افضل عربة أطفال للسفر 2023

نستعرض لكم قائمة افضل عربة أطفال للسفر، فإذا سبق لك أن حاولت حشر عربة أطفال كبيرة في صندوق السيارة أو على متن طائرة ، فسوف تقدر أهمية هذه القائمة سوف تحل جميع مشاكلك، فإن عربة السفر خفيفة الوزن ذات النوعية الجيدة والمدمجة وسهلة المناورة  أمر لا بد منه.

اذا كان لديك توأم يمكنك مشاهدة افضل عربة اطفال للتوأم لاستيعاب طفلين معاً بالمواصفات والمميزات وايضا افضل كرسي سيارة للاطفال

نتائج تقييم افضل عربة أطفال للسفر

ما افضل عربة أطفال للسفر برأيك؟

كيفية اختيار افضل عربة أطفال للسفر

الوزن مقابل الراحة:  تكون بعض عربات الأطفال خفيفة قدر الإمكان على حساب وسائل الراحة ، وقد لا تناسب عربات الأطفال التي يتم تجريدها من الحشوة الجميع،  لذا ضع في اعتبارك مقدار الحشوة التي يرتاح بها طفلك الصغير (خاصةً إذا كان ينام قليلاً) بالإضافة إلى ميزات مثل ما إذا كان الكرسي مواجها للام او للناس وما إذا كان لدى العربة وضعيات استلقاء متعددة.

العمر:  من المهم التفكير فيما إذا كانت العربات خفيفة الوزن مناسبة لعمر طفلك حيث ان  العربات الخفيفة مصممة فقط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر أو شهر واحد أو أكثر.

الطقس: إذا كنت سوف تشتري عربة خفيفة فستحتاج إلى غطاء من المطر وغطاء للشمس حيث ان ليست كل العربات ، خاصةً خفيفة الوزن ، مزودة بأغطية للمطر ، ويمكن أن تكلف الكثير جدًا ، لذا يجدر بنا ملاحظة ما إذا كانت مناسبة وبالمثل ، قد لا تحتوي التصميمات الأخف وزناً للغاية في بعض الأحيان على غطاء أو مظلة شمسية.

إضافات للوالدين: نادرًا ما تأتي العربات خفيفة الوزن مع إضافات مثل حاملات الأكواب ، ولكن قد ترغب في ان تحتوي العربة على سلة تسوق.

الحجم: بالإضافة إلى كونها خفيفة ، تم تصميم بعض العربات الصغيرة بحيث يمكن طيها و يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تسافرين بشكل متكرر ، أو تستخدمين وسائل النقل العام أو لديك سيارة صغيرة ، ولكن هذه الميزة يمكن أن تجعل بعض الطرز أكثر تكلفة وبالمثل ، تختلف آليات الطي بشكل كبير ، وتحتاج إلى العثور على آلية سهلة بالنسبة لك ومناسبة لاحتياجاتك. 

التصميم والشكل: كما هو الحال مع السيارات ، يبدو أحيانًا مهمًا بقدر ما هو عملي ان تبدو بعض العربات أفضل من غيرها وان تأتي بألوان جذابة  سواء كنت ترغبين في الاستمتاع بأجواء العطلة أو لديك لون مفضل ، يمكنك أيضًا اختيار اللون الذي يعجبك حيث من المحتمل أنك ستستخدميه كثيرًا. 


عربة أطفال للسفر يويو BABYZEN YOYO2

وهي افضل عربة أطفال للسفر بالطائرة  وتعتبر BABYZEN YOYO + عربة خفيفة الوزن ومثالية للاستخدام المتكرر ، لأنها أحد أكثر التصاميم المريحة مع الكثير من الإضافات، تزن 6.2 كجم ، وهي خفيف جدًا ، ولكن هناك بدائل أكثر خفة منها، وهي. مصممة لعيش المدينة والمهمات اليومية  وهي مناسبة للأطفال من سن ستة أشهر وحتى وزن أقصاه 22 كجم  كما انها مصممة بشكل مريح ، مع وسادة مقعد قابلة للإزالة والغسيل وحزام من 5 نقاط ، ونظام تعليق رباعي العجلات ومتعدد ووجود وضع مقعد للاستلقاء عند قيلولة الطفل.  

عربة أطفال للسفر يويو BABYZEN YOYO2 افضل عربة أطفال للسفر

وهي قابلة للطي بيد واحدة ، وسهلة المناورة، وفيها حزام كتف وسلة تسوق ، كما تأتي هذه العربة مع مظلة واقية من الشمس UPF 50+ وتتناسب مع معظم وحدات تخزين الطائرة العلوية عند طيها .

الايجابيات
  • جيدة للاستخدام المتكرر
  • يمكن استخدام الإطار لمرفقات حديثي الولادة
  • متوفرة بألوان كثيرة
السلبيات
  • باهظة الثمن

عربة أطفال خفيفة الوزن Silver Cross Zest

وهي افضل عربة أطفال للسفر خفيفة الوزن تطوى في شكل طويل ورفيع ، مما يجعلها مناسبة لوضعها للسيارات أكثر من الطائرات، و على عكس بعض عربات السفر ، هذه العربة إذا تم تصميمها لتدوم طويلاً ، بما في ذلك استيعاب الأطفال الصغار حتى 25 كجم ، والذين يمكن أن يشعروا بالتعب الشديد والعصبية من المشي في أي مكان. 

عربة أطفال خفيفة الوزن Silver Cross Zest افضل عربة أطفال للسفر

اما المقعد مبطن ولكنه فسيح وقابل للاستلقاء في أوضاع عدة ، وهناك حزام أمان من 5 نقاط و غطاء محرك UPF50 + مهوى قابل للتمديد بالكامل وغطاء للمطر وسلة كما يساعد الهيكل المصنوع من الألومنيوم على جعلها خفيفة بوزن 5.8 كجم.

الايجابيات
  • علامة تجارية متميزة وموثوقة
  • هيكل قوي
  • يمكنها التعامل مع الأطفال الصغار الأكبر حجمًا
السلبيات
  • ميزات تعتبر قليلة مقارنة بسعرها

  JOIE AIRE PACT LITE  عربيات أطفال خفيفة ورخيصة

إذا كنت تبحث عن افضل عربة أطفال للسفر خفيفة الوزن أو للرحلات القصيرة في جميع أنحاء المدينة ، فإن Joie’s Pact Lite ستجدينها تحتوي على هذه الميزات، ان كرسي العربة المواجه للأمام لديه وضع استلقاء يمكن استخدامه منذ الولادة ولكن الكثير من الأمهات تفضل العربات التي تواجهها في البداية. وبغض النظر عن ذلك ، فإن العربة تتكئ بشكل مسطح ولديها أوضاع مائلة أخرى للحفاظ على راحة الأطفال الصغار ، ولديها مظلة قابلة للتمديد مع حاجب للحماية بالإضافة إلى نظام التعليق على جميع العجلات.

  JOIE AIRE PACT LITE  عربيات أطفال خفيفة ورخيصة افضل عربة أطفال للسفر

اما الهيكل القابل للطي هو الأسهل والأسرع حيث يمكن طيه بيد واحدة، وقد تم تصميمها لتكون قائمة بذاتها لسهولة التخزين وهي بوزن 5.5 كجم. 


عربة Silver Cross Jet

وهيعلامة تجارية موثوقة ومحبوبة لدى الأمهات ، وتعد افضل عربة أطفال للسفر في القائمة وقد تم تصميم طرازها النفاث لقضاء العطلات وما بعدها وهي تزن 5.9 كجم ويمكن طيها لتكون صغيرة بما يكفي لوضعها في الطائرة، ويمكن حتى تحريكها على عجلات مثل حقيبة سفر صغيرة. 

عربة Silver Cross Jet افضل عربة أطفال للسفر

يحتوي كرسي الدفع النفاث على مقعد جديد ومريح لتوفير راحة أفضل للطفل ، مع عجلات أمامية أوسع ونظام تعليق محسّن يوفر أفضل قيادة حتى الآن و يتميز التصميم الجديد المتميز بأقمشة منسوجة ناعمة ، بمقبض جلدي بني اللون وقضيب ممتص الصدمات وشاسيه أنيق أسود غير لامع.

وهي مناسبة منذ الولادة وحتى 15 كجم  وتتميز بمقعد مسطح مبطن ناعم ، وإمالة متعددة المواضع ، ودعم للساق قابل للتعديل للحفاظ على راحة الرضع والأطفال الصغار ، بالإضافة إلى غطاء محرك UPF50 + قابل للتمديد بالكامل مع نظام تهوية لتدفق الهواء ومظلة لحجب الشمس لإبقائها باردة وآمنة و تتميز الفرامل بأنها سهلة الاستخدام ، بينما توفر العجلات الدوارة الأمامية القابلة للقفل ونظام التعليق قيادة سلسة للطفل وعلى الرغم  إنها ليست الخيار الأرخص لقضاء عطلة قصيرة ، ولكن لديهاالعديد من الميزات.

الايجابيات
  • علامة تجارية موثوقة
  • بحجم الكابينة ولكن مع إضافات
السلبيات
  • تتوفر خيارات أرخص

عربة BUGABOO ANT

بالنسبة لكثير من الامهات ، تعتبر Bugaboo علامة تجارية موثوق بها و افضل عربة أطفال للسفر وهي أثقل بكثير من الخيارات الأخرى حيث يبلغ وزنها 7.2 كجم ، لكن ما زالت تعتبر من العربات خفيفة الوزن، وهي واحدة من عربات الأطفال الأغلى ثمناً ، فهي متينة وأنيقة ومصممة لتدوم و يوجد مقعد مريح ومسند ظهر قابل للفك تم تصميمه لمساعدة طفلك على الجلوس بشكل مستقيم إما في مواجهتك أو للأمام. 

عربة BUGABOO ANT افضل عربة أطفال للسفر

على الرغم من أنها ليست الأخف وزنًا إلا أن Ant لديها بعض الميزات الرائعة لقضاء العطلة ، وتتناسب مع معظم المقصورات العلوية في القطارات والطائرات ، ويمكن طيها حتى 55 × 38 × 23 سم فقط و يمكن أيضًا استخدامها كعربة سحب في المطار أو المحطة بفضل بعض الميزات العملية الغريبة و هناك سلة أمتعة خلفية يمكن الوصول إليها دائمًا وسلة كبيرة أسفل المقعد لتوفير مساحة تخزين مجمعة تبلغ 8 كجم وهناكمظلة شمسية قابلة للتمديد متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان.

الايجابيات
  • يناسب المقصورات العلوية
  • مقعد قابل للعكس
السلبيات
  • واحدة من أثقل وأغلى العربات

عربة ICKLE BUBBA GLOBE ULTRA

تم تصميم Ickle Bubba’s Globe للامهات التي تحب ان تكون العربة فيها بعض اللمسات من الدرجة الأولى ، مثل المقابض الجلدية ومسند الساق القابل للتعديل، و يبلغ وزنها 6.4 كجم ولا تكلف الكثير ، وهي تطوى إلى 45 × 55 × 25 سم ، مما يجعل من السهل تخزينها في الخزائن العلوية على الطائرات والقطارات فهي متوافقة مع نظام السفر ولديها مساحة كبيرة للهدايا التذكارية وفيها سلة تخزين وحقيبة يدوية للأغراض الأساسية لذلك لا تترد في تجربة افضل عربة أطفال للسفر من ايكل.

عربة ICKLE BUBBA GLOBE ULTRA افضل عربة أطفال للسفر

ويعني وجود نافذة عرض غطاء المحرك أنه يمكنك مراقبة طفلك الصغير دون إزعاجه ، في حين أن غطاء المطر الواقي يجعل طفلك في مأمن.

وهناك ميزة إمالة المقعد بيد واحدة بثلاثة أوضاع وتعليق أمامي وخلفي لركوب أكثر سلاسة للأطفال الصغار ، بالإضافة إلى غطاء محرك UPF 50 كبير قابل للتمديد للحماية من أشعة الشمس الضارة مصنوع من أقمشة قابلة للتهوية لإبقائها باردة.

الايجابيات
  • غطاء محرك كبير بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية 50
  • مدمجة لتناسب الخزائن العلوية
السلبيات
  • خيارات أخف متوفرة

عربة GB Pockit+ Stroller

إذا كنت تبحث عن افضل عربة أطفال للسفر خفيفة الوزن ، فلماذا لا تختار أكثرها إحكاما؟ تعتبر عربة  Gold Pockit +  ذات الوزن الخفيف هي أصغر عربة أطفال قابلة للطي في العالم ، ويمكن طيها في خطوتين فقط لتصبح حقيبة وعند طيها تصبح بمقاس 34 × 20 × 42 سم. 

عربة GB Pockit+ Stroller افضل عربة أطفال للسفر

مع القدرة على التبديل من الدفع إلى الحمل في ثوانٍ ، فإن Pockit هي عربة سفر مثالية للأماكن التي تحتوي على الكثير من المشي ، أو يمكن إخفاؤها بسهولة على متن قارب أو حافلة أو زاوية أحد المقاهي و على الرغم من حجمها ، فإن العربة مناسبة للأطفال من سن 6 أشهر إلى 17 كجم (حوالي 4 سنوات وهي ذات سعر جيد ، لكنك ستحتاج إلى شراء إضافات مثل الدرع الفرعي أو غطاء المطر. 

الايجابيات
  • ميزات متعددة
  • تطوى على شكل حقيبة يد
السلبيات
  • الوزن يأتي بتكلفة إضافية

عربة Chico OhLaLa2

وهي افضل عربة أطفال للسفر بوزن 3.8 كجم فقط ، تعتبر Oh LaLa2 من Chico من أخف عربات الأطفال الموجودة ومقبض ممتص للصدمات قابل للفصل ، وحزام من خمس نقاط ، وهي خيار عملي وسهلة المناورة كما انها مناسبة منذ الولادة وحتى 15 كجم مثل العديد من العربات خفيفة الوزن ، إلا أن هذه العربة يكون فيها الطفل مواجه للأمام فقط ، ولكنها تحتوي على مسند ظهر قابل للتبديل على وضعية الاستلقاء بالكامل ، مما يجعل من الممكن للصغار النوم بشكل أكثر راحة وهي مدمجة نسبيًا ، قابلة للطي حتى 46 × 101 × 81 سم وتقف بدون أي دعم ، مما يجعلها سهلة الاستخدام لوسائل النقل العام و المطارات كما تأتي مع غطاء للمطر.

عربة Chico OhLaLa2 افضل عربة أطفال للسفر
الايجابيات
  • قائمة بذاتها ويمكن المناورة بسهولة
  • تشمل معظم الميزات المطلوبة
  • سعر مناسب
السلبيات
  • الاسم يعني الشيء الهابط

عربة Chicco Echo

Chicco  هي علامة تجارية موثوقة و افضل عربة أطفال للسفر حيث توفر عربات الأطفال ذات الجودة العالية، افهي توفر الكثير من الراحة والمظهر اللائق بأقل من 70 جنيهًا إسترلينيًا / 100 دولار. 

عربة Chicco Echo افضل عربة أطفال للسفر

بالنسبة الى المقعد فهو مطرز وتمتلك عجلات فاخرة بالإضافة إلى مسند ظهر قابل للإمالة بالكامل مع أربعة خيارات ومسند ساق قابل للتعديل و يبلغ وزنها 8.5 كجم ، وعلى الرغم تعتبر غير خفيفة ، لكنها من أفضل الخيارات بالنسبة للمظهر وهي  مناسبة منذ الولادة وحتى 22 كجم ، وبأسعار معقولة جدًا ، ومتينة تدوم طويلا.

الايجابيات
  • مناسبة لحديثي الولادة
  • تركز ميزاتها على  الراحة
  • سعر مناسب
السلبيات
  • ثقيلة الوزن 8.5 كجم

عربة أطفال بريتاكس رومر هوليداي Britax Romer Holiday

تعتبر Britax Holiday Romer مثالية للمناخات الأكثر دفئًا وبالتالي من بين العربات التي تعد افضل عربة أطفال للسفر حيث يحتوي مقعدها على ألواح شبكية على الجانبين وأعلى وحدة المقعد لتحسين دوران الهواء ، وهناك غطاء مع واقي من الشمس لتوفير الظل الواقي للطفل.

عربة أطفال بريتاكس رومر هوليداي Britax Romer Holiday افضل عربة أطفال للسفر

اما  حزام حمل فهو سهل الاستخدام  و للحفاظ على سلامة طفلك ، هناك حزام قابل للتعديل من 5 نقاط ، ولكن أحد الجوانب السلبية هو أنه مناسب فقط من 6 أشهر إلى 3 سنوات ، مما يمنحك استخداما محدودًا أكثر من بعض الخيارات الأخرى. ومع ذلك فهي معقولة التكلفة.

الايجابيات
  • سعر معقول
  • رائعة للمناخات الأكثر حرارة
السلبيات
  • مناسبة فقط حتى وزن 15 كجم

عربة Red Kite Baby Push Me 2U

إذا كنت ترغب فقط في الحصول على افضل عربة أطفال للسفر وعربة لاستخدامات قليلة ولا ترغبين في إنفاق الكثير من المال ، فأن هذه العربة  هي المناسبة، إنها رخيصة وتناسب جولات المطارات طوال اليوم  وهي مناسبة لعمر 6 أشهر .

عربة Red Kite Baby Push Me 2U افضل عربة أطفال للسفر

 توفر العربة وضعين للجلوس أو الاستلقاء ، وعجلات دوارة قابلة للقفل ومظلة قابلة للإزالة وهي سهلة الاستخدام  و هناك أيضًا سلة تسوق وغطاء للمطر كما انها بوزن 5.6 كجم ، وهي لا تعتبر العربة الأخف وزناً ، ولكنها تتميز بمقعد عميق للغاية ، وهو رائع للأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار .

الايجابيات
  • رائعة أيضا للأطفال الأكبر سنا
  • تطوى بدقة
  • رخيصة
السلبيات
  • تصميمها عادي
  • قد لا تستمر طويلا وهي للاستخدامات السريعة والقليلة

عربة أطفال للطائرة سنتربوينت

امنحي طفلك الراحة والاستمتاع بالخروج بحصولك على هذه العربة الجذابة،  إنها مريحة ورائعة، وتحتوي على حزام بخمس نقاط مع مسند للساق قابل للتعديل وتأتي مع يد واحدة قابلة للطيّ.

عربة أطفال للطائرة سنتربوينت افضل عربة أطفال للسفر

ولديها خاصية قفل العجلات لزيادة السلامة، وسلة تسوق،مع إمكانية الطي لثلاث وضعيات، وتناسب الاعممار من سنة الى ٣ سنوات.


عربات أطفال النهدي

يتوفر في متجر النهدي عربة الأطفال من بيكو ذات الجودة العالية، وهي تتيح للعائلة فرصة الخروج والتنقّل مع أطفالهم بسهولة تامّة ويمكن تحويلها إلى نظام يناسب السفر عن طريق تثبيتها بكرسي السيّارة  وتتميز بعجلات أمامية دوّارة قابلة للقفل لتوجيهها بسهولة عند التنقّل.

عربات أطفال النهدي افضل عربة أطفال للسفر

اما المقبض فهو ممتصّ للصدمات والمقعد قابل للانعكاس ويتحرك بثلاث زوايا.


هل يمكن اخذ عربة الاطفال في الطائرة؟

الاجابة البسيطة هي نعم، حيث يمكنك جلبها مع أمتعتك حيث لا تفرض معظم شركات الطيران رسومًا إضافية على عربات الأطفال ، ولكن من الأفضل التأكيد قبل السفر لشركات الطيران منخفضة التكلفة و في هذه الأيام ، توفر معظم شركات الطيران (المحلية والدولية) أيضًا ما يُعرف باسم بوابة تسجيل الوصول لعربات الأطفال،  مما يعني أنه بمجرد وصولك إلى نقطة سلم الطائرة (أو الباب في حالة وجود جسر جوي) ، سيقوم موظفو شركة الطيران بتحميله من هذه البوابة  و بمجرد وصولك ، يمكنك فقط أن تطلب من طاقم الطائرة استعادتها لك و هذه خدمة رائعة.

كيف افتح عربة اطفال؟

يمكن فتح عربة الأطفال من خلال الخطوات التالية:

حدد موقع زر تحرير عربة الأطفال
امسك المقاود

افتح الاطار وعادة هناك زر لفتح الاطار كما انه لكل عربة نظام فتح يختلف عن غيرها

كم وزن عربة الاطفال المسموح بها في الطائرة؟

يجب ألا تتجاوز هذه العناصر الحد الأقصى المسموح به وهو 23 كجم / 50 رطلاً وأقصى أبعاد خطية 115 سم / 45 بوصة و يمكنك جلب عربة أطفال قابلة للطي ومقعد سيارة بدون أي رسوم إضافية.

أين يجلس الطفل الرضيع في الطائرة؟

في معظم شركات الطيران ، يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين الجلوس في حضنك على متن رحلة ، وأحيانًا مع حزام حضن خاص يتم ربطه بحزام الأمان الخاص بك

هل ركوب الطائرة خطر على الرضيع؟

من المحتمل أن يمنع الطبيب طفلك عن السفر الجوي غير الضروري بعد الولادة بفترة قصيرة حيث لدى المواليد الجدد جهاز مناعي متطور ، كما أن السفر الجوي يزيد من خطر الإصابة بأمراض معدية ، بما في ذلك مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19).

كيف احمل طفلي الرضيع في المطار؟

يوجد حقائب خاصة للأطفال الرضع لحملهم فيها اثناء المطار وحتى اثناء التسوق، وهي عبارة عن سرير قطني له يد كما حقيبة اليد تماما لكن بيد قطنية ثقيلة غير قابلة للتمزق.

كم عمر الطفل عند ركوب الطائرة؟

يعتقد معظم أطباء الأطفال أن الطفل الذي يبلغ من العمر 4 إلى 6 أسابيع يمكن اصطحابه في الرحلات الجوية، لكن هذا التوجيه يشير فقط إلى الأطفال الذين لا يعانون من مضاعفات صحية والذين يحصلون على الموافقة من طبيب الأطفال واذا كنت تتسائل متى يمنع الطفل من السفر؟ قد يمنع الطبيب الأطفال الخدج ، وكذلك أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو مشاكل صحية أخرى من السفر.

كيف اتعامل مع الطفل في طائرة؟

ان معظم المشاكل التي ستعاني منها اذا قمت باصطحاب اطفالك راجع الى عدم ارتياح الأطفال وكثرة شكوتهم، ولكي تستطيع التعامل معهم في الطائرة يجب ان توفر قدر كافي من الارتياح لهم مثلا ألبس طفلك ملابس مريحة أو بيجاما ، مع أحذية يسهل ارتداؤها وخلعها. أيضًا ، أحضر بطانية أو وسادة صغيرة أو لعبة محشوة مفضلة له لتشجيع طفلك على الراحة وأخذ قيلولة.

هل يمكن سفر الرضيع بدون جواز؟

لا يوجد قيود على سفر الأطفال حديثي الولادة بعد الأسبوع الأول من ميلادهم،أما في حالة الأطفال حديثي الولادة الذين يبلغ عمرهم أكثر من 48 ساعة فيتم قبولهم شريطة الحصول على موافقة طبية تفيد بأن الطفل في حالة صحية جيدة، وليس بحاجة إلى حاضنة أو الأكسجين الطبي ويمكنهم السفر فقط بتذكرة طفل رضيع.

كم سعر تذكرة الطيران للطفل؟

الرضع الذين تقل أعمارهم عن عامين يسافرون في حضن والديهم تبلغ تذكرتهم خصم 10٪ من أجرة البالغين بالإضافة إلى الضرائب ورسوم شركة الطيران وأيضا هناك أجرة سفر للأطفال ، والتي تتراوح عادةً بين 25٪ و 50٪ من أجرة البالغين ، اعتمادًا على الطريق والنوع.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart