افضل بنك في دبي 2023


نقدم لكم قائمة افضل بنك في دبي  حيث يعتبر المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة السلطة التنظيمية المالية الرئيسية في الدولة و يوجد 22 بنكًا محليًا و 30 بنكًا أجنبيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تهيمن البنوك الأكبر حجمًا على الصناعة المصرفية في البلاد ، حيث تمثل أكبر خمسة بنوك حوالي 60 ٪ من أصول القطاع.

تشمل الخدمات المصرفية الإسلامية ثمانية بنوك إسلامية كاملة و 23 نافذة إسلامية أنشأتها البنوك التقليدية في الإمارات العربية المتحدة ، تمثل مجتمعة 19٪ من إجمالي أصول القطاع المصرفي .

ويمكنك ايضا معرفة افضل بنك في السعودية كما يمكنك معرفة ماهو افضل تطبيقات السفر إلى دبي والتي تساعدك في استكشاف دبي عام 2023

نتائج تقييم افضل بنك في دبي

ما افضل بنك في دبي برأيك؟

هناك أربعة أنواع من البنوك في الإمارات:

  • بنوك تجارية
  • البنوك الصناعية
  • البنوك التجارية
  • البنوك الإسلامية

وفقًا لموديز ، فإن النظام المصرفي الإماراتي مستقر بسبب التوقعات بأن القوة المالية لأبو ظبي ستظل مرنة في مواجهة المخاطر السلبية لسوق النفط التي تفرضها التطورات الوبائية العالمية وإدارتها ، ونظرًا للحجم الهائل للواقيات المالية في أبوظبي ومسار الحكومة فقد سجل في التكيف مع بيئات أسوأ من المتوقع.

بالنسبة لأي شخص يفكر في الحصول على وظيفة في مجال الخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة ، فإن قائمة أفضل البنوك في الإمارات العربية المتحدة هي دليل مفيد حول من أين تبدأ. 

لنتعرف الان على أسماء البنوك في الإمارات


بنك أبوظبي الأول (FAB)

بنك أبوظبي الأول (FAB) هو أكبر مجموعة مصرفية من حيث الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة و يقع مقره الرئيسي في دبي ويعمل به 5451 موظفًا كما  يقدم بنك أبوظبي الأول مع الشركات التابعة له العديد من المنتجات والخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة وأوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

وتعمل الشركة من خلال قطاع الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية وقد استحوذ بنك أبوظبي الأول على بنك الخليج الأول في ديسمبر 2016 وهو يعتبر أفضل بنك في الإمارات لفتح حساب شخصي ويوجد له فروع في دبي لذلك يعتبر افضل بنك في دبي.

بنك أبوظبي الأول (FAB)  افضل بنك في دبي
معلومات هامة

صافي الدخل: 10.56 مليار درهم إماراتي (2020)
إجمالي الأصول: 940.75 مليار درهم (3/2021)


بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني هو ثاني أكبر مجموعة مصرفية من حيث الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعد افضل بنك في دبي و يقع مقره الرئيسي في دبي ويعمل بها 9000 موظف و يدير البنك حاليًا 915 فرعًا و 4029 جهاز صراف آلي و SDM في الإمارات وخارجها. وهي تعمل من خلال قطاعات أعمال مختلفة: الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات ، والخدمات المصرفية بالجملة ، والخدمات المصرفية الإسلامية (IB) ، والخدمات الدولية ، وتكنولوجيا المعلومات والعمليات وهو أفضل بنك لفتح حساب شركة في الإمارات.

بنك الإمارات دبي الوطني افضل بنك في دبي
معلومات هامة

صافي الدخل: 6.96 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 695.06 مليار درهم (3/2021)


بنك أبو ظبي التجاري ADCB

تأسس بنك أبوظبي التجاري عام 1985 ، ويقدم خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والإسلامية والخدمات المالية الأخرى و يعمل البنك من خلال قطاعات الأعمال التالية: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات والخدمات المصرفية للخزينة وإدارة الممتلكات.

بنك أبو ظبي التجاري ADCB افضل بنك في دبي

يوظف البنك 5000 موظف ويقع المقر الرئيسي في أبو ظبي كما  يخدم العملاء من خلال شبكة تتكون من 72 فرعًا وما يقرب من 450 جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد اندمجمع بنك الاتحاد الوطني في عام 2019.

معلومات هامة

صافي الدخل: 3.81 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 395.82 مليار درهم (3/2021)


بنك الخليج الأول First Gulf Bank

تأسس بنك الخليج الأول عام 1979 ويقع مقره الرئيسي في أبو ظبي و تشمل قطاعات أعمال البنك مجموعة الخدمات المصرفية للشركات ، والخزينة والأسواق العالمية ، والخدمات المصرفية للأفراد ، والعقارات ، والعمليات الأخرى و يوظف حوالي 1400 فرد ويتواجد في 19 دولة ، بما في ذلك الكويت والصين والمملكة المتحدة وفرنسا وماليزيا والبحرين والسودان وهونغ كونغ وسويسرا ولبنان ولابوان وعمان ومصر والولايات المتحدة الأمريكية والأردن والبرازيل والهند.

بنك الخليج الأول First Gulf Bank افضل بنك في دبي
معلومات هامة

في عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 66 مليار دولار أمريكي وصافي الربح 1.65 مليار دولار أمريكي.


بنك دبي الإسلامي

تأسس بنك دبي الإسلامي في عام 1975 ويقع مقره الرئيسي في دبي ويعد افضل بنك في دبي ومن خلال خدماته الرائعة يعتبر افضل بنك في دبي و يعمل البنك من خلال الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والتطوير العقاري والخزينة وقطاعات الأعمال الأخرى و يخدم حوالي مليوني عميل ولديها 66 فرعًا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

بنك دبي الإسلامي افضل بنك في دبي
معلومات هامة

صافي الدخل: 3.29 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 291.71 مليار درهم (3/2021)


بنك المشرق

يقع المقر الرئيسي لبنك المشرق في دبي ، وهو افضل بنك في دبي وقد تأسس في عام 1967 ، مما يجعله أحد أقدم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة و البنك شركة مساهمة وهي شركة تابعة لمجموعة HSBC  يقدم الخدمات المصرفية للأفراد ، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية الإسلامية ، وخدمات الوساطة ، وخدمات إدارة الأصول.

بنك المشرق افضل بنك في دبي

ويدير البنك حوالي 45 فرعًا محليًا و 20 فرعًا دوليًا وهو موجود في مصر وقطر والكويت والبحرين و يوظف حاليا حوالي 4000 موظف.

معلومات هامة

صافي الدخل: -1.28 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 162.25 مليار درهم (3/2021)


مصرف أبو ظبي الإسلامي

تأسس في عام 1997 ، ويقع المقر الرئيسي لمصرف أبوظبي الإسلامي في أبو ظبي وهو يعمل من خلال القطاعات التالية: الخدمات المصرفية العالمية للأفراد ، والخدمات المصرفية العالمية للشركات ، والخدمات المصرفية الخاصة ، والخزينة ، والعقارات ، وغيرها وهو موجود في العراق وقطر والسودان.

مصرف أبو ظبي الإسلامي افضل بنك في دبي
معلومات هامة

صافي الدخل: 1.60 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 130.69 مليار درهم (3/2021)


بنك دبي التجاري

تأسس بنك دبي التجاري عام 1969 ويقع مقره الرئيسي في دبي و يقدم البنك الخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية الشخصية ، والخدمات المصرفية الإسلامية ، وخدمات الدعم ويوظف حوالي 1200 فرد.

بنك دبي التجاري افضل بنك في دبي
معلومات هامة

صافي الدخل: 1.12 مليار درهم (2020)
إجمالي الأصول: 102.47 مليار درهم (3/2021)


بنك رأس الخيمة

تأسس عام 1976 ، ويقع المقر الرئيسي لفي رأس الخيمة ، الإمارات العربية المتحدة و يُعرف أيضًا باسم بنك رأس الخيمة الوطني و يقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد والشركات في الإمارات العربية المتحدة.

بنك رأس الخيمة افضل بنك في دبي

تعمل الأعمال من خلال خمسة قطاعات: الخدمات المصرفية للأفراد ، والخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية للأعمال ، والخزينة ، وأعمال التأمين و يدير شبكة من 27 فرعًا ويخدم حوالي 700000 عميل.

معلومات هامة

صافي الدخل: 505.38 مليون درهم إماراتي (2020)
إجمالي الأصول: 52.8 مليار درهم (2020)


ما هو افضل بنك في الامارات؟

حصل بنك الإمارات دبي الوطني بلقب بنك العام في دولة الإمارات العربية المتحدة 2016  خلال حفل توزيع جوائز ذا بانكر وقد فاز بجائزتين من “بانكر ميدل إيست 2017 وهما “أفضل بنك لخدمة العملاء الأفراد” و “أفضل بنك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

كيف افتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني؟

لانشاء حساب مصرفي في بنك الإمارات دبي الوطني عملية سهلة  ببساطة، ما عليك سوى زيارة أي من الفروع او عبر الانترنت  و سيتم فتح الحساب الخاص بك خلال يومي عمل.

كيف افتح حساب في بنك دبي الاسلامي؟

المستندات المطلوبة لفتح حساب تداول :

  1. حساب فردي : جواز السفر الأصلي ساري المفعول دفتر العائلة الأصلي ( للمواطنين) …
  2. حساب مؤسسة فردية : الرخصة التجارية وشهادة التسجيل وثائق الملكية مصدقة من محكمة دبي أو السفارة …
  3. حساب المؤسسات : الرخصة التجارية

هل يمكن فتح حساب بنكي في الامارات لغير المقيمين؟

يمكن لغير المقيمين فتح حساب توفير في المصرف. وفقاً للتعليمات الصادرة عن المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي فتح حساب جاري.

أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

  • بنك الإمارات الإسلامي
  • بنك دبي الإسلامي
  • بنك نور الإسلامي
  • بنك الإمارات دبي الوطني
  • (بنك المشرق (بنك المشرق الإسلامي

البنوك الأجنبية في الإمارات

  • بنك دبي الإسلامي
  • بنك الإمارات دبي الوطني
  • بنك دبي التجاري للتعاملات الاسلامية
  • مصرف أبو ظبي الإسلامي
  • بنك دبي التجاري
  • بنك رأس الخيمة الوطني
اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart