجعل كسرها أكثر صعوبة من الزجاج العادي ، إلا أنه يمكن أن يحدث فكوني حذرة.


رضاعات بلاي تكس للأطفال

تحاكي البطانات البلاستيكية المستخدمة في هذه الرضاعات الثدي بالطريقة التي يتقلص بها أثناء الرضاعة – مما يجعلها افضل رضاعات أطفال على الاطلاق، حيث يتم تعقيم البطانات أيضًا مسبقًا ، مما يضمن زجاجة نظيفة في كل رضعة،  تتميز الحلمات بقوام مرتفع وشكل طبيعي وواسع مما يشجع على التماسك الصحي ويجعل الانتقال الى الرضاعة الاصطناعية أسهل قليلاً.

رضاعات بلاي تكس للأطفال  افضل رضاعات أطفال

الميزات

اذا كنت قلقة من التأثير البيئي للبطانات البلاستيكية فالبطانات البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪. 


رضاعات Nanobebe Baby Bottle

لا تشبه زجاجات Nanobébé أي رضاعات اخرى في السوق حاليًا حيث يساعد الشكل المستدير ، القصير والواسع ، على تبريد وتسخين الحليب بشكل أسرع مرتين من الزجاجات الاخرى ، مما يساعد على بقاء جميع العناصر الغذائية الموجودة فيها سليم قدر الإمكان، و تأتي هذه المجموعة مع محولين لمضخة الثدي ، ولهايتين ووعاء تدفئة غير كهربائي مصمم خصيصًا لتدفئة حليب الثدي بلطف وبشكل متساوٍ.

رضاعات Nanobebe Baby Bottle افضل رضاعات أطفال

الميزات

اذا كنت تفضلين التنظيم فأن هذه الرضاعات قابلة للتخزين.

اراء العملاء

“اعتبر هذه الرضاعة من افضل رضاعات أطفال استخدمتها على الاطلاق وأنا أحب شكل هذه الرضاعات التي تشبه الثدي والتصميم المدروس لهذه المنتجات. لم يواجه طفلي مشكلة في الانتقال من الرضاعة الطبيعية إلى  الرضاعة الاصطناعية.


أفضل رضاعات أطفال للذين يرضعون رضاعة طبيعية من Babylist

وهو صندوق يشتمل على خمسة من أشهر رضاعات أطفال على الاطلاق وستكون أفضل رضاعات بلاستيك للأطفال وغير من المواد أيضا حتى تتمكن من اختبار كل منها قبل الالتزام بمجموعة كاملة من أي علامة تجارية ، وهذا الصندوق سيفيدك بشكل خاص إذا كان طفلك من الصعب إرضاءه وترغب في المحاولة قبل الشراء.

الميزات

ستجد بالداخل زجاجات من Comotomo و NUK Simply Natural و Olababy و Dr. Brown’s و nanobébé.

رأي العملاء

أعتقد أن هذا صندوق كبداية رائع لأولئك الذين يرغبون في تجربة بضع زجاجات لمعرفة ما يناسب أطفالهم. 

أفضل رضاعات أطفال للذين يرضعون رضاعة طبيعية من Babylist افضل رضاعات أطفال

رضاعات أطفال Medela Breastmilk Bottle

يمكن أن يضيف الضخ خطوة إضافية تستغرق وقتًا طويلاً في عملية التغذية ، لكن هذه الرضاعات تساعد في تسهيل الأمر قليلاً. مما يجعلها من افضل رضاعات أطفال  إنها متوافقة مع جميع مضخات Medela ، مما يعني أنه يمكنك ضخها مباشرة في الزجاجة واستخدامها على الفور أو إغلاقها بغطاء تخزين والضغط على الحلمة بمجرد أن يحين وقت الرضاعة.

رضاعات أطفال Medela Breastmilk Bottle افضل رضاعات أطفال

الميزات

لا يوجد نظام تنفيس ، لذلك ان هذه الرضاعات مناسبة للأطفال الذين ليس لديهم مشاكل مع الغازات أو التجشؤ

اراء العملاء

لقد جربنا عدة رضاعات مختلفة وقد احب هذه كثيرا،  كما أنها مريحة حقًا للأمهات اللاتي يضخن لأن الزجاجات تناسب المضخة تمامًا “. 


زجاجة كلوزر تو نيتشر من تومي تيبي Tommee Tippee

تعد رضاعات تومبي تيبي ذات حلمة تتميز بالتدفق البطيء وهي ميزة مهمة عند التفكير في افضل رضاعات أطفال ، وتعد حلمة Tommee Tippee من أفضلها، و تتميز هذه االرضاعات بأنها تحاكي الثدي ، وفيها صمام مدمج مضاد للمغص وثلاثة أجزاء فقط للتنظيف.

زجاجة كلوزر تو نيتشر من تومي تيبي Tommee Tippee  افضل رضاعات أطفال

الميزات

هذه الرضاعات رائعة أيضًا للأطفال الخدج الذين غالبًا ما يواجهون مشكلة في إدارة تدفق الحليب من بعض حلمات الرضّاعة.

اراء العملاء

“هذه الرضّاعة كبيرة الحجم لحديثي الولادة ، وتضمن الحلمة ذات التدفق البطيء للغاية عدم حدوث التقيؤ بسبب كثرة الحليب، والرضاعة مريحة للحمل وسهلة التنظيف. ” 


رضاعة Munchkin Latch خالية من مادة BPA

يعتبر المزلاج الجيد ضروريًا لكل من الرضاعة الطبيعية والاصطناعية ، و تتميز بحلمة مرنة تسمح للطفل بالتحكم في تدفق الحليب (إنها مصممة مثل الأكورديون ، وتمتد تمامًا مثل حلمة الثدي) ، فهي تساعد طفلك الصغير على البقاء ملتصقًا بالثدي وفي النهاية ابتلاع كمية أقل من الهواء أثناء الرضاعة.

رضاعة Munchkin Latch خالية من مادة BPA افضل رضاعات أطفال

الميزات

يوجد الصمام المضاد للمغص لهذه الزجاجة في الأسفل ويستغرق القليل من العمل للتنظيف.

اراء العملاء

كان طفلي يرضع من الثدي والرضاعة الاصطناعية منذ ولادته ولم يكن لديه أي ارتباك في حلمة الثدي مع هذه الرضاعة وقد جعلت الانتقال من الرضاعة الطبيعية الى الرضاعة الاصطناعية والعودة مرة أخرى أمرًا سهلاً للغاية “. 


رضاعات بيجون الجديدة

وهي  تسمح بحركة طبيعية للسان الطفل، وتضمن أقصى نمو لعضلات وجه وفك الطفل.

كما تضمن نظام تهوية فريد من نوعه يسمح للحد الأدنى من الهواء بالدخول وتدفق سهل للحليب إلى معدة الطفل ولديها شكل انسيابي يجعلها سهلة الإمساك للأم لإطعام الطفل بشكل صحي، اما حلمة الرضّاعة مرنة وتسمح برضاعة سهلة وحركة واسعة للسان الطفل.

رضاعات بيجون الجديدة افضل رضاعات أطفال

رضاعات افنت avent

وقد تم تصميم الحلمة العريضة على شكل ثدي لتشجيع طفلك على التقامها كما يفعل بالثدي، مما يسهّل عملية الدمج بين الرضاعة من الثدي والرضاعة الاصطناعية، وعندما تقررين إدخال الرضّاعة إلى حياة طفلك الذي يرضع رضاعة طبيعية، من المهم أن تقدّمي له تجربة سلسة وطبيعية بقدر الإمكان.

اما التصميم اللولبي للحلمة والبتلات يضمن انثنائها بشكلٍ طبيعي حتى يحظى طفلك برضاعة متواصلة.

رضاعات افنت avent افضل رضاعات أطفال

اما سعر رضاعات افنت تقريبا تصل الى مائى ريال.


ستجد في صيدليات النهدي العديد من ماركات رضاعات اطفال النهدي التي تعد أفضل رضاعات بلاستيك للاطفال على الاطلاق، مثلا ستجد رضاعة بيجون وهي افضل رضاعة بلاستيك بسعة 240 مل خالية من BPA

وهي بحلمة بلاستيكية التي تسمح بحركة طبيعية للسان الطفل، وتضمن أقصى نمو لعضلات وجه وفك الطفل وهي تدمج نظام تهوية فريد يسمح للحد الأدنى من الهواء بالدخول وتدفق سهل للحليب الي معدة الطفل ولديها شكل إنسيابي فريد للرضّاعة تجعلها سهلة الإمساك للأم.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart