افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين 2023

نقدم لكم قائمة افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين، فقد قطعت الطابعات ثلاثية الأبعاد شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة،  بفضل المنافسة الكبيرة في سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد ، حيث تنخفض الأسعار بينما ترتفع الجودة و هذا مثالي لنا جميعًا ، سواء كنا مبتدئين أو هواة أو صناع أو محترفين. ومع ذلك ، قد يكون العثور على افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

خاصة مهمة صعبة بعض الشيء. لذلك ، في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين.

بالطبع ، تلعب الميزانية دورًا مهمًا عند اختيار طابعة ثلاثية الأبعاد ، لذلك سنقوم بإعداد قائمة بها فئات أسعار قليلة أو أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 200 دولار و 300 دولار و 400 دولار و 500 دولار. 

اما اذا كنت تبحث عن افضل طابعة منزلية للاستخدام الشخصي والمكتبي و افضل طابعة باركود ستيكرات Barcode

نتائج تقييم افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

ما افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين برأيك؟


أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 200 دولار Creality Ender 3

تعد Creality Ender 3 افضل طابعة ثلاثية الأبعاد رائعة وبأسعار معقولة للغاية فهي بأقل من 200 دولار ، القيمة التي تحصل عليها مع هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد مذهلة و تتميز بحجم بناء كبير نسبيًا وإطار قوي وعجلات ذات فتحة V وحركة سلسة وجودة طباعة جيدة و تتتمتع Ender 3  أيضًا بالقدرة على الاستئناف من انقطاع التيار الكهربائي ، وهي ميزة توجد عادةً في الطابعات المتطورة.

أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 200 دولار Creality Ender 3 افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

ومع ذلك ، فهي تأتي غير مجمعة مما يعني أننا بحاجة إلى تجميع بعض أجزاء الطابعة قبل أن نتمكن من استخدامها، و قد يخيف هذا بعض المبتدئين ، لكن تجميع هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد سهل للغاية باستخدام الدليل ولكن الشيء الذي لا يدعي للقلق أن الأجزاء الأكثر تعقيدًا مُجمَّعة مسبقًا بالفعل ، لذلك نحتاج إلى تجميع عدة مجموعات فرعية لإكمال الماكينة.

البدائل


Geeetech A10

هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد هي افضل طابعة ثلاثية الأبعاد نسخة طبق الأصل من Creality Ender 3 وهي مشابهة جدًا لها من حيث الميزات وجودة الطباعة.


Geeetech A10 افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

Creality Ender 3 V2

إذا كان بإمكانك زيادة ميزانيتك قليلاً ، فهذه هي الطابعة ثلاثية الأبعاد التي يجب أن تحصل عليها وهي إصدار أحدث وأكثر دقة من  Ender 3 ، والتي تتضمن إلكترونيات محدثة ولوحة 32 بت وبرامج تشغيل صامتة.

Creality Ender 3 V2  افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد بأقل من 300 دولار Anycubic i3 ميجا إس

طابعة Anycubic i3 Mega هي طابعة ثلاثية الأبعاد أخرى معتدلة التكلفة فهي تقدم الكثير مقابل سعرها وتتميز بجودة الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تعتبر مذهلة ، فهي تحتوي على إطار معدني كامل قوي ، وتسوية أوتوماتيكية ، وكاشف خيوط ، وتستأنف عملها عند انقطاع الكهرباء ، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس توفر تجربة مستخدم جيدة وما إلى ذلك.

أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد بأقل من 300 دولار Anycubic i3 ميجا إس افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

شيء رائع آخر حول هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد هو أنها مجمعة بالكامل تقريبًا و نحتاج فقط إلى إجمالي 8 براغي لتوصيل عربة Z بالقاعدة ووضع الكابلات الثلاثة في المكان المناسب وهذا كل شيء ، حيث يستغرق الأمر حوالي 10-30 دقيقة للقيام بذلك .

البدائل

Tevo Tornado

إذا وجدت حجم الطباعة في Anycubic i3 Mega S صغيرًا بعض الشيء ، فإن طابعة  Tevo Tornado  ثلاثية الأبعاد هي البديل، على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أنها تتمتع بحجم بناء مذهل 300 × 300 × 400 مم مع توفير جودة طباعة ممتازة.

Tevo Tornado  افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 400 دولار Artillery Sidewinder X1

وهو اسم جديد نسبيًا في سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وقد ظهرت في عام 2018،  وهي الاكثر شيوعا، والتي تتميز بحجم طباعة كبير ، وآلة بثق مباشر من طراز Titan ، ومحركات صامتة ، وإطار قوي .

يتم وضع جميع الأجهزة الإلكترونية في الوحدة الأساسية مما يجعلها مضغوطة تمامًا بتصميم نظيف، و تحتوي الطابعة على شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 3.5 بوصة تعمل على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير وتعتبر افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين في فئة الأسعار هذه. ورغم ذلك ، يمكن أن يكون السعر في بعض الأحيان أعلى قليلاً من 400 دولار ولكنه لا يزال تستحق ذلك.

أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 400 دولار Artillery Sidewinder X1 افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

البدائل

Creality CR-10

هذه هي الطابعة ثلاثية الأبعاد التي جعلت من علامة Creality التجارية مشهورة جدًا. وببساطة ، فهي توفر طباعة ذات جودة ممتازة وهي تتمتع بشعبية كبيرة.

Creality CR-10  افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 500 دولار Creality CR-10 V2

وهي أكثر دقة وتوفر العديد من الميزات و تتضمن تصميم إطار أكثر ثباتًا ، وسرير طباعة محسّنًا مطليًا بالسيراميك ، ومستشعر نفاد الفتيل ، وإمداد طاقة أكثر بقوة 24 فولت – 350 واط ، ومحركات سائر صامتة ، إلخ.

يحتوي صندوق التحكم على مقبض وشاشة أحادية اللون للتحكم فيه اما جودة الطباعة رائعة ويمكن القول إنها الأفضل في فئتها و تمامًا مثل CR-10 ، فهي تتمتع بشعبية كبيرة.

أفضل طابعات ثلاثية الأبعاد أقل من 500 دولار Creality CR-10 V2 افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

البدائل

Creality CR-10 V3

وهي طابعة ثلاثية الأبعاد ولكن بدلاً من محرك Bowden ، فإنها تحتوي على محرك  Titan Direct  ويمكّنك الطباعة بسهولة باستخدام مجموعة أكبر من المواد أو الشعيرات المرنة. 

Creality CR-10 V3  افضل طابعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

كم سعر الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

من خلال هذه المقالة ربما قد عرفت ان أسعار الطباعة ثلاثية الابعاد تتراوح من 100 دولار الى 500 دولار، ويمكنك من خلال المواصفات المذكورة اختيار ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

كيف يمكن استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد؟

تستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع قوالب لصنع المجوهرات وحتى المجوهرات نفسها. وقد أصبحت الطباعة ثلاثية الأبعاد شائعة في صناعة الهدايا القابلة للتخصيص ، مع الكثير من المنتجات مثل النماذج الفنية والدمى الشخصية وتكون اما من المعدن أو البلاستيك او الشوكولاتة المطبوعة ثلاثية الأبعاد، وتعد هذه التطبيقات من تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع.

ما هي انواع الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

هناك عدة أنواع من الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي تشمل: الطباعة الحجرية المجسمة ، التلبيد الانتقائي بالليزر، الترسيب المنصهر ، عملية الإضاءة الرقمية ،  بولي جيت،  تلبيد المعادن بالليزر المباشر،   ذوبان شعاع الإلكترون.

ما هي الطباعة الثلاثية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الأبعاد هي عملية تصنيع مضافة تقوم بإنشاء كائن مادي من تصميم رقمي. وتتم العملية عن طريق وضع طبقات رقيقة من المواد على شكل سائل أو مسحوق بلاستيك أو معدن أو أسمنت ، ثم دمج الطبقات معًا.

من هو مخترع الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

تشارلز هال هو مخترع الطباعة الحجرية ، وهي أول تقنية تجارية سريعة للنماذج الأولية المعروفة باسم الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد كانت التطبيقات الأولى في مختبرات البحث والتطوير وغرف الأدوات ، ولكن تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد اليوم تبدو سهلة من خلال الطابعات اما اذا كنت تتسائل متى تم اختراع طابعة ثلاثية الابعاد؟ يمكن إرجاع أول المحاولات الموثقة للطباعة ثلاثية الأبعاد إلى أوائل الثمانينيات في اليابان. في عام 1981 ، كان Hideo Kodama يحاول إيجاد طريقة لتطوير نظام سريع للنماذج الأولية و لقد توصل إلى نهج طبقة تلو طبقة للتصنيع ، باستخدام راتينج حساس للضوء تم بلمرته بواسطة ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

اما متى تم اطلاق اول طابعه ثلاثية الابعاد؟ في عام 1986 ، حصل Charles “Chuck” Hull على براءة اختراع لهذا النظام ، وقد شكل شركته ، 3D Systems Corporation ، وأصدرت أول طابعة تجارية ثلاثية الأبعاد ، SLA-1 ، في وقت لاحق في عام 1987 أو 1988.

ما دور الطباعة الثلاثية الابعاد في المجال الطبي؟

لا تقتصر هذه التقنية على التخطيط للعمليات الجراحية أو إنتاج تركيبات الأسنان المخصصة مثل التيجان ؛ فقد مكنت الطباعة ثلاثية الأبعاد من إنتاج أطراف صناعية مخصصة أو غرسات في الجمجمة أو غرسات لتقويم العظام مثل الوركين والركبتين.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart