افضل نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل 2023

نقدم لكم افضل نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل فتعد نماذج الفواتيرPDF الجاهزة للتحميل طريقة بسيطة وسهلة

 لإرسال فاتورة ذات مظهر احترافي للعملاء، فما عليك سوى تنزيل الملف وملء الحقول الموجودة فيها بالمعلومات المناسبة،

 ثم تكون جاهزة للإرسال بالبريد الإلكتروني أو طباعتها وإرسالها بالبريد.

لذا، سنعرض أدناه نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل بقوالب مميزة يمكن تعديلها وتنزيلها بكل سهولة وتقديمها للعملاء مباشرة.

اقرأ ايضا

أفضل كتب التخطيط المالي الشخصي للأفراد
افضل نظام إدارة الفنادق وخدمات الضيافة والحجوزات اليومية

افضل نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل

أولاً: ما هي الفاتورة؟ ولماذا تعد أساسية في عمليات البيع والشراء؟

الفاتورة هي مستند تجاري موثّق ومحدد زمنياً يفصل ويسجل معاملة بين المشتري والبائع. فإذا تم شراء سلع أو خدمات،

فعادة ما تحدد الفاتورة شروط الصفقة وتوفر معلومات عن طرق الدفع المتاحة ومتى وكيف تم الدفع بطريقة محددة ومتفق عليها بين طرفي الصفقة.

فيما تتعدد أنواع وأشكال الفواتير وتتراوح عادة بين الإيصالات الورقية أو فاتورة بيع أو إشعار خصم أو فاتورة مبيعات أو سجل إلكتروني عبر الإنترنت.

وتكمن أهمية الفواتير في أنها تعد عنصراً حاسماً في حال حدوث أي مشاكل قانونية تستلزم مراجعة وتدقيق الضوابط المتعلقة بعملية البيع والشراء.

حيث تحدد الفواتير بشكل عام شروط الدفع وتكاليف السلع أو الخدمات والشحن وأي شروط أخرى محددة أثناء المعاملة، وهنا ستجد افضل نماذج فواتير pdf مجانية يمكنك تحميلها بسهولة.

ثانياً: ما هي مكونات أو أساسيات الفاتورة؟

هناك عدة عناصر أساسية يجب أن تتضمنها كل فاتورة، وتشمل ما يلي:

رقم الفاتورة

رقم الفاتورة هو بلا شك أهم عنصر في الفاتورة، ويتم تحديده من قبل البائع بما يتناسب مع تفضيلاته ومتطلباته، فيما تكمن أهميته

كونه يساعد البائع في البحث عن الفاتورة فيما بعد على جهاز كمبيوتر أو في ملف ورقي.

تواريخ الفاتورة

حيث يجب أن تتضمن الفاتورة تاريخ إصدار الفاتورة، وتاريخ استحقاق الدفع، وتاريخ التسليم.

إضافة أيضاً إلى معلومات الاتصال، التي تعتبر مهمة جداً في حال حدث أي مشكلة واضطر أطراف الصفقة للتواصل فيما بعد لحلها.

وصف الخدمات أو المنتجات وطرق الدفع

وصف ما قدّمه البائع للشاري مهم جداً أيضاً في الفاتورة، بما في ذلك الكمية والتكلفة لكل وحدة والتكلفة الإجمالية للصنف، والمبلغ الإجمالي الذي تم دفعه.

إضافة إلى طرق الدفع المتاحة، بما في ذلك رقم الحساب المصرفي والرمز المرجعي الذي يحدد هوية العميل،

وطريقة السداد، مثل الدفع مقدمًا، أي قبل تسليم الخدمة أو المنتج، أو عند استلام الفاتورة مباشرة وما إلى ذلك.

فوائد وجود نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل

هناك العديد من الفوائد والمزايا التي تجعل من استخدام نموذج فواتير pdf جاهز للتحميل أمراً مهماً وسهلاً بالنسبة للبائع والعميل على حدٍّ سواء، ومن هذه المزايا ما يلي:

توفير التكاليف: ذلك أن بعض برامج الفوترة تطلب سعر شراء مرتفع للغاية، ورسوم اشتراك باهظة.

سهولة الاستخدام: ذلك أن هذه النماذج جاهزة كلياً ولا تحتاج إلّا إلى تعبئة المعلومات المطلوبة.

المرونة في دخول الأسواق: ذلك أن هذه النماذج تساعد على تسريع القدرة على الاندماج في سوق العمل وتسريع عمليات البيع والشراء وتنظيمها بشكل دقيق.

افضل نماذج فواتير pdf جاهزة للتحميل

نموذج فاتورة pdf جاهز للتحميل

كما ذكرنا أعلاه، الفاتورة هي مستند صادر إلى العملاء من قبل بائع يطلب دفع ثمن سلع أو خدمات، ويُقدَّم هذا المستند للعميل قبل أو

 بعد توريد السلع أو الخدمات، وهو مستند قانوني يمكن إلغاؤه إذا تم إصداره بشكل غير صحيح، وإليكم أدناه نموذج فاتورة pdf جاهز للتحميل.

رابط تحميل نماذج فواتير pdf

نموذج فاتورة مبيعات تجارية pdf جاهز للتعديل

سنقدم لكم نموذج فاتورة مبيعات pdf حيث يوجد في الرابط أدناه نموذج فاتورة مبيعات تجارية pdf جاهز للتعديل. يُستخدم لإنشاء اتفاقية مبيعات بين الشركة والعميل للحصول

 على مدفوعاتها في الوقت المحدد مقابل الخدمات التي تقدمها، من خلال منحهم هذا النموذج الذي يحدد المبلغ المستحق وشروط الدفع وتاريخ استحقاق الفاتورة وقائمة مفصلة بالخدمات المقدمة.

نموذج فاتورة بسيط pdf جاهز للتحميل

إليكم أدناه نموذج فاتورة بسيط بقالب سهل الاستخدام وذو مظهر مميز ومرن للغاية، يتضمن المنتجات والكميات والتخفيضات إن وُجدت وقيمة الضريبة المضافة:

نموذج فاتورة pdf جاهز للتحميل باللغة الإنجليزية

يوجد أدناه قالب فاتورة pdf جاهز للتحميل باللغة الإنجليزية، يمكنك استخدامه لإنشاء فاتورة احترافية في حال اضطررت لاستخدام اللغة الإنجليزية إذا كان العميل أجنبياً أو إن كانت الفاتورة دولية:

كيف كتابة فاتورة؟

يجب العلم ان مهما اختلفت نماذج الفواتير هناك عناصر رئيسية يجب ان تتضمنها جميع الفواتير وهي:

  1. اسم الشركة وشعارها ومعلومات الاتصال
  2. العنوان يجب ان يكون واضح
  3. تاريخ الفاتورة وتاريخ استحقاق الدفع
  4. رقم الفاتورة
  5. اسم وعنوان العميل
  6. كتابة تفاصيل الخدمات المقدمة
  7. المجموع الفرعي لكل خدمة (بما في ذلك السعر والمبلغ و / أو الكمية المستخدمة)

واذا كنت تسأل عن كيف اعمل فاتورة مبيعات، فأن هناك الكثير من التطبيقات والمواقع الاون لاين التي تقوم بذلك تلقائيا، ما عليك سوى تعبئة الحقول الفارغة من هذه المواقع:

هنا

يمكنك من خلال الموقع التالي أيضا عمل نموذج فاتورة سعودية بحيث يمكنك تعديل الشعار ووضع بياناتك الخاصة وحتى يمكنك إضافة حقول جديدة.

هنا

أيضا هناك الكثير من المواقع والمكتبات يمكنك من خلال طلب دفتر فواتير فكثير من أصحاب الاعمال يسألون حول كم سعر دفتر الفواتير، فمثلا في السعودية يعتبر سعره قليل جدا يتراوح من 20 ريال الى 30 ريال فقط.

ما هو نظام الفاتورة الالكترونية؟

وهي التي يتم إصدارها بصيغة الكترونية وليست ورقية أي يمكنك فتحها عن طريق الهاتف او الكمبيوتر وتكون منظمة عبر نظام إلكتروني وتحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية.

تحميل نموذج فاتورة إلكترونية بصيغة pdf

من هم الملزمين بالفاتورة الالكترونية؟

ان الخاضعين للائحة نظام الفوترة الإلكترونية  هم جميع الخاضعين لضريبة القيمة المضافة (باستثناء الخاضعين الغير مقيمين في البلد) بالإضافة إلى أي شخص يقوم بإصدار فواتير ضريبية بالنيابة عن الشخص الأساسي الخاضع للضريبة.

وكثير من الأشخاص الغير ملمين بعالم التجارة والاعمال يتسائلون ما فائدة الفاتورة الالكترونية، ولكن تعتبر الفاتورة الالكترونية هي الوسيلة المنتشرة بين أصحاب الاعمال نظرا لسهولة التعامل مع العملاء بطريقة سريعة.

نموذج فاتورة word

أيضا من خلال هذه المقالة سنقدم لكم نماذج فاتورة بصيغة وورد لكي يتسنى لكم التعديل عليها وفقا لمعلوماتكم انتم ومن بعد التعديل يمكنك تحويلها الى صيغة pdf الكترونية.

نماذج فواتير جاهزة Excel

ولا يمكننا ان نغفل ان نضع لكم أيضا فواتير بصيغة اكسل حتى يتسنى لكم عمل الحسابات والعمليات الحسابية بسهولة وخاصة اذا كانت البيانات ضخمة فهذا سوف يوفر عليكم الوقت والجهد.

نموذج فاتورة بسيط

هذا النموذج تقريبا النموذج الأكثر استخداما نظرا لبساطة البيانات التي يتم تسجيلها، وهو مناسب للاعمال الصغيرة التي لا تشكو من ضغط العمل وضغط البيانات فيها، ومناسب للمطاعم.

نموذج فاتورة فارغة PSD

اذا كان لديك تصور معين لفاتورتك الخاصة فيمكنك أيضا استخدام الفوتوشوب لجعل فاتورتك متميزة ولكن لا تنسى ان تضع العناصر الرئيسية التي لا تخلو منها أي فاتورة مهما كان اختلافها.

نموذج فاتورة دفع

من خلال هذه الفاتورة أيضا يمكنك وضع معلومات الدفع وليس فقط البيانات الرئيسية بإضافة بيانات المرسل إليه وطريقة الدفع وشروط الدفع وايضا العملة التي سيتم الدفع بها، ونسبة الضرائب ونسبة الخصم .

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart