افضل رضاعة ضد الغازات 2023

في هذه المقالة قائمة افضل رضاعة ضد الغازات، حيث تحدث الغازات عندما يحبس الهواء في معدة أو أمعاء الطفل ، وعادة ما يحدث بسبب امتصاص الكثير من الهواء مع الحليب أثناء الرضاعة، في حين أن الغازات يمكن أن تكون مصدر إزعاج كبير لطفلك ، إلا أنها شائعة بين الأطفال حديثي الولادة بسبب أجهزتهم الهضمية غير المكتملة.

الخبر السار هو أنه باستخدام الرضّاعة المناسبة ، يمكنك المساعدة في تخفيف أعراض العديد من مشكلات الرضاعة الشائعة ، بما في ذلك الغازات.

نتائج تقييم افضل رضاعة ضد الغازات

ما افضل رضاعة ضد الغازات برأيك؟

فيما يلي افضل رضاعة ضد الغازات في السوق اذا كنت تبحثين عن أفضل رضاعات لحديثي الولادة للمساعدة في التخلص من غازات طفلك.


رضاعة دكتور براون للغازات Dr. Brown’s

تتميز بنظام التهوية الخاص بالزجاجات الحاصل على براءة اختراع وهذا يجعلها افضل رضاعة ضد الغازات و تحتوي الرضاعات على نظام تنفيس مصمم بشكل فريد يحاكي الرضاعة الطبيعية ، وهي تمتص الهواء من الحليب للمساعدة في التخلص من المغص والغازات والبصاق(القشط).

رضاعة دكتور براون للغازات Dr. Brown's افضل رضاعة ضد الغازات

وهي مزودة بثلاث زجاجات سعة 8 أونصات وزجاجتين سعة 4 أونصات وحلمات وأغطية تخزين وفرش تنظيف وهي آمنة للغسل في غسالة الصحون.


رضاعات Parent’s Choice

اذا كنت تبحثين عن افضل رضاعة ضد الغازات وتكون رخيصة فأن رضاعة شويز هي الانسب فهي بسعر يقل قليلاً عن دولار واحد للقطعة ، فهي ليس أيضا صديقة لميزانيتك بل صديقة لطفلك فهي تساعد أيضًا في التغلب على الغاز ، لأنها مصممة للحد من تدفق الهواء كما انها  مطبوعة بتصميمات ملونة ، وتأتي مع أغطية للحفاظ على نظافة الحلمات ، وهي خالية من BPA و PVC.

رضاعات Parent's Choice افضل رضاعة ضد الغازات

يقول العديد من العملاء إن هذه الزجاجات تعمل تمامًا مثل الزجاجات الأكثر تكلفة ولكن بجزء بسيط من السعر، وهي سهلة التنظيف ومتينة ولكن بعض العملاء اشاروا إلى وجود مشكلات تتعلق بتلف الحلمتين .


رضاعة ضد المغص والغازات Playtex Baby

الغاز سيء بما فيه الكفاية ، لكن طفلك الذي يعاني من سيشعر بانزعاج مضاعف، وينتج نوبات طويلة من البكاء ولا ينتج بالضرورة غازات ،  وقد يكون لدى الأطفال المصابين بالمغص غازات أكثر بسبب الهواء الذي يستهلكونه عندما يبكون، و للمساعدة في توفير الراحة ، يمكنك استخدام هذه الرضاعات وهي مصممة خصيصًا بفتحة تهوية في الأسفل للمساعدة في منع دخول الهواء إلى بطن الطفل و الزجاجة أيضًا بزاوية ، مما يساعد على الهضم.

رضاعة ضد المغص والغازات Playtex Baby افضل رضاعة ضد الغازات

الأفضل للامهات المرضعات NUK

إذا كان غازات الطفل مصحوبًا بالبصق(القشط) ، فقد تساعد هذه الزجاجات على توفير قدر من الراحة فهي مجهزة بنظام هواء مصمم خصيصًا ليكون مضاد للمغص للمساعدة في صد الغاز والبصاق،  ولا داعي للقلق ، فالنظام مدمج ، لذا لا توجد أجزاء إضافية للتنظيف وقد تم تصميم الحلمات أيضًا بثقوب متعددة (ثلاثة في زجاجة سعة 5 أونصات) لتقليد ثدي الأم.

الأفضل للامهات المرضعات NUK افضل رضاعة ضد الغازات

رضاعة افنت للغازات Philips Avent

إذا لم تكن متأكدًا من مقدار الاختلاف الذي يمكن أن تحدثه الرضّاعة ، فقد ثبت علميًا أن هذه الرضّاعات من Philips تقلل المغص والانزعاج العام عن طريق تقليل الغازات والبصاق،  إنها مجهزة بنظام AirFree اوهو نظام التهوية الخاص بالشركة ، والذي يساعد على تقليل كمية الهواء التي يدخلها طفلك إلى بطنه.

صُممت لتكون سهلة الإمساك بها ، كما أن الحلمة مصممة لمنعها من التلف  و تحتوي الزجاجة على أربعة أجزاء فقط ، لذا فإن الغسيل سهل نسبيًا مقارنة بالزجاجات الأخرى، وهناك في متجر النهدي ستجد رضاعة للغازات النهدي.

رضاعة افنت للغازات Philips Avent افضل رضاعة ضد الغازات

رضاعة Evenflo

وهي رضاعة قابلة لإعادة التدوير وآمنة للطفل والبيئة ، وتعمل على طرد الغازات من خلال تقنية التهوية Proflo الحاصلة على براءة اختراع في الزجاجة، اما عملية غسل الرضاعة وإعادة تجميعها بسيطًا نسبيًا حيث تحتوي كل زجاجة على ثلاث قطع فقط، كما إنها آمنة للغسل في غسالة الصحون ومصممة هندسيًا ، لذا فهي سهلة الحمل أيضًا.

رضاعة Evenflo افضل رضاعة ضد الغازات

رضاعة سهلة التنظيف Comotomo Baby

يمكن أن يكون تنظيف رضّاعات الأطفال وتعقيمها مضيعة للوقت ومملة ، وتتطلب فرشاة وإزالة جميع القطع،  هذه الزجاجات من Comotomo تبسط العملية ولا تزال توفر تجربة تغذية رائعة لمعظم الأطفال و تحتوي على فتحتين مضادتين للمغص لإبعاد الهواء عن معدة الطفل. بالإضافة إلى ذلك ، تتشكل الحلمات بشكل طبيعي ولديها كومة واسعة بحيث يمكن للطفل التبديل ذهابًا وإيابًا بين الرضاعة والرضاعة دون مشكلة اما الرقبة العريضة تجعل الزجاجات سهلة التنظيف دون الحاجة إلى فرشاة.

رضاعة سهلة التنظيف Comotomo Baby افضل رضاعة ضد الغازات

رضاعة تومي تيبي ضد المغص Tommee Tippee

إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية وترغبين في تجنب مشاكل الحلمة ، فأنت بحاجة الى رضاعات تشبه ثدي الأم قدر الإمكان ، فقد تم تصميم الحلمة المرنة لتحاكي الثدي ومصنوعة من السيليكون الناعم الذي يحاكي ملمس بشرة الأم ، بينما يمنع الصمام المضاد للمغص الهواء الزائد من الوصول إلى معدة الطفل.

رضاعة تومي تيبي ضد المغص Tommee Tippee افضل رضاعة ضد الغازات

رضاعة شيكو للغازات

تتميز رضاعة شيكو بأن لها حلمة تشبه حلمة الأم لذا فهي الأفضل بالنسبة للأطفال الذين تضطر أمهاتهم إلى إرضاعهم باستخدام زجاجات الرضاعة إلى جانب الرضاعة الطبيعية، لتفادي التباس الحلمات ورفض الرضاعة الطبيعية، كما انها ضد الغازات بسبب نظام التهوية الذكي.

رضاعة شيكو للغازات افضل رضاعة ضد الغازات

ما الذي تبحث عنه عند اختيار افضل رضاعة ضد الغازات

التهوية والتصميم

ابحث عن فتحة قابلة للإزالة أو صمام مدمج أو نظام تهوية للمساعدة في خروج الهواء الإضافي من الزجاجة حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الهواء التي يمتصها الطفل أثناء تناول الطعام ، مما يقلل الهواء في البطن الذي يمكن أن يسبب الغازات وعدم الراحة، فإذا لم يكن لديك غسالة أطباق أو كنت تريد أن يكون التنظيف سهلاً فاختاري رضاعة بها صمام مدمج مقابل فتحة قابلة للإزالة ، حتى لا يكون لديك قطعة أخرى لتنظيفها.

حلمة التدفق البطيء

اختاري حلمة بطيئة التدفق إذا كان طفلك يعاني من الغازات حيث يعني التدفق البطيء للحليب أنه يمكن للطفل الرضاعة تدريجيًا وبشكل مستمر دون توقف، فإذا كان الحليب يتدفق بسرعة كبيرة خارج الحلمة ، فقد يتسبب ذلك في ابتلاع الطفل لمزيد من الهواء مما يؤدي إلى عدم الراحة في المعدة.


أسئلة متكررة

كيف تساعد فتحة التهوية في الرضاعة في التخلص من الغازات؟

أثناء قيام الطفل بمص الزجاجة ، يمكن أن يحبس الهواء في الحلمة، فإذا لم يكن هناك فتحة أو صمام في الزجاجة أو الحلمة ، فسوف يمتص الطفل هذا الهواء مع الحليب ، مما قد يسبب الغازات وعدم الراحة كما تعمل الفتحات على إعادة توجيه الهواء خارج الحلمة والزجاجة ، بحيث يمتص الطفل الحليب فقط و تحتوي بعض الزجاجات ، مثل زجاجة دكتور براون ، على فتحة تهوية قابلة للإزالة كما تحتوي معظم الزجاجات على صمام مدمج في الحلمة حيث يمكن إطلاق الهواء المحبوس.

هل يساعد تسخين الزجاجة في تقليل الغازات عند الطفل؟

لا يبدو أن درجة حرارة الحليب لها أي اختلاف في تأثير الغازات على الطفل أو لا، لكن أن حليب الثدي الدافئ قليلاً هو الأكثر قبولًا على نطاق واسع.

ولكن يمكنك مساعدة طفلك في تقليل الغازات أخذ فترات راحة أثناء الرضاعة او باستخدام حلمة بطيئة التدفق .

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart