ما هو افضل بخاخ للجيوب الانفية

بخاخات الأنف هي أدوية ترشها مباشرة في أنفك. يُنصح أحيانًا باستخدام هذه المنتجات لعلاج أعراض ضغط الجيوب الأنفية والالتهابات التي يمكن أن تسببها الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن تقوم هذه البخاخات بوضع المكونات النشطة مباشرة على موضع الانزعاج ، مما يساعد على الراحة السريعة وفك الضغط والاحتقان. فما هو افضل بخاخ للجيوب الانفية؟

بخاخات الأنف المتوفرة فقط بوصفة طبية تحتوي على جرعة أعلى من المكونات النشطة وزيادة طفيفة في مخاطر الآثار الجانبية. لكن العديد من منتجات بخاخات الأنف متوفرة بدون وصفة طبية ويمكن شراؤها بسهولة من أي متجر أدوية أو حتى عبر الإنترنت.

تم تصميم بعض المنتجات لتكون أفضل في علاج حالات معينة ، ولكن الخوض في ما قد يعمل بشكل أفضل وتضييق نطاقه قد يكون مهمة شاقة. 

يبدأ التسوق للحصول على رذاذ الأنف المناسب بتعلم شيء أو شيئين عن المكونات النشطة التي تحتوي عليها. بمجرد أن تعرف الأساسيات ، يصبح من الأسهل كثيرًا تضييق نطاق الأعراض التي تحتاج إلى علاجها وأي بخاخ للأنف قد يعمل بشكل أفضل.

يمكن لبعض بخاخات الأنف أن تشكل عادة يومية وليست مناسبة للاستخدام على المدى الطويل. يجب أن تتحدث مع طبيبك حول خطة علاج طويلة المدى إذا لم تعطيك بخاخات الأنف راحة من الأعراض.

لذلك نقدم لك افضل البخاخات للجيوب الانفية التي قد تجلب لك الراحة.

أنواع بخاخات الأنف التي تصرف بدون وصفة طبية

يمكن تصنيف بخاخات الأنف التي تصرف بدون وصفة طبية من خلال مكوناتها النشطة (أو عدم وجودها):

1- ستيرويد. بخاخات الأنف الستيرويدية التي تصرف بدون وصفة طبية تقلل الالتهاب. لهذا السبب يوصى باستخدامهم لعلاج الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية المزمن. قد تحتوي بخاخات الستيرويد على بوديزونيد أو فلوتيكاسون.

2- مضادات الهيستامين. تهدف بخاخات مضادات الهيستامين إلى تخفيف تأثير مسببات الحساسية التي يتفاعل معها جسمك. يوصى باستخدام هذه المنتجات في الغالب للحساسية. مكونات مضادات الهيستامين الفعالة في بخاخات الأنف هي أزيلاستين أو أولوباتادين.

3- مزيلات احتقان الأنف. تهدف هذه الأنواع من البخاخات إلى تقليص الأوعية الدموية المتهيجة التي تبطن أنفك ، مما يقلل الالتهاب لمساعدتك على التنفس بسهولة أكبر. قد تشمل المكونات هيدروكلوريد أوكسي ميتازولين أو هيدروكلوريد فينيليفرين.

4- محلول ملحي. لا تحتوي بخاخات المحلول الملحي على مكونات نشطة ، لكنها يمكن أن تخفف المخاط وتساعدك على التنفس بسهولة أكبر.

افضل بخاخ للجيوب الانفية 

1-  بخاخ Afrin’s Pump-Mist

يعد افضل بخاخ للجيوب الانفية حيث ان العنصر النشط في هذا الرذاذ هو أوكسي ميتازولين ، مزيل احتقان الأنف. وهذا يجعل مضخة Afrin’s Pump-Mist خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من احتقان غير محدد قد يكون مرتبطًا بالحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية أو كليهما. 

جرعة واحدة (2 إلى 3 بخات) من Afrin Pump-Mist تدوم لمدة 12 ساعة.

ما يجب معرفته: يجب عدم استخدام هذا المنتج لأكثر من 3 أيام متتالية. حيث يحتوي على مادة البولي إيثيلين جلايكول ، والتي قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية منها. يمكن أن يكون Afrin Maximum يتشكل عادة. إذا استمرت الأعراض بعد 3 أيام ، فتحدث مع طبيبك وانتقل إلى علاج آخر.

2- بخاخ Mucinex Sinus-Max Clear & Cool Nasal Decongestant Spray

كلوريد أوكسي ميتازولين هو العنصر النشط في هذا الرذاذ ، والذي يهدف إلى علاج احتقان الجيوب الأنفية الخفيف إلى المعتدل. كمكافأة إضافية ، يحتوي هذا الرذاذ على المنثول المبرد ، والذي يمكن أن يساعد في تهدئة الممرات الأنفية الملتهبة ويمنحك إحساسًا رائعًا بالنظافة عند استخدام الرذاذ. يقول المراجعون الذين أقسموا بها أن هذه الصيغة تعمل على الفور. فيمكننا وضعه في قائمة افضل بخاخ للجيوب الانفية

يجب استخدام هذا الرذاذ مرة واحدة فقط كل 12 ساعة ، وهو ليس علاجًا طويل الأمد لحالات الجيوب الأنفية والحساسية المستمرة لأنه يمكن أن يتشكل عادة. بعد 3 أيام ، إذا لم تهدأ الأعراض ، يجب عليك التحدث مع طبيبك والتحول إلى علاج آخر.

3- بخاخ Flonase Allergy Relief Spray

 Flonase هو تركيبة خالية من المواد المسببة للنعاس والذي تحتوي على فلوتيكاسون ، والتي تهدف إلى علاج جميع أعراض حمى القش. 

Fluticasone هو علاج كورتيكوستيرويد يقلل الالتهاب في الجيوب الأنفية دون الآثار الجانبية النعاسة لمضادات الهيستامين. على عكس بعض بخاخات الأنف الأخرى ، فإن Flonase لا يسبب الإدمان ، لذا يمكنك استخدامه على مدار السنة. لا يقتصر الأمر على علاج احتقان الجيوب الأنفية فحسب ، بل يعالج العيون الدامعة والحكة أيضًا.

ما عليك سوى رش 2 في كل فتحة انف يوميًا للحصول على التأثير الكامل لـ Flonase. تشمل بعض الآثار الجانبية المعروفة نزيف الأنف والتهاب الحلق. تزداد احتمالية حدوث هذه الآثار الجانبية إذا أفرطت في استخدام الدواء.

4- بخاخ Arm and Hammer Simply Saline Nasal Care

يهدف رذاذ الأنف المالح هذا إلى إضافة الرطوبة إلى الممرات الأنفية المسدودة. إنه لا يعمل مثل مضادات الاحتقان أو بخاخات مضادات الهيستامين لتضييق الممرات الأنفية ، والتي يمكن أن تأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها. بدلاً من ذلك ، يعمل البخاخ على تفكيك المخاط بمساعدة صودا الخبز. هذا يجعله مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتخلص من السموم البيئية التي استنشقتها. 

يحب بعض الأشخاص الذين يعيشون في مناخات جافة استخدامه لمجرد ترطيب أنوفهم.

على عكس بخاخات الأنف الأخرى ، من الآمن خلط رذاذ المحلول الملحي مع أنواع أخرى من أدوية البرد والحساسية. ولكن إذا كنت بحاجة إلى الراحة من الأعراض الشديدة لنزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية ، فقد ترغب في تجربة واحدة من أقوى البخاخات في هذه القائمة. ضع في اعتبارك أيضًا أن هذا “الرذاذ” عبارة عن ضباب خفيف ويمكن أن يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه.

5- بخاخ Xlear Saline Nasal Spray

XClear عبارة عن رذاذ ملحي مع لمسة بسيطة – يحتوي على نباتات نشطة ثبت أنها تخفف المخاط وتساعد في تخفيف ضغط الجيوب الأنفية.

 يحتوي XClear على إكسيليتول وخلاصة بذور الجريب فروت ، مما يمنحك تسريبًا من الفاكهة يغذي أنفك ويساعد على التخلص من الاحتقان. إنه لا يسبب الإدمان ولا داعي للقلق بشأن الجرعات. يمكنك أيضًا دمجه مع أدوية البرد والإنفلونزا الأخرى.

قد يكون Xlear مكملًا لعلاج احتقان الأنف. قد يعمل حتى للمساعدة في إزالة مسببات الأمراض قبل أن تصبح التهابات الجيوب الأنفية. يقول بعض المراجعين إنهم يستخدمونه لسنوات دون أي آثار جانبية على الإطلاق. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن Xlear لا تتمتع بنفس قوة بخاخات الأنف الأخرى التي تحتوي على مكونات نشطة إضافية. من الأفضل استخدامه في بداية ظهور الأعراض ، ولكنه قد لا يمنحك الراحة بمجرد اشتداد حدة الزكام أو الحساسية. فهو يعتبر افضل بخاخ للجيوب الانفية لك اذا كانت انفك حساسة

بدائل لعلاج الجيوب الانفية بدون بخاخات الانف

لا يُقصد من بخاخات الأنف عادةً أن تكون حلاً طويل الأمد للحساسية واحتقان الجيوب الأنفية المتكرر. يفيد بعض الأشخاص أن بخاخات الأنف يمكن أن تتسبب في حدوث العادة ، ويمكن أن تحدث آثار جانبية مثل الالتهاب الارتدادي ونزيف الأنف إذا كنت تفرط في استخدام هذه المنتجات. تشمل البدائل التي يجب مراعاتها ما يلي:

قم بتشغيل مرطب الهواء بالرذاذ البارد أو ناشر الزيوت العطرية في منزلك لتقليل احتقان الجيوب الأنفية إلى الحد الأدنى.

ضع في اعتبارك استخدام جهاز تنقية الهواء بفلتر HEPA إذا كانت الحساسية البيئية تمثل مشكلة في الداخل.

ضع كمادة دافئة على جبهتك وممراتك الأنفية لتسكين الاحتقان المؤلم.

ضع في اعتبارك أدوية الحساسية الفموية كبديل لبخاخات الأنف.

استنشق البخار أو خذ حمامًا دافئًا لتخفيف المخاط الذي يسبب التهاب ممرات الجيوب الأنفية.

اشرب شاي عشبي بالنعناع.

الاسئلة الشائعة

1- كيف تقارن بخاخات الأنف التي تصرف بدون وصفة طبية؟

بشكل عام ، تحتوي خيارات بخاخات الأنف التي تصرف بدون وصفة طبية على العديد من المكونات النشطة مثل نظيراتها القوية التي تُصرف بوصفة طبية. يتمثل الاختلاف الرئيسي عادةً في الجرعة المضمنة في الرذاذ. من المرجح أيضًا أن تحتوي البخاخات القوية التي تُصرف بوصفة طبية على مكونات الكورتيكوستيرويدات.

كيف تقارن بخاخات حساسية الأنف بأدوية الحساسية التي تؤخذ عن طريق الفم؟

تميل بخاخات حساسية الأنف إلى العمل بسرعة أكبر من أدوية الحساسية التي تؤخذ عن طريق الفم. لست مضطرًا إلى الانتظار حتى يقوم جسمك بهضم واستقلاب المكونات حيث يتم وضعها مباشرة على موقع الانزعاج.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
تمكين تسجيل في الإعدادات العامة
Shopping cart