ماهو افضل طعام القطط 

من الناحية النظرية ، يجب أن يكون من السهل التخلص من أفضل العلامات التجارية لأطعمة القطط من البقية ، ولكن في الممارسة العملية ، قد يستغرق الأمر بعض البحث. بالإضافة إلى تلبية المعايير الصناعية والبيطرية (المزيد عن ذلك أدناه).

من المهم أيضًا أن يناسب طعام الحيوانات الأليفة الذي تختاره احتياجات قطتك ، والتي يمكن تحديدها من خلال مرحلة حياتها ومستوى نشاطها وصحة الجهاز الهضمي ورفاهيتها بشكل عام . وربما يجب أن تبحث عن نوع من الطعام الذي تستمتع قطتك بتناوله أيضًا. و مع القليل من إرشادات الخبراء والبحث ، يمكنك أن تكون في طريقك للعثور على أفضل علامة تجارية لأطعمة القطط لصديقك القط الصغير.

قد يبدو اختيار طعام لقطتك أمرًا شاقًا. هناك المزيد من العلامات التجارية وأنماط طعام القطط في السوق أكثر من أي وقت مضى. مع وجود العديد من العلامات التجارية ، قد يبدو من شبه المستحيل اختيار الأفضل لقطتك. ما الأشياء التي يجب البحث عنها في طعام القطط؟ كيف تعرف أنك تختار خيارًا صحيًا؟

بعض المكونات الصحية للبحث عنها:

مصدر بروتين غير اللحوم

المكونات التي تحتوي على نسبة منخفضة من النشا

يمكنك مشاهدة ماهو افضل رمل للقطط وكما ذكرنا بالتفصيل مقارنة حول افضل العاب للقطط بالاضافة إلى مراجعة افضل شامبو للقطط

الاحتياجات الغذائية الأساسية للقطط

تعتبر القطط من الحيوانات آكلة اللحوم. هذا يعني أنهم يحتاجون إلى البروتين الحيواني في نظامهم الغذائي من أجل الحصول على التغذية الكافية لأنهم لا يستطيعون تصنيع توراين الأحماض الأمينية بكفاءة من العناصر الغذائية الأخرى.

 بدلاً من ذلك ، يحتاجون إلى الحصول عليه من نظامهم الغذائي. يوجد التورين فقط في البروتينات الحيوانية 1 ، لذلك من غير الصحي أن تتغذى القطة على نظام غذائي نباتي. يمكن للقطط التي تتغذى على نظام غذائي يعاني من نقص في التورين أن تتطور إلى مرض خطير في عضلة القلب يسمى تمدد عضلة القلب (DCM). في الواقع ، اعتاد مرض DCM أن يكون أحد أكثر تشخيصات أمراض القلب المكتسبة شيوعًا في القطط حتى اكتشف الباحثون الصلة بين نقص التورين و DCM في القطط. ومع ذلك ، فإن القطة التي تتغذى على نظام غذائي يفتقر إلى التوراين ليست معرضة فقط لخطر الإصابة بـ DCM. يمكنهم أيضًا تطوير تنكس الشبكية المركزي والفشل الإنجابي.

ماهي المكونات الموجودة في طعام القطط

في السنوات الأخيرة ، استخدمت الكثير من شركات أغذية الحيوانات الأليفة قراءة المكونات في تسويقها كطريقة لإثبات صحتها لأصحاب الحيوانات الأليفة. سيتم سرد مكونات طعام الحيوانات الأليفة بترتيب تنازلي للوزن ، مع إدراج المكون الأول الذي يزن الأكبر والأخير وزنًا الأقل. 

هذا هو السبب في أن الكثير من أطعمة الحيوانات الأليفة تحتوي على مصدر لحوم مدرج كمكون أول ، لأن اللحوم الكاملة تحتوي على الكثير من الرطوبة ، مما يزيد الوزن. ستخبرك بعض الشركات بالابتعاد عن “وجبة اللحوم” و “وجبة الدجاج” وما إلى ذلك ، لكن كلمة “وجبة” تعني فقط إزالة الرطوبة من اللحوم. هذا يمكن أن يجعله في الواقع مكونًا أكثر كثافة بالبروتين من مكون المصدر بالكامل وقد يحتوي أيضًا على عناصر مغذية أخرى ، مثل الجلوكوزامين ، للمساعدة في تحسين صحة المفاصل.

على الرغم من أن الطعام الذي يحتوي على الدجاج كمكون أول قد يبدو خيارًا صحيًا ، إلا أنه إذا كانت المكونات التالية أكثر ارتباطًا بالنشا وأقل ارتباطًا بالبروتين الحيواني ، فقد يكون ذلك في الواقع أقل كثافة من الناحية التغذوية من طعام الحيوانات الأليفة الذي يحتوي على مصادر بروتين مختلفة. تحتوي وجبة اللحوم ووجبة الدجاج على مستويات مماثلة من الهضم عند مقارنتها ببعضها البعض

يُسمح أيضًا لشركات أغذية الحيوانات الأليفة بتسمية مكون مصدر كامل في أشياء منفصلة. على سبيل المثال ، بدلاً من قول “ذرة” ، قد يقرأ الملصق “وجبة ذرة” ، “وجبة غلوتين الذرة” ، إلخ.

 تقوم شركات أغذية الحيوانات الأليفة بذلك لنفس السبب الذي يجعلهم يتركون مصدر بروتين كاملًا وليس كوجبة. نظرًا لأن المكونات مدرجة بالوزن ، فقد ينتهي الأمر بمصطلح “الذرة” كمكون كامل في قائمة المكونات أعلى مما قد تفضله شركة أغذية الحيوانات الأليفة. من خلال تفكيك أحد المكونات ، يمكن أن تظهر العناصر الفردية (مثل الذرة المطحونة ، ووجبة الذرة ، والذرة المقشرة) في أسفل قائمة المكونات. هذا أيضًا هو السبب في أن بعض ملصقات مكونات طعام الحيوانات الأليفة قد تسرد مشتقًا من الذرة أو النشويات الأخرى عدة مرات.

ما هي انواع طعام القطط

لفترة طويلة ، وحتى يومنا هذا ، هناك جدل حول ما إذا كان يجب عليك إطعام قطة طعام جاف أو نظام غذائي معلب. يعتبر الطعام الجاف للقطط غير مكلف نسبيًا ويسمح بسهولة بالتغذية “بحرية الاختيار”.

 يمكن أن يكون للأطعمة الجافة مدة صلاحية طويلة ولكن بمجرد فتحها ، يجب الاحتفاظ بها في حاوية محكمة الإغلاق واستخدامها في غضون شهر أو نحو ذلك من الفتح. يمكن أن تبدأ الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام الجاف بالتحلل إذا تم تخزين الطعام مفتوحًا ، حتى في حاوية محكمة الإغلاق ، لفترة طويلة من الزمن. هذا سيجعلها لم تعد كاملة أو متوازنة لأن الفيتامينات والمعادن لم تعد قادرة على امتصاص القطة.

لكن عليك باتخاذ الحذريمكن أيضًا أن يفسد الطعام الجاف الذي تم فتحه لفترة طويلة لأن الدهون الموجودة في الطعام يمكن أن تتعفن بسرعة.

يعتبر الطعام الجاف أكثر فعالية من حيث التكلفة من الأطعمة المعلبة ، حيث يشعر أنصار الأطعمة المعلبة بالقلق من وجود المزيد من الكربوهيدرات غير الضرورية في الأطعمة الجافة أكثر من الأطعمة المعلبة. ومع ذلك ، بالعودة إلى ما نعرفه عن ملصقات طعام الحيوانات الأليفة ، إذا تم تصنيف الطعام الجاف على أنه “كامل ومتوازن” ، فإن هذا البيان وحده يتفوق على أي قلق بشأن الكثير من الكربوهيدرات في النظام الغذائي. مرة أخرى ، هذا لأن نظامًا غذائيًا كاملًا ومتوازنًا سيحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تتطلبها القطط وجميعها متناسبة مع بعضها البعض.

افضل انواع طعام القطط الجاف (الدراي فوود)

1. الأفضل للقطط والقطط المرضعة: طعام القطط الجاف من Royal Canin Feline Health Mother & Babycat Dry Cat.

تم تصميم طعام القطط هذا من Royal Canin خصيصًا للقطط حديثي الولادة والقطط الحامل أو المرضعة. يعد الطعام السهل المضغ خيارًا انتقاليًا لطيفًا لفطام القطط ويحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات. يوصي الاطباء البيطريين باطعام قطتك بشكل روتيني بـ Royal Canin 

يمكنك شراؤه من امازون 

2- الافضل للقطط الصغيرة Orijen Biologically Appropriate Cat Food

إذا كان لديك قطة صغيرة في المنزل ، فنحن نوصي بـ Orijen Biologically App appropriate Cat Food (المعروف سابقًا باسم Orijen Cat & Kitten Dry Food). تمت صياغته بمكونات طازجة وكاملة مثل الدجاج المطبوخ والبيض الخالي من الأقفاص والأسماك التي يتم صيدها من البرية ، مما يوفر لقطتك النامية العناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو. أيضًا ، لن تجد أي حبوب في قائمة المكونات ، والتي يفضل بعض المالكين تجنبها. يتم اختيار جميع مكونات الوصفة مع مراعاة الاحتياجات البيولوجية للقطط.

مميزاته 

يستخدم مكونات طازجة

85 إلى 90 بالمائة من المكونات مشتقة من الحيوانات

يمكنك شراؤه من امازون 

3- الأفضل للقطط البالغة: Royal Canin Indoor Dry

أفضل طعام جاف للقطط للقطط البالغة هو Royal Canin Indoor Dry.  تم تركيبه بمزيج من الألياف لعملية الهضم والحفاظ على الوزن.

يحتوي طعام القطط هذا على أجزاء مثالية من وجبة الدجاج والدهون الحيوانية والألياف النباتية والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. تحافظ المكونات عالية الهضم والقابلة للتمثيل الغذائي على صحة قطتك البالغة وحيويتها ورضاها. تأكد من شراء هذا الطعام من بائع تجزئة مرموق للحيوانات الأليفة حيث يبدو أن الإصدارات المزيفة من طعام الحيوانات الأليفة هذا تمثل مشكلة. إذا كنت تتسوق على أمازون ، فمن الأفضل التأكد من بيع المنتج وشحنه من قبل الشركة المصنعة.

مميزاته 

سهل الهضم

غني بالألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن

يأتي في أكياس 3 أو 7 أو 15 رطلاً

يمكنك شراؤه من امازون 

4- Merrick Backcountry Raw Infused Dry Cat Food

إذا كنت (أو حيوانك الأليف) جزء من المكونات الخام ، فإن Merrick Backcountry Raw Infused هو أفضل خيار لك. يلبي هذا الطعام الجاف الطبيعي للقطط نظام غذائي أسلاف القطط. إنه مليء بالبروتين الحيواني الذي يستحق التوق ، بما في ذلك قطع كاملة مجففة من الأسماك النيئة أو طيور الصيد التي تساعد على تذوق طعام قطتك طازجًا.

هذه الوصفة الخالية من الحبوب والهضم مليئة بالطعم والملمس والرائحة التي ستحبها قطتك. غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز صحة الجلد والفراء

ما يميزه 

خالية من الحبوب

سهل الهضم

غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية

يمكنك شراؤه من امازون 

5- افضل طعام قطط جاف طبيعي Castor & Pollux Organix Grain Free Organic Cat Food

إذا كنت تبحث عن خيار عضوي ، فاختر كيسًا من Castor & Pollux Organix. يتم طهي طعام القطط الجاف الخالي من الحبوب هذا في مطبخ عضوي معتمد. المكون رقم واحد هو الدجاج الحر ، والذي يتم دمجه مع مزيج من الأطعمة الغذائية الفائقة من التوت البري وزيت جوز الهند وبذور الكتان. لا يحتوي على أي هرمونات نمو أو مضادات حيوية أو مواد حافظة صناعية مضافة.

مميزاته 

مصنوع من دجاج مجاني

عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية

يمكنك شراؤه من امازون

6- للقطط البالغة Wellness CORE Grain Free Natural Dry Food for Adult Cats

على الرغم من أن بعض القطط قد يكون لديها حساسية تجاه بعض الحبوب ، إلا أن هناك القليل من الأبحاث على وجه العموم تُظهر أن الأنظمة الغذائية الخالية من الحبوب بشكل عام أكثر صحة من الوجبات الغذائية التقليدية للقطط ومع ذلك ، يفضل بعض أصحاب الحيوانات الأليفة الخالية من الحبوب.

ويلنس كور غذاء طبيعي جاف للقطط خالي من الحبوب والمواد المالئة. تحتوي الوصفات على دواجن أو أسماك حقيقية كمكون رئيسي وتشمل البروتينات والدهون الحيوانية والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والبروبيوتيك. تم تصميم طعام القطط هذا لتوفير الطاقة وتعزيز الهضم ودعم المناعة وفراء صحي.

مميزاته 

  • نكهات مختلفة
  • يساعد في الحفاظ على فرو صحي

يمكنك شراؤه من امازون

كيفية اختيار افضل طعام لقطتك

هناك عدة اشياء يجب وضعها في الاعتبار عند اختيارك افضل طعام مناسب لقطتك:

1- مرحلة الحياة

طابق مرحلة حياة قطتك مع الطعام الجاف الذي تختار إطعامه لها. القطط لديها احتياجات غذائية فريدة أثناء نموها وتطورها ، لذلك من المنطقي إطعامها وفقًا لذلك. خلال سنوات البلوغ النشطة ، قم بإطعام قطتك نظامًا غذائيًا متوازنًا يوفر الكثير من العناصر الغذائية والطاقة للحفاظ على صحتها وسعادتها. تختلف معايير النظام الغذائي للقطط الكبيرة عن أي من هاتين المرحلتين الأوليين من الحياة ، لذا اختر الصيغة التي تم تطويرها للسنوات الذهبية لقطتك.

2- النكهة

هذه مسألة ذوق ، لكن الحقيقة هي أن بعض الماكرون أكثر دقة من البعض الآخر. في بعض الأحيان ، يمثل العثور على طعام جاف للقطط يأكله القط ويقدره تحديًا ، خاصة إذا كنت تنتقل من طعام القطط الرطب. في حين أن الأطعمة ذات المكونات المحدودة مفيدة لعملية الهضم ، إلا أنها ليست دائمًا شهية لبعض القطط. قد تحتاج إلى تجربة مصادر ومكونات بروتينية مختلفة للعثور على طعام قطط جاف ستلتهمه قطتك.

3- المواد الغذائية الأساسية

تحتاج قطتك إلى بعض العناصر الغذائية لتزدهر ، بما في ذلك الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. على سبيل المثال ، يعتبر التورين من الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاج قطتك إلى امتصاصها من خلال النظام الغذائي. ابحث عن طعام القطط الجاف الذي يلبي الحد الأدنى من المتطلبات اليومية للأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن الأساسية.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن قطتك لا تحتاج إلى الكربوهيدرات في نظامها الغذائي ، على الرغم من عدم وجود بيانات توضح النسبة المئوية المثالية للكربوهيدرات للقطط.

الاسئلة الشائعة 

1- ما هي كمية الطعام الجاف للقطط التي يجب أن تطعمها قطة؟

إذا لم تكن متأكدًا من كمية الطعام الجاف الذي يجب إطعامه لقطتك ، يمكنك الرجوع إلى العبوة للحصول على إرشادات أو مراجعة الطبيب البيطري. لإعطائك فكرة عامة ، يجب أن تضع في اعتبارك عوامل مثل وزن قطتك وعمرها. يمكن إطعام معظم القطط البالغة (عام واحد وما فوق) حوالي ربع كوب من الطعام الجاف مرتين يوميًا. ومع ذلك ، قد تحتاج القطط الأكبر سنًا أو ذات الاحتياجات الخاصة إلى إطعامها مرات أكثر. ستكون هذه حالة يجب عليك التحقق منها مع طبيبك البيطري.

من الناحية المثالية ، يوصى بإطعام قطتك مزيجًا من الأطعمة الرطبة في الغالب مع الطعام الجاف الممزوج. وذلك لأن الطعام الجاف يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والقطط لا تحتاج بشكل عام إلى الكربوهيدرات في نظامها الغذائي. في هذه الحالة ، يمكنك إلقاء نظرة على كمية التغذية الموصى بها لكل نوع من أنواع الطعام ونصفها.

2- ما المكونات التي يجب أن تبحث عنها في طعام القطط الجاف؟

عند اختيار طعام جاف ممتاز ، من المهم اختيار طعام يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتلبية احتياجات قطتك. كما هو مذكور أعلاه ، فإن التورين هو أحد الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تبحث عنها دائمًا في الأطعمة الجافة لأنها تساعد في الهضم ، ووظيفة العضلات ، والمناعة. ابحث عن مكونات أخرى مثل البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف. تساعد الألياف في وظائف الجهاز الهضمي وإدارة الوزن بينما تحافظ البروتينات عالية الجودة (الديك الرومي والأسماك والدجاج وما إلى ذلك) على نشاط قطتك ورضاها. يعد الطعام الجاف الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية أيضًا أكثر مثالية لأنه يساعد على تعزيز صحة الفراء والجلد.

3- هل يمكن أن يصبح طعام القطط الجاف قديمًا؟

مثل أي طعام آخر للحيوانات الأليفة ، يمكن أن يفسد طعام القطط الجاف. تحقق دائمًا من تاريخ “الأفضل بحلول” للتأكد من أن طعامك لم يتجاوز تاريخ استحقاقه. للحفاظ على طعامك الجاف بشكل أفضل ، احتفظ به في عبوته الأصلية – فهذه الأكياس مصممة لمساعدة الطعام في الحفاظ على نضارته لأطول فترة ممكنة.

تأكد من إغلاق الكيس بشكل صحيح بعد الاستخدام لتجنب التعرض للهواء أيضًا. يمكن أن يتسبب التعرض للهواء في تدهور الطعام. قم بتخزين طعامك في مكان بارد وجاف بدلاً من التعرض للشمس حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في الكيس

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart