افضل لون مع الرمادي 2023

نقدم لكم قائمة افضل لون مع الرمادي  فكيف تختار أفضل الألوان التي تتماشى مع الرمادي؟ في مناخ التصميم الداخلي اليوم ، لا يمكن لأحد أن ينكر شعبية اللون الرمادي حيث يحب العديد من مالكي المنازل ومصممي الديكور الداخلي على حد سواء استخدام اللون الرمادي لاستبدال الألوان المحايدة الأخرى بسبب عمقها وملمسها المرئي.

يندهش البعض من أن اختيار الألوان التي تكمل اللون الرمادي ليس سهلاً كما يبدو ، لكن اللون الرمادي هو لون معقد.

لذلك ، من المهم فهم ما يحدث لمعرفة كيفية مزج اللون الرمادي مع الألوان الأخرى. 

ويمكنك تصفح افضل تطبيق تصميم الديكور الداخلي للايفون والأندرويد كما يمكنك مشاهدة افضل ديكور غرف نوم مودرن للعرسان بالاضافة الى افضل أفكار ديكور باستخدام اثاث إيكيا

ماذا يناسب اللون الرمادي في الاثاث؟

  • الألوان المحايدة – إذا كنت ترغب في خلق جو هادىء ، فحاول الجمع بين اللون الرمادي ولوحة ألوان محايدة من الأبيض والأبيض المائل للصفرة ، والبيج ، والتان  او الطحيني ، والأسود ، والبني. هذه هي الألوان التي تتناسب بشكل جيد مع اللون الرمادي ، سواء كانت أفتح أو أغمق. أيضًا ، إذا كنت تريد إنشاء مظهر أحادي اللون ، فلا تنس أنه يمكنك أيضًا إقران اللون الرمادي بدرجات رمادي أخرى فإذا كنت تستخدم عدة درجات من اللون الرمادي معًا ، فلا يزال بإمكانك إنشاء عمق وفروق دقيقة.
  • الوردي – كان اللون الوردي الخفيف والرمادي مزيجًا ناجحًا في العصر الحالي ، ولكن هناك أيضًا درجاتمن اللون الوردي الداكن تضيف الدفء والعمق إلى درجات اللون الرمادي.
  • الأخضر – تضيف الألوان الخضراء حيوية إلى درجات اللون الرمادي بطريقة تبدو جديدة ولكنها كلاسيكية ولكن  ضع في اعتبارك كل من نغمات الجواهر الخضراء مثل الزمرد والأخضر الزيتوني الداكن والدرجات الأخف من اللون الأخضر مثل رغوة البحر.
  • الأزرق – الأزرق والرمادي مزيج تقليدي يمكنك العثور عليه في الأنماط من جميع الأصناف ولكن ضع في اعتبارك درجات مختلفة من اللون الأزرق مثل الأزرق الداكن إلى الدرجات الباهتة مثل الأزرق السماوي للاقتران مع جميع درجات اللون الرمادي.
  • الأصفر – قد يبدو اللون الأصفر والرمادي مزيجًا غير محتمل ، لكن هذه الألوان معًا تخلق تباينًا جميلًا يرضي العين فاستخدم درجات رمادية فاتحة مع درجات صفراء داكنة لإلقاء نظرة غير متوقعة.
  • الأحمر – يضيف دفقة من اللون الأحمر في غرفة مع اللون الرمادي طاقة فورية إلى الفضاء فالأحمر والرمادي هما اقتران متطور يمكن أن يعمل بشكل جيد فإذا كنت لا تحب اللون الأحمر الفاتح ، جرب اللون الأحمر الداكن أو القرميد الناعم باللون الأحمر.
  • البرتقالي – يعمل البرتقالي والرمادي لنفس أسباب عمل اللونين الأحمر والرمادي. مرة أخرى ، إذا كنت لا تحب الألوان الزاهية ، فاستخدم تيراكوتا أو برتقالي خمري لإطلالة أكثر أناقة.

لنفهم اكثر اللون الرمادي

نظرًا لأن اللون الرمادي محايد ، فإنه يتناسب مع كل مجموعة ألوان تقريبًا. ومع ذلك ، يجب أن تفهم تعقيدات الرمادي والألوان الأخرى لإقرانها بطريقة فعالة.

  1. الدرجات اللونية التحتية – جميع درجات الرمادي لها درجات تحتية فريدة تجعلها تبدو مميزة عن بعضها البعض حيث تتراوح درجات الرمادي من بارد إلى دافئ حسب النغمات فالرمادي البارد له ندرجات زرقاء. من الأفضل إقرانها بأنظمة ألوان أكثر برودة مثل تلك ذات اللون الأزرق. الرمادي الدافئ له درجات أرجوانية وخضراء فقم بإقرانها بألوان أكثر دفئًا.
  2. درجات اللون الرمادي – هناك العديد من درجات الرمادي المتفاوتة من درجات الألوان الداكنة إلى درجات الألوان الفاتحة و يمكنك استخدام هذه الظلال لصالحك لإضفاء مظهر متباين أو مظهر أكثر هدوءا على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء لون جريء ، فقم بإقران الجدران ذات اللون الرمادي الفحمي بلون غامق مثل البرتقالي أو الأصفر الغامق و إذا كنت تريد ألوان أكثر هدوءًا في مساحتك ، فجرّب اللون الرمادي الباهت والوردي المائل إلى الحمرة.
  3. الموقع – يتأثر اللون الرمادي ، مثله مثل الألوان الأخرى ، بالضوء الطبيعي في الغرفة لكن  ضع في اعتبارك النوافذ وموقع الغرفة قبل اختيار نظام الألوان،  إذا كانت لديك غرفة مظلمة ولكنك تريد نمطًا فاتحًا ، ففكر في استخدام اللون الرمادي الفاتح مع لون مكمل فاتح اللون.
افضل لون مع الرمادي

بعض من أشهر درجات الرمادي

الرمادي الفاتح(SW 7029)  من شيرون ويليامز

هذا لون رمادي فاتح مع لمسة من اللون الأخضر مما يجعله يميل نحو اللون البيج وهذه  الألوان المميزة التي تتوافق مع الرمادي المتفق عليه هي Rock Garden (SW6195) و Alabaster (SW 7008)

SW 7029 افضل لون مع الرمادي

لون الرمادي الفلفلي  من شيرون ويليامز (SW 7674)

الفلفلي هو لون رمادي فحمي عميق مع توازن جيد بين الدرجات الدافئة والباردة و الألوان المميزة التي تتماشى مع الرمادي الفحمي هي الأزرق الباهت (SW 6519) واللون الرمادي الداكن Dovetail (SW 7018).

SW 7674 افضل لون مع الرمادي

اللون الرمادي المائل الى الأزرق 1587 من بنيامين مور

هذا لون رمادي غامق مع درجات زرقاء يمكن أن تميل إلى اللون الأخضر في الضوء  و الألوان التي تتماشى مع الأزرق الرمادي هي Chantilly Lace (OC-65) و Yorktown Green (HC-133).

1587 افضل لون مع الرمادي

رمادي مائل الى البيج (HC 713) من بنيامين مور

هذا لون طلاء رمادي فاتح دافئ يميل إلى البيج و الألوان التي تتوافق مع Edgecomb Gray هي White Dove (OC-17) و Hale Navy (HC-154).

افضل لون مع الرمادي

رمادي فاتحة مع مسحة خضراء (SW 7015) من شيرون ويليامز

هذا لون رمادي فاتح مع مسحة من اللون الأخضر / الأرجواني. الألوان التي تتوافق مع Repose Gray هي Luxe Blue (SW 6537) و Peppercorn (SW 7674).

SW 7015 افضل لون مع الرمادي

اللون المناسب مع الرمادي في الأثاث

هناك العديد من الألوان الرائعة التي تتناسب مع اللون الرمادي ويخلق كل منها جوًا مختلفًا. لقد جمعنا بعض الصور لنوضح لك كيف يمكن أن يبدو اللون الرمادي المتنوع المقترن بألوان أخرى.

أحمر الوردي والرمادي الفاتح

في حين أن هذه الألوان فاتحة ، إلا أنها تخلق مظهرًا من التباين اللافت للنظر بين درجات الرمادي الهادئة والوردي المرح فقد استخدم الكثيرون مخطط الألوان هذا في دور الحضانة ، لكننا نعتقد أنه يخلق مظهرًا مذهلاً في هذا الحمام أيضًا ومن خلال الصورة فأن اللون الاحمر المائل الى الوردي افضل لون مع الرمادي.

 افضل لون مع الرمادي  أحمر الوردي والرمادي الفاتح

رمادي فحمي وبرتقالي غامق

إذا كنت تريد افضل لون مع الرمادي فيمكنك تجربة البرتقالي الغامق واذا كنت تريد شيئًا أكثر دراماتيكية ، جرب اللون الرمادي الغامق مع درجة رمادية كثيفة. تحتوي الجدران ذات اللون الرمادي الفحمي على درجة من اللون الأرجواني الذي يسخنها ويسمح لها بالعمل مع اللون الخمري الساطع وبقع اللون الأزرق المائي العميق او لون رمادي مزرق.

 افضل لون مع الرمادي  رمادي فحمي وبرتقالي غامق

ألوان محايدة مهدئة

إذا كان أسلوب التصميم الخاص بك أكثر هدوءًا ، فيمكنك تجربة افضل لون مع الرمادي التي تعتبر الالوان المحايدة الهادئة فلا يمكنك أن تخطئ في الاقتران بين الألوان المحايدة والرمادي،  لاحظ كيف تخلق الجدران البيضاء الناصعة وسجادة الأرضية العاجية أساسًا فاتحًا شاملًا مع ألوان مميزة من الرمادي الداكن والرمادي الفاتح .

ألوان محايدة مهدئة افضل لون مع الرمادي

لون أكوا او الأزرق المائي ورمادي غامق

تضيف لمسات أكوا الكمية المناسبة من اللون إلى هذه الغرفة الرمادية لذلك الكثير من الخبراء يعتبرون لون الاكوا افضل لون مع الرمادي فالمكتب والكرسي محايدان للحفاظ على مساحة المكتب هادئة وسلمية ؛ معًا يخلقان مساحة عمل مثالية.

لون أكوا او الأزرق المائي ورمادي غامق افضل لون مع الرمادي

الكحلي والرمادي الداكن

تجمع غرفة الطعام هذه من Addison’s Wonderland بين درجات مختلفة من الرمادي والبحري او ما يسمى بالكحلي والألوان المحايدة الأخرى ليعتبر افضل لون مع الرمادي لتحقيق توازن شامل جميل فالسقف الداكن باللون الكحلي غير متوقع في هذه الغرفة مع جدار رمادي متعدد الألوان.

الكحلي والرمادي الداكن افضل لون مع الرمادي

رمادي فاتح وبرتقالي لامع

إذا كنت تحب الألوان الجريئة فيمكنك تجربة افضل لون مع الرمادي مثل اللون البرتقالي اللامع ، ففكر فقط في رسمها على حائط مميز فبدلاً من إرباك الغرفة بمزيد من الألوان ، استخدم المصممون اللون الرمادي لموازنة اللون البرتقالي.

رمادي فاتح وبرتقالي لامع افضل لون مع الرمادي

الأصفر مستردة ورمادي

على الرغم من التصميم البسيط لغرفة المعيشة هذه ، إلا أنها تحتوي على لوحة ألوان أكثر تعقيدًا من اللون الأصفر والرمادي القياسيين حيث تخلق الأريكة ذات اللون الرمادي الفاتح مع الأصفر المستردة او الاوشر مظهرًا متباينًا ، لكن العمق الحقيقي يتم توفيره من خلال الستائر ذات اللون الرمادي الباهت مع مسحة أرجوانية مقابل الجدران البيضاء النقية.

الأصفر مستردة ورمادي افضل لون مع الرمادي

رمادي فاتح واخضر غامق

إذا كنت تبحث عن ألوان تتناسب مع الأثاث الرمادي ، ففكر في اللون الأخضر. على سبيل المثال ، اختر اخضر داكن إذا كنت تريد إنشاء غرفة مزاجية باستخدام أثاثك الرمادي ؛ أو إذا كنت تبحث عن لون أكثر حيادية ، فابحث عن اخضر خفيف. في كلتا الحالتين ، سيكون هناك لون أخضر يناسبك.

رمادي فاتح واخضر غامق افضل لون مع الرمادي

رمادي غامق وأحمر نابض بالحياة

بعض من أفضل الألوان الزاهية التي تتماشى مع اللون الرمادي هي الأحمر والبرتقالي. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك هذه الغرفة ذات اللون الرمادي الداكن والتي هي بعيدة كل البعد عن انها باهتة  بدلاً من ذلك ، تتمتع بالحيوية المذهلة التي تم تلطيفها مع الجدران ذات الألوان الداكنة لخلق أسلوب أكثر تطوراً ليس شديد السطوع.

رمادي غامق وأحمر نابض بالحياة افضل لون مع الرمادي

رمادي فاتح وأزرق شاحب

تتميز غرفة الطعام هذه بطراز أنيق وكلاسيكي فقد وضع المصمم الداخلي خلفية زرقاء باهتة مقابل تقليم أبيض نظيف وسقف رمادي فاتح و يقوم السقف بتعديل درجات الألوان لإضفاء مظهر أكثر تعقيدًا من السقف الأبيض الساطع.

رمادي فاتح وأزرق شاحب افضل لون مع الرمادي

هل الرمادي لون؟

الرمادي هو اللون بين الأبيض والأسود وهو لون محايد أو لون متلألئ لأنه يمكنك إنشاء اللون الرمادي بالأسود والأبيض فقط. ومع ذلك ، فإن معظم درجات الرمادي درجات تحتية من ألوان مختلفة تجعلها أكثر تعقيدًا من مجرد مزيج من الأسود والأبيض.

ما هي الألوان التي تنتج اللون الرمادي؟

هناك العديد من مجموعات الألوان التي تنتج الرمادي مثل:  الأسود والأبيض يخلقان اللون الرمادي. أيضًا ، ينشئ العديد من الأشخاص اللون الرمادي عن طريق مزج الألوان الأساسية الثلاثة: الأحمر والأصفر والأزرق و تؤدي الألوان المتباينة الممزوجة معًا أيضًا إلى إنشاء اللون الرمادي مثل البنفسجي والأصفر أو الأحمر والأخضر.

ويمكنك تجربة الموقع التالي الذي من خلاله تستطيع مزج الالوان اون لاين لمعرفة النتيجة قبل ان تقوم بأي تصميم

من هنا

ما لون الستائر المناسب مع الجدران الرمادية؟

عند التفكير في لون الستائر الذي يناسب جدرانك ، عليك أولاً تحديد ما إذا كانت الجدران رمادية دافئة أم باردة فإذا كان لديك جدران رمادية باردة ، ففكر في الألوان المحايدة مثل الأبيض الناصع أو الرمادي الداكن. أيضا ، يمكنك استخدام البلوز الرائع و مع الجدران الرمادية الدافئة ، استخدم خيارات الألوان الدافئة مثل العاج أو البيج أو الوردي أو الأخضر فدائما مصممي الديكور يظهروا تناسق اللون الرصاصي مع البيج بكثرة ايضا اذا كان لديك لون رمادي فاتح للجدران أيضا تحتاج الى لون اغمق قليلا من العاج.

ما هي الالوان التي تتناسق مع اللون الرمادي؟

جميع الألوان الناصعة مثل الأحمر والفوشيا والأزرق والفيروزي، ويمكنك أيضًا أن ترتدي معه اللون الأبيض، واللون الأسود، وإذا كنتِ تريدين مظهر أنيق من نوع خاص يمكنك ارتداء اللون الرمادي بكل درجاته. أي الرمادي الغامق والفاتح ولا مانع من إرتداء اللون الأبيض معهم

افضل لون مع الرمادي في الملابس للرجال

اللون الرصاصي بدرجاته من الألوان الهادئة ويمكن تنسيقه مع اللون الأسود  والأبيض والرصاصي والازرق والبني والاحمر وخاصة للرجال.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart