افضل 12 جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار


اذا كنت تبحث عن افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار فهنا سوف نستعرض لك افضل هذه الأجهزة، فالأرز عبارة عن مصدر غذائي أساسي للبشر ذو التكلفة المعقولة، وعلى الرغم من أن عملية طهي الأرز على الموقد سهلة إلى حد ما – فهي عبارة عن ماء وأرز فقط ، إلا أنه الكثير منا قد يخطى في عيار الأرز ليصبح مثاليا ف طهي قدر من الأرز يتطلب توقيتًا دقيقًا ومراقبة.

يسمح لك جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار بتحضير قدر من الأرز المنفوش ذو التركيبة المثالية و يمكن أيضًا استخدامها لطهي حبوب اخرى مثل الشوفان أو الكينوا أو عصيدة من دقيق الذرة ، ويمكنك حتى استخدام طبخ الأرز الكهربائي بالبخار  لعمل ريزوتو بدون تقليب .

يمكنك قراءة افضل كتب الطبخ وايضا افضل جهاز سلق البيض الكهربائي وايضا افضل خلاط سموثي كهربائي متعدد الاستخدامات وايضا افضل خبازة كهربائية – خبز عربي وخبز هندي ولبناني

نتائج تقييم افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

ما هو افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار برأيك؟


جهاز Neuro Fuzzy

تقدم Zojirushi بعضًا من أفضل صانعات الأرز مبيعًا والأكثر شهرة وهو مضغوط ولديه تقنية ذكاء اصطناعي لإنتاج الأرز المطبوخ بشكل مثالي وهناك سعتين مختلفتين متاحتين: موديل 5.5 كوب و 10 أكواب وهو مثالي للطبخ المتكرر وللعائلات الكبيرة.

هذه التقنية ، المسماة ” fuzzy logic تقيم درجة حرارة الطباخ عبر مستشعر حراري مدمج في الجزء السفلي من الوحدة و يقوم جهاز طبخ الأرز الكهربائي بعد ذلك بإجراء تعديلات على وقت الطهي ودرجة الحرارة وفقًا لمتطلبات الطهي لنوع الأرز الذي اخترته.

جهاز Neuro Fuzzy افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

يمكنك الاختيار بين إعدادات الأرز الأبيض العادي وأرز السوشي والأرز المختلط والعصيدة والأرز الحلو وشبه البني والأرز البني و هناك أيضًا إعدادات لطهي الأرز بدون شطف مسبق وطهي سريع وخيارات لحبوب أرز أبيض أكثر نعومة وصلابة.

يحتوي قدر الطهي غير اللاصق على علامات قياس من الداخل حتى تتمكن من تحديد كمية الماء التي يجب إضافتها لأنواع مختلفة من الأرز،  يحتوي القدر أيضًا على مقابض تبقى باردة حتى تتمكن من نقل الأرز إلى المائدة، و تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة غطاء داخلي قابل للإزالة لتسهيل التنظيف العميق ، ومقبض حمل ، وسلك قابل للسحب ، ومؤقت LCD ، كوبين للقياس ، ومغرفة أرز ، وحامل ملعقة.

يصنع هذا الطباخ الذي يتسع لـ 5.5 كوب ما يصل إلى 10 أكواب من الأرز المطبوخ.

الايجابيات
  • التعديلات التلقائية
  • سلك طاقة مدمج قابل للسحب
  • يطبخ مجموعة متنوعة من الحبوب
  • غطاء داخلي قابل للفك
السلبيات
  • ليس أسرع جهاز طهي أرز
  • لا يعرض المؤقت الوقت الإجمالي
  • تصبح المقابض الداخلية ساخنة

جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار Zojirushi

يستخدم جهاز طبخ الأرز الكهربائي تقنية تسخين قاع وجوانب وغطاء المقلاة ويمكنه إجراء تعديلات دقيقة على درجة حرارة الطهي لتحضير أرز مثالي ، بغض النظر عن نوع الطهي ، في كل مرة، و يمكن أن تصنع ما يصل إلى 5.5 أكواب من الأرز غير المطبوخ في وقت واحد وهناك عدة اعدادات منها: عدادات للأرز الأبيض (عادي ، طري ، أو ناضج) ، أرز الياسمين الأبيض ، أرز مختلط ، أرز سوشي ، عصيدة ، أرز حلو ، أرز بني ، أرز GABA البني ، والطبخ السريع.

جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار Zojirushi افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

ان ما يميز هذا الجهاز الطريقة التي يرفع بها درجة حرارة الغليان بسرعة وبشكل متساوٍ حيث يطبخ الأرز من الجانبين ومن الأعلى إلى الأسفل.

كما ان هناك نوعان من إعدادات الحفاظ على الحرارة ، أحدهما لجعل الأرز ساخنا لفترة قصيرة ، والآخر لإبقاء الأرز دافئًا لمدة تزيد عن ثماني ساعات و يستخدم  تقنية الدفء درجة حرارة منخفضة قليلاً لمنع الأرز من الجفاف ويمكنه الاحتفاظ بالأرز لمدة تصل إلى 24 ساعة.

يتيح لك جهاز الطهي الاختيار بين التنبيه القياسي أو النغمة أو الوضع الصامت لإعلامك بأن الأرز جاهز و يحتوي وعاء الطهي على طلاء غير لاصق لسهولة التنظيف ، ويحتوي الطباخ على كوب قياس ومضرب أرز.

الايجابيات
  • يطبخ الأرز بإتقان
  • سهل الاستخدام
  • يمكن طهي عدة أنواع من الأرز
السلبيات
  • ربما يترك اثر للبصمات
  • غير آمن لغسالة الصحون

جهاز Hamilton Beach

يحتوي هذا الطراز الأحدث على ميزات إضافية بنفس السعر و يشتمل جهاز طبخ الأرز الكهربائي الصديق لميزانيتك من هاميلتون بيتش على سلة لشطف الأرز أو لطهي الأطعمة بالبخار في الطباخ وله وعاء طهي قابل للإزالة لسهولة التنظيف و يستوعب ما يصل إلى 8 أكواب من الأرز المطبوخ وهو يطبخ الأرز بشكل جميل في كل مرة.

جهاز Hamilton Beach افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

العملية سهلة ، وجميع الكميات سواء كانت صغيرة او كبيرة تستغرق 45 دقيقة للطهي وربما هذا مأخذ، وعندما ينضج الأرز ، يتحول تلقائيًا إلى إعداد الاحتفاظ بالدفء – على الرغم من أن بعض المستخدمين أبلغوا أن الإعداد الدافئ قد زاد من طهي الأرز على حافة القدر إذا ترك لفترة من الوقت.

إلى جانب صنع الأرز ، يمكنك طهي الحبوب الكاملة أو استخدام سلة الطهي بالبخار للخضروات أو الأسماك و كل من وعاء الطهي وسلة البخار يمكن غسلهما في غسالة الأطباق اما مقبض الحمل والنقل أو التخزين سهل للغاية.

الايجابيات
  • سهل الاستخدام
  • الملحقات آمنة لغسالة الصحون
  • غير مكلف
  • إعدادات إضافية للحبوب الأخرى
السلبيات
  • يطبخ ببطء
  • يمكن أن يؤدي الإعداد الدافئ إلى زيادة طهي الأرز

جهاز Aroma

وهو جهاز ذو سعر معقول وسهل الاستخدام والحجم المثالي لمعظم الأسر، و يبلغ طوله حوالي 10 بوصات وعرضه 8.9 بوصات ، ويتميز بمساحة صغيرة لا تشغل مساحة كبيرة.

جهاز Aroma افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

ويحتوي على إعدادات لطهي الأرز الأبيض والبني ويمكنه طهي ما يصل إلى 8 أكواب من الأرز المطبوخ لكل مرة، و يتم تشغيل وضع التسخين تلقائيًا عند الانتهاء من طهي الأرز حتى يظل الأرز في درجة حرارة مثالية للتقديم.

يحتوي أحدث إصدار من هذا الجهاز على وعاء مطور مصنوع من الجرانيت المترابط لمزيد من المتانة وهوغير لاصق ويمكن تنظيفه في غسالة الأطباق بسهولة .

تشمل الميزات سهلة الاستخدام مساحة داخلية غير لاصقة لسهولة التنظيف ، ومجمع تكثيف لالتقاط بخار الطهي ، وفتحة مدمجة في الغطاء لتخبئة ملعقة صغيرة للغرف و يأتي مع كوب قياس وملعقة أرز بلاستيكية وصينية بخار قابلة للإزالة كما  يمكن استخدام صينية القدر البخارية في تبخير اللحوم أو الأسماك أو التوفو أو الخضار أثناء طهي الأرز حتى تحصل على وجبة كاملة بأقل جهد.

الايجابيات
  • مدمج
  • بأسعار معقولة
  • الحفاظ على حرارة الأرز بعد النضج
السلبيات
  • يحتوي فقط على إعدادات للارز الأبيض والبني

جهاز Panasonic

وهو افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار الأكثر ذكاءا،  وهومزود بحاسوب صغير يضبط قوته اعتمادًا على كمية الأرز التي يتم طهيها، و هذا يعني أن الأرز ينضج بشكل مثالي في كل مرة ، سواء كنت تطبخ الأرز لشخص واحد أو لعائلتك بأكملها.

جهاز Panasonic افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

وعلى الرغم من أن جهاز طبخ الأرز الكهربائي هذا جهاز ذكي ، إلا أن أدوات التحكم سهلة الاستخدام للغاية ، مع وجود رموز على الأزرار لاختيار الأرز الأبيض أو الأرز البني أو العصيدة أو الحساء أو أوضاع الطهي السريع أو التبخير، و يتم إيقاف تشغيله تلقائيًا ويمكنه الحفاظ على الأرز دافئًا لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد طهيه.

يأتي الطباخ مع سلة تبخير ومضرب أرز وكوب قياس، اما  سلك الطاقة قابل للفصل للسلامة والتخزين ، كما أن الوعاء الداخلي به طلاء غير لاصق لسهولة التنظيف.

إذا لم تكن 10 أكواب من الأرز كافية ، فهناك نموذج أكبر يمكنه صنع ما يصل إلى 20 كوبًا من الأرز.

الايجابيات
  • سلك طاقة قابل للفصل
  • الحفاظ على السخونة والإغلاق التلقائي
  • غير لاصق
السلبيات
  • لا يوجد تنبيه صوتي عندما ينضج الأرز
  • ليس هناك عداد

جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار Presto

من المؤكد انه يمكنك طهي الأرز في قدر عادي ، لكن قدر الضغط يقوم بذلك بشكل أسهل وأسرع لأن قدور الضغط تعمل بما يصل إلى 10 مرات أسرع من طرق الطهي العادية، وهو أفضل حتى بالنسبة لمحفظتك ومساحة التخزين الخاصة بك ، وهو متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه كل يوم و يمكنك استخدامه تمامًا مثل القدر العادي.

جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار Presto افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

يتميز بسعة 6 كوارت وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وغير المتفاعل والمقاوم للبقع، و يمكن استخدامه على أي نوع من المواقد ، بما في ذلك الحث الحراري ، وله مقبض مساعد لتسهيل تحريكه.

أثناء الطهي بالضغط ، يحافظ منظم الضغط على ضغط الطهي المناسب تلقائيًا ، ويغلق الغطاء بإحكام أثناء الضغط بحلقة مانعة للتسرب تحافظ على البخار داخل القدر و للسلامة ، تحرر سدادة الضغط الزائد الضغط إذا تراكمت بشكل مرتفع للغاية وهو آمن للغسل في غسالة الصحون.

الايجابيات
  • يمكن استخدامه على أي موقد مسطح
  • سهل التنظيف
  • مقبض مساعد مدمج
السلبيات
  • يتطلب تجميعه

جهاز Aroma Housewares

وهو افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار وهو مناسب للعائلات الكبيرة،فإذا كان هدفك هو طهي الكثير من الأرز دون الكثير من التعب ، فإن هذا الجهاز الذي يحتوي على 10 أكواب يمكن أن يصنع ما يصل إلى 20 كوبًا من الأرز المطبوخ لكل مرة.

جهاز Aroma Housewares افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

توجد إعدادات مسبقة لطهي الأرز الأبيض والبني ويتضمن صينية بخار ويمكن استخدامها في نفس وقت طهي الأرز ما عليك سوى وضع اللحم أو الخضار على الصينية ، وسيؤدي البخار الناتج عن أرز الطهي إلى طهي باقي طعامك لوجبة في وعاء واحد .

يعني مؤقت التأخير لمدة 15 ساعة أنه يمكنك تحضير الأرز وماء الطهي في الصباح وبرمجة جهاز الطهي لبدء الطهي في وقت لاحق من اليوم حتى ينضج الأرز حتى تصل إلى المنزل.

يأتي هذا الطباخ أيضًا مع كوب قياس ومضرب أرز، و يمكن غسل جميع الأجزاء القابلة للفك ، بما في ذلك الوعاء الداخلي ، في غسالة الأطباق.

الايجابيات
  • وعاء داخلي غير لاصق وآمن للغسل في غسالة الأطباق
  • يتضمن تأخير الموقت
السلبيات
  • صينية البخار مصنوعة من البلاستيك

جهاز طهي الأرز بالميكروويف من سيستيما 2.6 لتر Sistema

للحصول على طريقة سهلة لطهي الأرز التي لا تتضمن جهازًا آخر على سطح العمل ، فإن جهاز طهي الميكروويف هذا جاهز لإنتاج أرز مثالي في الميكروويف الخاص بك.

جهاز طهي الأرز بالميكروويف من سيستيما 2.6 لتر Sistema افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

سعة القدر 11 كوبًا ، لذا يمكنك صنع أرز لجميع أفراد الأسرة ، كما أن قدر البخار بالإضافة إلى تصميم غرفة الضغط ينتج أرزًا مثاليا في كل مرة اما  مشابك القفل تثبت الغطاء في مكانه أثناء الطهي ، بينما تطلق فتحات البخار البخار دون تناثر، و تظل الألسنة الجانبية أكثر برودة وتجعل من السهل إخراج الموقد من الميكروويف عند الانتهاء من الطهي و الموقد مصنوع من بلاستيك خالٍ من مادة  BPA

الايجابيات
  • سهل الاستخدام والتنظيف
  • غير مكلف
  • يمكن استخدامه لطهي الخضار بالبخار
السلبيات
  • لا غطاء مانع للتسرب
  • لا مقابض

جهاز Zest Plus

إذا كنت لا تصنع الأرز يوميًا ، فقد يكون من المنطقي الحصول على جهاز يمكنه طهي الارز فقط ففي حين أن هذا القدر الفوري يمكنه طهي الأرز بالتأكيد ، يمكنك أيضًا استخدامه للطهي البطيء والقلي بالبخار والتسخين ولكن يفتقر Zest إلى ميزة الطهي بالضغط والتي قد تكون مثالية للذين لا يرغبون في الطهي بالضغط ولكنهم يريدون جميع الميزات الأخرى.

جهاز Zest Plus افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

إنه متوفر في موديلات 8 أكواب ، 20 كوب ، 20 كوب بلس، و يبرز 20 كوب بلس لأنه يحتوي على 13 وظيفة طهي محددة مسبقًا لطهي كل حبة بشكل مثالي ، من الأرز الأبيض والبني إلى الكسكس والشوفان والريزوتو وغير ذلك الكثير و يتضمن سلة طهي بالبخار وكوب قياس الأرز وملعقة أرز.

الايجابيات
  • غير لاصق ، سهل التنظيف
  • سعة كبيرة
  • 13  إعدادًا لطهي الحبوب المختلفة بشكل مثالي
السلبيات
  • ليس بخاصية الضغط

جهاز طبخ الأرز فيليبس

بفضل تقنية التسخين “الذكي والثلاثي الأبعاد” يتم الحصول على توزيع سخونة قوي من الأعلى والجانب والأسفل، لتسخين الأرز بشكل متساوٍ ودقيق. بالإضافة إلى ذلك، يتميّز الوعاء الداخلي بطلاء باكوهانسيكي الذي يدوم طويلاً، لتحضير أزر وأطباق شهية لكل وجبة.

جهاز طبخ الأرز فيليبس افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

قدر الرز الكهربائي السيف

وتعتبر طباخة الأرز السيف الكهربائية افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار 

قدر الرز الكهربائي السيف افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

ولديها غطاء زجاجي قوي و محكم لطبخ أرز مثالي كما لديه وعاء طهي غير قابل للإلتصاق وهو سهل الإستخدام و التنظيف حيث يبقي الأرز طازجاً و دافئ داخل الجهاز بعد الطبخ وهو مريح وسهل الاستخدام يمكن فتحه واغلاقه بسهولة وهو باعتبار جهاز طبخ الرز بالبخار.


طباخة الأرز كينوود

من استخدامات طباخة الأرز انها تقوم بطهي الأرز والأسماك والخضراوات ومجموعة من الأطعمة الأخرى ومن بين هذه الاجهزة جهاز طهي الأرز عالي السعة RC680 من كينوود. بفضل سعته التي تبلغ 2.5 لتر تقريبا 15 قدح وغطائه الزجاجي وإنائه الداخلي غير قابل للالتصاق كل هذه الميزات تجعله سهل التنظيف.

طباخة الأرز كينوود افضل جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار

ما الذي تبحث عنه في جهاز طبخ الأرز الكهربائي بالبخار 

الاهلية

تُقاس سعة جهاز طهي الأرز عادةً بعدد أكواب الأرز غير المطبوخ التي يمكنه حملها ، وتتوسع معظم أنواع الأرز لتضاعف هذه الكمية عند طهيه.

الإعدادات المسبقة

من اهم ميزة لاختيار أفضل طباخة الأرز الكهربائية هي الاعدادات المسبقة حيث تأتي العديد من أجهزة طهي الأرز مع إعدادات مسبقة لأنواع مختلفة من الأرز ، بالإضافة إلى تلك التي تتضمن تعديلات لجعل الأرز أكثر نعومة أو أكثر صلابة من المعتاد، و من ناحية أخرى ، قد تحتوي المواقد الأساسية على مفتاح تشغيل / إيقاف بدون إعدادات إضافية.

ميزات اضافية

إلى جانب القدرة على طهي أنواع مختلفة من الأرز ، فإن بعض الوحدات تتخطى الحبوب ويمكن استخدامها كأفران بطيئة أو طباخات بخارية للخضروات أو الأسماك فإذا كنت لا تطبخ الأرز بانتظام ، فقد تجعل هذه الميزات الإضافية جهاز طهي الأرز أكثر فائدة في كثير من الأحيان.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart