افضل رضاعة زجاج للمواليد 2023

نقدم لكم قائمة افضل رضاعة زجاج للمواليد، حيث تعتبر الزجاجات بديلاً شائعًا للبلاستيك حيث تترك بقايا أقل ، ولا تمتص الروائح أو البقع ، كما أنها صديقة للبيئة ، ومتعددة الأغراض ، وسهلة التنظيف، و توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) باستخدام بدائل للبلاستيك كلما أمكن ذلك. 

وبقدر ما يتعلق الأمر بالمتانة ، فإن معظمها مصنوع من الزجاج المقسى أو البورسليكات ، وهو أقوى من الزجاج التقليدي ويمكن أن يتحمل الحرارة العالية.

رضاعات الأطفال الزجاجية هي أيضًا بديل رائع لأنها خالية من المواد الكيميائية بشكل طبيعي وعلى الرغم من الحظر المفروض على BPA في زجاجات تغذية الرضع ، تستمر AAP  في التوصية باستخدام بدائل للبلاستيك .

وأيضا ضعي في اعتبارك الأحجام والحزم المختلفة التي تأتي بها رضاعات الأطفال الزجاجية ، عادةً 4 أونصات أو 8 أونصات ، بالإضافة إلى ذلك .

ويمكنك معرفة افضل رضاعات أطفال وايضا افضل كريم حماية من الحشرات للأطفال بالإضافة إلى افضل مرطب جو للاطفال صحي وعملي

نتائج تقييم افضل رضاعة زجاج للمواليد

ما افضل رضاعة زجاج للمواليد رأيك؟

فيما يلي رضاعة زجاج للمواليد اذا كنت تبحثين عن أفضل رضاعات لحديثي الولادة


رضاعات Philips Avent

وتعتبر هذه الرضاعة افضل رضاعة زجاج للمواليد، نظرًا لسهولة تنظيفها – فهي سهلة التنظيف والتغذية ويمكن تبديل الحلمة بسهولة، فالحلمة العريضة المصنوعة من السيليكون على شكل الثدي للمساعدة في تعزيز الالتقام الطبيعي وتسهيل عملية الإمساك بالرضاعة ، وخاصة الأطفال الذين يرضعون من الثدي والذين يتم تغذيتهم رضاعة طبيعية واصطناعية في نفس الوقت.

ان فتحة العنق الواسعة للزجاجة تسهل ملئها بالحليب وتنظيفها بسهولة كما ان  هذه الزجاجات آمنة للغسل في غسالة الصحون ولديها نظام مدمج مضاد للمغص لذلك لا توجد أجزاء إضافية للتنظيف و تقوم الصمامات المزدوجة المضادة للمغص بإطلاق الهواء مرة أخرى إلى الزجاجة بدلاً من معدة الطفل لمنع الغازات.

رضاعات Philips Avent افضل رضاعة زجاج للمواليد

إلى جانب الزجاجات ، يأتي هذا المنتج مع حلمات بطيئة التدفق وأغطية ، وستعمل أي من حلمات Philips AVENT Natural مع هذه الرضّاعات ، ويمكنك تبديل أي من الرضّاعات والحلمات Natural من Philips عندما يكبر طفلك كما ان هذه الزجاجات خالية من مادة BPA ومصنوعة من زجاج البورسليكات ، وهو زجاج متين ومقاوم للحرارة. ومع ذلك ، فإن الزجاجات ثقيلة بعض الشيء ، ويمكن أن تتسرب إذا لم يتم تجميعها بشكل صحيح.

اما للمواليد مقاسات رضاعات افنت فهي مختلفة حسب احتياجات طفلك، فمثلا هناك رضاعة أفنت ١٥٠ مل.


الأفضل للميزانية Nuk Simply Natural Glass

تتمتع رضاعات Nuk Simply Natural Glass بالعديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها الزجاجات الأخرى ، لكنك ستوفر المال، فالحلمة مصممة لتقليد الثدي بتجويف مجوف يسمح لسان الطفل وفكه بالتحرك بشكل طبيعي كما تحتوي الحلمات الموجودة في هذه الزجاجات أيضًا على ثقوب متعددة  اما مقاس الرضاعات للاطفال  فسعة الزجاجة 4 أونصات بها حلمة بطيئة التدفق مع ثلاثة ثقوب ، والزجاجة سعة 8 أونصات بها حلمة ذات تدفق متوسط ​​بستة ثقوب.

ولديها ايضا نظام مضاد للمغص من قطعة واحدة لتقليل البصق والغازات، و الزجاجات خالية من مادة BPA وهي زجاجية بنسبة 80٪ و 20٪ سيليكون، كما إنها مقاومة للرائحة والبقع ويمكن غسلها على الرف العلوي لغسالة الأطباق، كل هذه الميزات تجعلها من رضاعة زجاج للمواليد.

الأفضل للميزانية Nuk Simply Natural Glass افضل رضاعة زجاج للمواليد

الأفضل اثناء التنقل Evenflo

تعتبر زجاجات Evenflo مناسبة للميزانية المحدودة، وايضا افضل رضاعة زجاج للمواليد فهي رائعة أثناء التنقل فالتصميم يأتي أطول قليلا واكثر رشاقة لكل من الزجاجات سعة 4 أونصات و 8 أونصات ، فإن التصميم الملتوي على الزجاج يجعل من السهل على الطفل الإمساك بها.

رضاعات Evenflo الزجاجية مصنوعة من الزجاج المقسّى ، وهو أقوى من الزجاج العادي ، وإذا انكسر ، فسوف يتفتت بشكل أكثر أمانًا إلى قطع صغيرة، فالزجاج المقسّى قابل لإعادة التدوير أيضًا.

اما المواد المصنوعة منا  كل من زجاجات وحلمات Evenflo خالية من BPA والبولي كربونات والـ PVC والفثالات ومصنوعة من مواد غذائية معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA).

الأفضل اثناء التنقل Evenflo افضل رضاعة زجاج للمواليد

Proflo هو نظام تهوية حاصل على براءة اختراع من Evenflo مع فتحات تهوية دقيقة تمنع الحلمة من التلف ، مما يقلل من احتمالية المغص والارتجاع وهي تأتي بثلاث  قطع فقط – الزجاجة والحلمة وحلقة الغطاء  وهي سهلة التنظيف ويمكن وضعها في الرف العلوي لغسالة الأطباق. 


رضاعة Lifefactory

وتعد هذه الرضاعات افضل رضاعة زجاج للمواليد، كل منها يأتي مع غلاف سيليكون بألوان رائعة مثل الاخضر والوردي والاصفر الذي يمنع الزجاجات من الانزلاق  و يمكن وضع الزجاجة بأكملها والغطاء والحلمة في الرف العلوي لغسالة الأطباق وليس عليك نزع الغلاف قبل وضعه في غسالة الأطباق.

وهي مصنوعة من زجاج البورسليكات الحراري المقاوم للصدمات ، مما يعني أنها يمكن أن تنتقل من المجمد إلى الماء المغلي دون أن تتلف، وقد تم تصميم الزجاجات سعة 4 أونصات للأطفال من سن 0 إلى 3 أشهر وتتضمن المرحلة الأولى حلمة سيليكون بطيئة التدفق وهناك أيضًا زجاجات بسعة 9 أوقية بمجرد أن يكبر طفلك.

رضاعة Lifefactory افضل رضاعة زجاج للمواليد

تأتي الزجاجات بغطاء مسطح حتى تتمكن من تحويل الزجاجة إلى وعاء تخزين للحليب أو الطعام وهي خالية من مادة BPA والفثالات.


الأفضل لطرد الغازات Dr. Brown’s

صممت رضاعات دكتور براون خصيصًا لتقليل المغص والبصاق والتجشؤ والغازات من خلال نظام التهوية الداخلي، مما يجعلها افضل رضاعة زجاج للمواليد اما  الفلتر عبارة عن ملحق أخضر إضافي يعمل على إرسال الهواء عبر الفتحة وبعيدًا عن الحليب.  

يمكن إزالة نظام التهوية بمجرد أن يكبر طفلك ويصبح أكثر ثباتًا في الرضاعة، كما توفر الحلمة تدفقًا ثابتًا ولها نظام تهوية خاص بها ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ابتلاع طفلك للهواء بمجرد إزالة الفلتر، وقد تم تصميم زجاجة الرضاعة الجديدة ذات العنق العريض من دكتور براون بحلمة أوسع على شكل الثدي للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية واصطناعية في نفس الوقت.

الأفضل لطرد الغازات Dr. Brown's افضل رضاعة زجاج للمواليد

هذه القوارير الزجاجية مصنوعة من زجاج البورسليكات ، بحيث يمكن نقلها من الحرارة إلى البرودة دون أي مشكلة ولكن  من عيوبها أنه يصعب تنظيفها باستخدام نظام التهوية القابل للإزالة ، خاصة إذا لم يكن لديك غسالة أطباق.


رضاعات شيكو أفضل تدفق بطيء: Chicco NaturalFit

تم اختبار رضّاعات الأطفال الزجاجية من Chicco NaturalFit إكلينيكيًا لتصبح افضل رضاعة زجاج للمواليد تم اختبارها ولديها حلمة بزاوية ذات تدفق بطيء ذات تصميم فريد للمساعدة في تسهيل الأمر على الطفل خاصة في أيامه الأولى، و يتم تضمين حلمة مستقيمة بطيئة التدفق أيضًا في هذه الحزمة ، بحيث يكون لديك خيارات و كلتا الحلمتين ناعمة الملمس ولديهما صمام مزدوج مضاد للمغص لمنع الطفل من ابتلاع الهواء مع الحليب.

رضاعات شيكو أفضل تدفق بطيء: Chicco NaturalFit افضل رضاعة زجاج للمواليد

تأتي هذه الزجاجات مع غلاف إضافي لسهولة الإمساك بها ، وتحتوي على فتحات حتى تتمكن من رؤية خطوط قياس الأوقية والمليليترات على الجانب وهي خالية من مادة BPA وسهلة التنظيف بثلاث قطع فقط – الزجاجة والحلمة وحلقة الغطاء و جميع رضّاعات وحلمات  NaturalFit  قابلة للتبديل تزامنا مع نمو الطفل.


رضاعة Evenflo

يوصي مستشارو الرضاعة واختصاصيو تغذية الأطفال بهذه الرضّاعة باعتبارها افضل رضاعة زجاج للمواليد وخاصة للاطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية نظرًا لانحدار الحلمة بشكل طبيعي ، مما يساعد الأطفال على الحصول على مزلاج عريض وإدخال الحلمة في عمق أفواههم بنفس طريقة الرضاعة الطبيعية و لها حلمة بطيئة التدفق لتوفير تدفق ثابت وبطيء للحليب الذي يحاكي الثدي و هناك فتحة مدمجة من قطعة واحدة للمساعدة في هروب الهواء الإضافي ، ولكنها قد لا تعمل مثل بعض الزجاجات ذات الفتحات الداخلية أو أنظمة الصمام الثنائي.

رضاعة Evenflo افضل رضاعة زجاج للمواليد

وهي خالية من مادة BPA ومقاومة للصدمات الحرارية كما ترتبط معظم المضخات بالزجاجات مباشرةً ، وبما أنها زجاجية ، يمكنك وضع الحليب الذي تم ضخه في الزجاجة مباشرة في الفريزر، اما  الحجم الصغير 6 أوقية مثالي للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية والذين لا يتناولون عادة أكثر من 4 إلى 5 أونصات من الحليب في وجبة واحدة.


افضل رضاعة صديقة للبيئة HEVEA

ان هذه الرضاعات مصنوعة في ألمانيا من زجاج البورسليكات عالي الجودة ، والذي لا يتحمل درجات الحرارة القصوى فحسب ، بل يتمتع أيضًا بنظافة عالية ولا يؤدي إلى تسرب المواد الكيميائية، وتعد افضل رضاعة زجاج للمواليد.

ما يميز HEVEA هو أن حلمات الرضّاعة مصنوعة من المطاط الطبيعي بنسبة 100٪ بدلاً من السيليكون و هذا المطاط نباتي ويتم حصاده في ماليزيا من أشجار Hevea Brasiliensis  المادة خالية من BPA و PVC والفثالات والبلاستيك. 

تحاكي الحلمات المطاطية الناعمة شكل الثدي وتتضمن صمامًا مضادًا للمغص و يتم تضمين حلمة تدفق متوسط ​​في العبوتين ، ويمكن شراء حلمة تدفق بطيء بشكل منفصل لكن الجانب السلبي للمطاط هو أنك تحتاجين إلى استبدال الحلمة كل ستة إلى ثمانية أسابيع.

افضل رضاعة صديقة للبيئة HEVEA افضل رضاعة زجاج للمواليد

كما يمكن غسل عبوات HEVEA الزجاجية يدويًا أو وضعها في غسالة الأطباق ولكن  قبل استخدامها للمرة الأولى ، اغسلي الزجاجات وعقميها جيدًا واتركي الحلمات في الماء المغلي لمدة خمس دقائق.


ما الذي تبحث عنه عند اختيار افضل رضاعة زجاج للمواليد

الحجم والشكل

يبدو من غير المنطقي إعطاء الطفل شيئًا مصنوعًا من الزجاج ، لكن المزيد من الأمهات يختارن رضاعات الأطفال الزجاجية على البلاستيك لأسباب مختلفة. أحد هذه الأسباب هو القلق بشأن مادة bisphenol A المثيرة للجدل ، والمعروفة باسم BPA ، وهي مادة معروفة لاضطراب الغدد الصماء. BPA والمواد الأخرى ، مثل الفثالات والبولي فينيل كلوريد (PVC) ، هي مركبات في البلاستيك يمكن أن تتسرب إلى الطعام ثم تدخل الجسم و تشير الدراسات إلى أن تناول هذه المواد الكيميائية قد يؤدي إلى العديد من النتائج الصحية الضارة. 

اما بالنسبة للحجم تأتي الزجاجات عادة بحجم أصغر ، مثل 4 أو 6 أوقية أو أكبر 8-9 أوقية ، لذا تحقق من الحجم قبل الشراء و الزجاجات سعة 4 أونصات رائعة للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية ، وكذلك الأطفال الصغار و بمجرد أن يكبر طفلك ، ضعي في اعتبارك شراء زجاجات سعة 8 أونصات.

بالإضافة إلى ذلك ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت الزجاجات عريضة أو ضيقة في الأعلى،  سيكون تنظيف الزجاجات ذات العنق الواسع أسهل في التنظيف باستخدام الفرشاة،  أيضًا ، ضعي في اعتبارك ما إذا كان طفلك في سن يستطيع فيه حمل الزجاجة و سيكون من الصعب على الأطفال حمل الزجاجات الأوسع والأثقل.

نوع الحلمة

تأتي حلمات الرضاعات الزجاجية بأشكال وأحجام وقوام مختلفة و تتشكل معظم الحلمات في الوقت الحاضر مثل الثدي ، لكن الاتساع ليس دائمًا أفضل للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية.

الحلمات بطيئة التدفق هي الأفضل للأطفال حديثي الولادة والذين يرضعون رضاعة طبيعية، فإذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية يمكنك الاستعانة بخبراء لمساعدتك في تحديد ما الذي تبحثين عنه في الحلمة ، اعتمادًا على احتياجات طفلك.


أسئلة متكررة

كيف تقوم بتنظيف زجاجات الأطفال الزجاجية؟

عقمي رضّاعات الأطفال الزجاجية قبل استخدامها للمرة الأولى. بعد ذلك ، يمكن وضع معظمها في الرف العلوي لغسالة الأطباق أو غسلها يدويًا باستخدام صابون الأطباق والماء الساخن ويجب تنظيف الزجاجات في أسرع وقت ممكن بعد استخدامها لمنع تكون طبقة قشرية من الحليب ، والتي قد يكون من الصعب إزالتها.

و إذا كنت تنظفيها يدويًا ، فقد تحتاجين إلى عدد قليل من الفرش ذات الأحجام المختلفة حتى تتمكن من تنظيف الحلمات .

كيف تقوم بتعقيم رضّاعات الأطفال الزجاجية؟

عقمي الرضّاعات والحلمات قبل الاستخدام الأول ، لكن لا داعي لتعقيم الرضّاعات بعد كل رضعة ما لم يخبرك طبيب الأطفال بذلك و يمكنك تعقيم زجاجات الأطفال الزجاجية عن طريق وضعها على دورة ساخنة في غسالة الصحون أو غسلها ثم غليها في وعاء من الماء المغلي لمدة عشر دقائق تقريبًا و يمكنك أيضًا استخدام معقم الزجاجات الكهربائية أو كيس التعقيم بالبخار في الميكروويف.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart