منتجات وسلع

افضل غسالة صحون في 2020 بحسب التصويت

ان غسالات الصحون يمكن أن تجعل حياتك أسهل بكثير، حيث توفر عليك أكثر من 32 يوماً في السنة لقضائها مع أسرتك، ما عليكِ سوى إدخال الأطباق وإضافة بعض المساحيق، ومن ثم تشغيلها، وتصبح الأطباق نظيفة، وهنا قائمة تضم افضل غسالة صحون ننصح بها زوار موقع أفضل.

تحدثنا في مقارنات سابقة عن افضل جهاز تخفيض الكهرباء وكذلك عن افضل اجهزة كشف التسريبات في المنزل.

نتائج تصويت افضل غسالة صحون

ماهي افضل غسالة صحون في رأيك؟

الافضل من حيث الشمولية Bosch 300 Series SHSM63W55N

افضل انواع غسالات الاطباق واسعارها 2018

تتمتع غسالة الصحون Bosch 300 Series SHSM63W55N بكل ما يلي: أعلى أداء في التنظيف، رفوف قابلة للتعديل، مساحة كبيرة للأطباق، اما من ناحية الأداء فهي ممتازة، حيث تقوم بإزالة البقع المحترقة والعالقة وغيرها من المواد الغذائية، بالاضافة الى انها لا تلصق البقايا على الأطباق الأخرى، فيتم الاحتفاظ بالبقايا في فلتر أسفل غسالة الصحون ومن ثم يتم التخلص منها عند اكتمال العملية.

ميزة نادرة في هذه الغسالة وهو وجود رف علوي ثالث، ويحمل أدوات المائدة والأطباق الصغيرة والأشياء الأخرى، حيث تقوم الغسالة بإطلاق نوافير ماء على كلا الجانبين في هذا الجزء العلوي لإعطاء السكاكين والشوك تنظيفًا جيدًا.
أشار بعض المراجعين إلى أنه نظراً لترتيب خطوط الشبكة فلا يمكنك وضع أطباق أو قدور كبيرة، بالاضافة الى ان الرفوف القابلة للتعديل تجعل الأمر صعباً بعض الشيء.

الايجابيات

  • اداء ممتاز
  • رف ثالث يحمل أدوات المائدة والأطباق الصغيرة

السلبيات

  • الرفوف يمكن أن تكون من الصعب ضبطها
  • القضبان الثابتة تجعل من عملية وضع الأطباق الكبيرة صعبة

بديل افضل لغسالة الصحون السابقة: KitchenAid KDTM354DSS

افضل غسالة صحون KitchenAid

وهي تابعة للعلامة التجارية كيتشن أيد، ولقد تم إطلاقها لأول مرة في عام 2014، وسعرها الآن مناسب جداً مقارنة بالإنتاج الأول لها.

تحتوي KDTM354DSS على حاملين وسلة أواني فضية يتم تثبيتها في الجزء العلوي من الجزء الداخلي من غسالة الصحون. ويمكن طي بعض القضبان الموجودة على كل رف لتوفير مساحة إضافية للأطباق الكبيرة ولكن لا يمكن طي جميع القضبان الموجودة في الحامل السفلي، وهناك ايضا ذراع رش اسفل الحامل السفلي بالإضافة الى وجود بخاخ اضافي في الجزء الخلفي من غسالة الصحون يطلق عليه اسم  ProWash ويعطي قوة تنظيف إضافية للبقع الصعبة.

وقد وجد المستخدمون أن غسالة الصحون هذه تتمتع بأداء تنظيف ممتاز، وعلى الرغم من أن الرف السفلي كان المكان المناسب للأطباق ذات البقع الصعبة، فإنها لم تقم بتنظيف بعض الأطباق الموجودة على الرف العلوي بفعالية. لكن طالما وضعت الأطباق ذات البقع الصعبة على الرف السفلي فهي ممتازة في تنظيفها.

الايجابيات

  • يمنح الحامل السفلي
  • المزيد من التنظيف
    هادئة

السلبيات

  • بعض الأطباق على الرف العلوي لا يتم تنظيفها بفعالية مثل الموجودة على الرف السفلي

افضل غسالة صحون إقتصادية: Whirlpool WDF330PAHW

افضل غسالة صحون 2019 افضل غسالة صحون

هناك خيار رائع، ولكنها خالية من الاضافات ولديها أداء جيد بالنسبة للسعر ولكن دون ميزات رائعة.

تحتوي هذه الغسالة على حاملين مع قضبان ثابتة وسلة أدوات تقع في مقدمة الحامل السفلي، مما يجعل السلة سهلة التحميل والتفريغ، ويمكنك أيضا وضع السلة على جانب الحامل، أما الجزء الأمامي من غسالة الصحون فهو أبيض ويوجد ايضا من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتوجد بعض أدوات التحكم البسيطة حول المقبض.

الايجابيات

  • أداء تنظيف جيد

السلبيات

  • بعض الأطباق لم يتم تنظيفها بشكل جيد
  • صاخبة قليلا

الأفضل للعائلات الكبيرة: Samsung DW80M9960US

Samsung DW80M9960US افضل غسالة صحون

تحتوي غسالة الصحون الكبيرة هذه على ثلاثة رفوف وميزة تسمى  WaterWall حيث يقوم الجزء السفلي من الغسالة بإطلاق نافورة نفاثة مركزة من الماء على الأطباق الموجودة على الرف السفلي، مما يساعد على إزالة البقع العنيدة، والتي لن تتمكن معظم غسالات الصحون من إزالتها.

أيضاً تحتوي على رف علوي لأدوات المائدة والأطباق الصغيرة، ويحتوي هذا الحامل على ميزة غير عادية تسمى Flextray، وهي صينية قابلة للإزالة تحمل سكاكين وشوك وملاعق ويمكنك إزالتها، مما يجعل عملية التحميل والتفريغ أسهل من معظم الرفوف الثابتة، وكل هذه الميزات تأتي بسعر أقل قليلاً من 900 دولار.

الايجابيات

  • رف ثالث مع صينية قابلة للإزالة لأدوات المائدة
  • أداء تنظيف ممتاز
  • هادئة

السلبيات

  • باهظة الثمن لبعض الأشخاص

البديل الافضل للغسالة السابقة: LG LDF5545ST

LG LDF5545ST افضل غسالة صحون

تحتوي غسالة الصحون هذه على نفس تقنية Quad Wash مثل طرازات LG الأغلى ثمناً، حيث تقوم أربع رشاشات برش ماء في مجموعة متنوعة من الاتجاهات لإزالة أصعب البقع، وعلى الرغم من أن الجهاز لا يحتوي إلا على اثنين من الرفوف إلا أن كلاهما يحتوي على قضبان قابلة للتحريك لتسهيل وضع الأطباق الكبيرة، ويمكن أيضاً رفع الحامل العلوي لوضع الأطباق الكبيرة.

تتميز غسالة LG هذه أيضاً بأداء تنظيف ممتاز، حيث تحدث تقنية Quad Wash فرقاً كبيراً في إزالة البقع العنيدة من الأطباق الموجودة على الحامل السفلي.

وعلى الرغم ان كثرة الميزات في غسالة LDF5545ST  فهي ليست مثالية جداً، ووفقا للمستخدمين تكون عملية الغسيل صاخبة ولا تجف الأطباق تماماً، ما لم تستخدم خيار Extra Dry، وتفتقر هذه الآلة أيضاً إلى الميزات المتصلة بشبكة Wi-Fi كما أن غسالة LDP6797ST تفتقر إلى التحكم فيها عن بعد.  

الايجابيات

  • أداء تنظيف ممتاز، رفوف مرنة للأطباق الكبيرة

السلبيات

  • لا تجف الأطباق تماماً

الافضل من حيث الهدوء: Bosch 800-Series SHPM98W75N

Bosch 800-Series SHPM98W75N افضل غسالة صحون

تتميز بهدوئها عند عملية الغسل فهي بالكاد تهمس، ويوفر الحامل العلوي، الذي يطلق عليه اسم MyWay، عدداً من المساحات المنخفضة حيث يمكنك وضع عناصر أكثر، مثل ملاعق الحساء وقشارة وهرس البطاطس، وغيرها من الأدوات التي يصعب غسلها بالطرق التقليدية، ويمكنك أيضاُ مراقبة غسالة الصحون هذه باستخدام تطبيق هاتف خاص بها، وستقوم ميزة تُدعى AquaStop بتصريف المياه تلقائياً إذا اكتشفت الميزة حدوث تسرب.

تعد SHPM98W75N غسالة صحون فعالة للغاية، فهي تستخدم فقط 2 جالون من الماء عند إجراء غسل عادي و 4 غالونات تقريبًا عند عملية الغسيل القوي للدهون والبقع الصعبة.

الايجابيات

  • هادئة جدا.
  • رف ثالث للسكاكين.
  • امكانية مراقبة العملية

السلبيات

  • باهظة الثمن.

الافضل من حيث الغسالات الذكية: LG LDP6797ST

افضل غسالة صحون

إذا كنت تبحث عن أذكى غسالة صحون فإن غسالة LG LDP6797ST هي الأفضل، لأنها تأتي مع اتصال واي فاي حيث يمكنك الاتصال بتطبيق LG Smart ThinK، ويمكنك مراقبة عملية الغسيل من هاتفك الذكي، والحصول على تقدير للوقت المتبقي وإخطار عند الانتهاء من عملية الغسيل، وهي افضل غسالة صحون يمكنك تتبعها.

وتحتوي LDP6797ST على ثلاثة رفوف، مع رف علوي مخصص لأدوات المائدة، ويمكنك ضبط الحامل الأوسط ، و تحريكه لأعلى ولأسفل لاستيعاب الأطباق ذات الأحجام المختلفة، وتأتي LDP6797ST أيضاً بنظام QuadWash مع أربعة أذرع رش تدور بهدف لوصول الماء إلى جميع الاطباق.

الايجابيات

  • يوجد اتصال واي فاي للتحكم عن طريق التطبيق
  • أداء تنظيف ممتا

السلبيات

  • تستغرق وقتا طويلا لغسل الصحون

الافضل من حيث الاستخدام الفردي: SPT SD-2213

افضل انواع غسالات الاطباق 2018

إذا كنت تعيش بمفردك وتستخدم القليل من الأطباق فقد تكون غسالة الصحون SPT SD-2213 هي الحل، لأن غسالات الصحون الصغيرة يمكنك وضعها عاليا على الطاولة بدلا من الاسفل، وهي غسالة أطباق رخيصة تقدم ميزات أساسية فقط، وهي افضل غسالة صحون مناسبة للعزاب.

تحتوي هذه الغسالة على رف واحد لأطباقك ويمكنها استيعاب ما يقرب من نصف عدد الأطباق فقط والحجم الصغير يعني أيضاً أن هذه الغسالة لن تحمل الأواني والمقالي، ولكن إذا كنت تطلب الكثير من الوجبات من خارج المنزل وتحتاج فقط إلى غسالة صحون صغيرة لتنظيف الأطباق والسكاكين، فهي خيار رائع.

الايجابيات

  • رخيصة
  • وتحتل مساحة صغيرة من المكان

السلبيات

  • لا تحمل الكثير من الأطباق

5 أشياء يجب البحث عنها عند شراء غسالة الصحون

الحجم

معظم غسالات الصحون عبارة عن طرز مدمجة، مما يعني أنها مصممة لتناسب مساحة كبيرة، أسفل وغسالات الصحون هذه عادةً ما تكون ذات حجم قياسي (حوالي 24 بوصة وعرضها وعمقها 35 بوصة)، لذا يجب التأكد من كل من حجم ومساحة المكان المتوفر لديك.

غسالات الصحون الأخرى هي بذاتها إما محمولة، او صممت للتثبيت المؤقت، فإذا كنت تعاني من نقص المساحة، فقد تعمل معك الطرز الصغيرة التي توضع على الطاولة، ولكنها توفر رفاً واحدًا فقط، لذلك لا يمكنك وضع عدد كبير من الأطباق ولكن إذا كنت بمفردك فقد يكون حلاً مقبولًا.

المستشعر

تشتمل العديد من غسالات الصحون على جهاز يسمى مستشعر التعكر، والذي يكتشف البقايا من الأطباق في ماء الشطف، فإذا كانت المياه نظيفة، فقد تمت إزالة جميع الأوساخ وهذه الغسالات مفضلة لأنها أكثر كفاءة ويمكن أن تغسل الأطباق المتسخة بخفة وبشكل أسرع.

الضوضاء

يمكن أن تكون غسالة الصحون مزعجة للغاية، لذا ابحث عن الموديلات الهادئة، فمعظم الطرز تأتي بمعدل ضوضاء معين، مما يدل على كمية الصوت التي تنتجها فكلما انخفض هذا الرقم (بالديسيبل)، كانت أكثر هدوءً.  وتذكر أن غسالات الصحون يجب أن تكون مثبتة بشكل صحيح لتكون هادئة.

السعة

يصعب قياس عدد الأطباق التي يمكن أن تحملها غسالة الصحون، لأن هذا يعتمد على نوع الأطباق التي تضعها في الغسالة،

ولكن تقدم معظم الشركات المصنعة رقما يشير إلى عدد الأماكن التي يمكن وضعها في الداخل مثل:

طبق العشاء، طبق الحلوى، الزجاج، وعاء الحساء، كوب الشاي والصحون، وأدوات المائدة، وقد تحتوي غسالة الصحون الكبيرة على 15 مكاناً، بينما قد تحتوي غسالة الصحون المدمجة على سبعة أو ثمانية.

ومع ذلك، هذا ليس مقياسًا مفيدًا، ولكن فإن أفضل طريقة للتفكير في السعة هي النظر في عدد الأطباق التي تضعها عادة في غسالة الصحون والتفكير في كيفية ملاءمتها لنماذج الغسالة التي تفكر فيها.

الرفوف

تحتوي جميع غسالات الصحون على رفوف لحمل الأطباق، والتي تسحب للخارج عند التحميل والتفريغ، لذا من المهم معرفة مدى سهولة خروج هذه الرفوف عند تحميل الغسالة بالكامل، وكذلك ما إذا كانت قابلة للتعديل، فغسالة الصحون الجيدة، يمكنك نقل الرفوف لأعلى ولأسفل قليلاً لاستيعاب أطباق أكبر.

ميزة أخرى مفيدة هي الخراطيم القابلة للضبط، وهي أجزاء الحامل التي ترتفع وتحتفظ بالأطباق في مكانها، وتحتوي بعض غسالات الصحون على ضبان قابلة للطي، مما يسهل وضع الأطباق الكبيرة.