افضل المسلسلات اليابانية 2023

نستعرض لكم قائمة افضل المسلسلات اليابانية على مر السنين، فقد أنتجت اليابان أعمالاً درامية رائعة أسرت الجماهير في جميع أنحاء العالم. وفي الدليل التالي سنشارك معكم أفضل 20 مسلسل تلفزيوني ياباني. سواء دراما أو كلاسيكي أو رعب أو إثارة أو فنتازيا أو غيرها من المسلسلات، ستجد ما تبحث عنه أدناه؛ فتابعوا معنا.

فاذا كنت تبحث عن مسلسلات يابانية 2023 لنرى قائمة افضل المسلسلات اليابانية  

كما يمكنك مشاهدة افضل المسلسلات الكوميدية الاجنبية وايضا افضل افلام التسعينات

نتائج تقييم افضل المسلسلات اليابانية

ما افضل المسلسلات اليابانية برأيك؟


1

مسلسل العائلة العظيمة (2007) Karei naru ichizoku

دراما – بتقييم 7.5

ويعد من افضل المسلسلات اليابانية حيث تدور أحداث المسلسل في أواخر عقد الستينيات من القرن الماضي في اليابان، ويتكلم عن التنافس الذي حصل بين مانبيو دايسوكي، وهو مصرفي شهير وقوي، وابنه البكر، مانبيو تيبي، المدير التنفيذي لإحدى الشركات.

هو نوع من المسلسلات الدرامية المُصوّرَة بقالب كلاسيكي قديم. ومناسب لكل من يحب مشاهدة الدراما ذات الحبكة المذهلة والشخصيات والأحداث الآسرة.

مسلسل العائلة العظيمة (2007) Karei naru ichizoku افضل المسلسلات اليابانية

بطولة: تاكويا كيمورا، كيوكا سوزوكي، كازو فوكيشي، كيوكو هاسيغاوا


2

مسلسل لعبة الكاذب Liar Game (2007-2010)

دراما– بتقييم 8.1

الطالبة الساذجة “كانزاكي ناو” تجد نفسها فجأة تشارك في لعبة غامضة تُدعى “لعبة الكاذب”، وهي لعبة يكسب فيها اللاعبين مبالغ كبيرة من المال، ولكن يتعيّن عليهم بعد ذلك خداع بعضهم البعض.

كانزاكي ناو طالبة جامعية نزيهة تتلقى مئة مليون ين في يوم من الأيام، بالإضافة إلى بطاقة تقول إنها اختيرت للمشاركة في “لعبة الكاذب”. والهدف من هذه اللعبة هو خداع اللاعبين الآخرين، وفي النهاية يحصل الفائز على مئة مليون ين، والخاسر يخسر كل شيء ويعتبر من افضل المسلسلات اليابانية.

مسلسل لعبة الكاذب Liar Game (2007-2010) افضل المسلسلات اليابانية

في اليوم التالي، تتلقى الطالبة إخطاراً بأن خصمها هو مدرسها السابق، فوجيساوا كازو. فتذهب إليه لتطلب المساعدة، لكن ينتهي بها الأمر بخديعة يمكن أن تخسرها جميع أموالها.

تطلب المساعدة من الشرطة، لكنهم لا يستطيعون فعل أي شيء. ومع ذلك، يقومون بإخبارها عن المحتال الذي خدعها، أكياما شينيتشي، الذي سيتم إطلاق سراحه من السجن في اليوم التالي. فتذهب إليه يائسة لتطلب المساعدة.


3

مسلسل التغيير change (2008)

دراما – بتقييم 7.5

انقلابٌ جذري في حياته، أجبرته عليه الأحداث والأقدار معاً، يحدث بعد وفاة والده وشقيقه الذين كانا صلة الوصل التي ربطته بذلك العالم الذي يكره. فالسياسة؛ لم تكن يوماً من اهتماماته، ولم يستطع فهم قوانينها أبداً، ورغم كرهه لها، إلا أنها قد تتيح له الفرصة لتحقيق بعضاً من أحلام الشعب، وليغير العالم من حوله ولو قليلاً من خلال استمتاعك بالاحداث ستجد انه افضل المسلسلات اليابانية.

مسلسل التغيير change (2008) افضل المسلسلات اليابانية

“أساكورا كيتا”، أستاذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية، تسوقه الأحداث في قالب درامي آسر وجذّاب لينخرط في عالم السياسة وضجيج فسادها بعد موت شقيقه ووالده في حادث تحطم طائرة، لتتغير حياته من مجرد مدرس بسيط، إلى خليفة لوالده في السياسة.

بطولة: تاكويا كيمورا، إيري فوكاتسو، أكيرا تيراو، روزا كاتو


4

مسلسل فتيان قبل الزهور Hana yori dango (2005)

كوميدي، درامي – بتقييم 8

دعونا نتعرف على مسلسل اخر يعد افضل المسلسلات اليابانية وهو يحكي قصة فتيان قبل الزهور، هو مسلسل تلفزيوني ياباني درامي صدر في عام 2005 م، ويحكي قصة فتاة تُدعى “ماكينو تسوكوشي” التي تنحدر من عائلة متوسطة الحال، وهي أيضاً طالبة في مدرسة إيتوكو جاكوين، وهي مدرسة للأثرياء والأغنياء يتحكّم بها مجموعة يُطلق عليها اسم f4 وهم مجموعة من الفتيان ينتمون لأقوى وأثرى العائلات في المدرسة.

مسلسل فتيان قبل الزهور Hana yori dango (2005) افضل المسلسلات اليابانية

لاحقاً تقوم ماكينو بالدفاع عن صديقتها بعد أن يتعرض لها رئيس هذه المجموعة، ليُفكّر بعدها بالنيل منها، لكن ودون قصد، تُصبح ماكينو محور اهتمامه أيضاً، في هذه الأثناء تشعر ماكينو بمشاعر غريبة تجاه عضو آخر من المجموعة. في قالب من الرومانسية والدراما والكوميديا تأخذنا أحداث المسلسل لتطورات أخرى.

بطولة: ماو إينو، جون ماتسوموتو، شون أوغوري، شوتا ماتسودا


5

مسلسل المعلم العظيم أونزوكا آكا Great Teacher Onizuka aka GTO (1998)

دراما، كوميديا، فلسفة

اما قصة هذا المسلسل الذي يعد افضل المسلسلات اليابانية عن “أونزوكا إيكيتشي” التحق بجامعة متواضعة وكان زعيم عصابة من راكبي الدراجات النارية. ومع ذلك، كان يتطلع إلى أن يصبح مدرساً في المدرسة. ثم يقوم مدير غريب الأطوار بتوظيفه للتدريس في مدرسة، حيث يتم تكليفه بتدريس فصل مليء بالمشاغبين سيّئي السمعة.

مسلسل المعلم العظيم أونزوكا آكا Great Teacher Onizuka aka GTO (1998) افضل المسلسلات اليابانية

وبسبب خلفيته التعليمية المتواضعة، يحاول المعلمون والطلاب الآخرون طرده من المدرسة. ومع ذلك، يتمكن من جذب قلوبهم وثقتهم بأساليب التدريس غير المتوقعة وغير التقليدية التي يتّبعها.


6

مسلسل Boss (2009)

دراما – بتقييم 7.1

تدور أحداث هذا المسلسل الذي يعد افضل المسلسلات اليابانية حول مجموعة من المحققين المميزين في قسم جديد تم إنشاؤه لمحاربة زيادة الجرائم. “أوساوا إيريكو” هي امرأة عادت لتوها من التدريب في الولايات المتحدة وتم تعيينها “كرئيسة” لهذا القسم.

لكن على الرغم من ذكائها وقدراتها، فإنها لا تستطيع أبداً فهم قلب الرجل، لذلك لا تستطيع العثور على شريك حياتها. وفي الواقع، كانت مهمتها التي أُرسلت بها إلى الولايات المتحدة ما هي إلّا عقوبةً لها بعد أن دمرت مسار حياتها المهنية بسبب رجل. فلماذا تم اختيارها كرئيسة للقسم الجديد؟

وعلى الرغم من أن المحققين موهوبون، إلا أنهم جميعاً لديهم نوع من المشاكل أو العيوب. وفي النهاية، يتبيّن أن الغرض الحقيقي للقسم هو فقط عزل هؤلاء المحققين الذين يسببون المشاكل لقسم الشرطة.

مسلسل Boss (2009) افضل المسلسلات اليابانية

بطولة: يوكي أمامي، يوتاكا تاكينوتشي، تيتسوجي تاماياما، يوتشي نوكوميزو


7

مسلسل ملكة الصف Jo’ô no kyôshitsu (2005)

دراما – بتقييم 8.5

“مايا أكوتسو” هي معلمة صارمة مخيفة للصف السادس يشار إليها مرارًا وتكرارًا باسم “أوني سينسي” (المعلمة من الجحيم)، في حين أنها في الواقع تبدو معلمة منضبطة وذات أخلاق عالية.

يركز المسلسل على عام في فصلها الدراسي، وعلى وجه الخصوص، تأثيرها على الطالبة “كازومي” البالغة من العمر 12 عامًا – وهي طالبة لطيفة يرغب والداها في إرسالها إلى مدرسة ثانوية خاصة لا تفوت متابعو افضل المسلسلات اليابانية من خلال هذا المسلسل.

مسلسل ملكة الصف Jo'ô no kyôshitsu (2005) افضل المسلسلات اليابانية

المعلمة مايا تعاقب الطلاب بعقوبات غير تقليدية، وتمكنت كازومي من تحمل عقوباتها الغريبة حتى الآن، لكن الطلاب الـ 23 الآخرين بدأوا في الانهيار تحت الضغط.

وعندما يحتج الطلاب على نظامها ويصفونه بأنه غير عادل، تطلب منهم أن يفتحوا أعينهم، ويروا أن المجتمع الياباني يمنح أولئك الذين يعملون بجد جميع الامتيازات، بينما ينتهي الأمر بالكسالى والأقل ثراءً في حاويات القمامة مع بقايا الطعام.

وتقول إن ستة فقط من كل 100 شخص يمكن أن يتوقعوا أن يكونوا سعداء وأن النخبة لديها بالفعل معظم المزايا والوصول إلى أفضل رعاية طبية. تخبرهم أنه، بصفتهم منتجات من نظام المدارس العامة، سيتعين عليهم التدافع للحصول على أي شيء على الإطلاق، وسينتهي الأمر بمعظمهم كـ (أشخاص عاديون)، وذلك ما سيسعد من هم في القمة.

بطولة: ميراي شيدا، يوكي أمامي، كاهو، سيري إيتو


8

مسلسل رئيسي، بطلي My Boss, My Hero (2006)

كوميديا – بتقييم 8.1

تدور أحداث المسلسل الذي يعتبر من افضل المسلسلات اليابانية حول رجل يبلغ من العمر 27 عاماً يُدعى ماكيو ساكاكي. هدفه هو أن يصبح خليفة لوالده في عالم المافيا.

تبدأ قصة هذا المسلسل مع شخص يدعى ساكاكي ماكيو يبلغ السابعة والعشرين من العمر الابن الكبير لرجل المافيا الياباني من عائلة كانتو ايجاكي، ويدعوه الناس بالاعصار ماكيو، وذلك لأنه قوي جداً، ولكن تكمن مشكلته في أنه شديد الغباء.

مسلسل رئيسي، بطلي My Boss, My Hero (2006)  افضل المسلسلات اليابانية

يذهب ساكاكي لعقد اتفاق مع المافيا في هونغ كونغ بطلب من والده لينوب عنه، وقد أخبره والده ألّا يعقد هذه الصفقة بأقل من 27 مليون دولار، وخلال الاجتماع يعرض عليه زعيم المافيا في هونغ كونغ مبلغ 20 مليون دولار، فيرفض المبلغ.

ثم عاد زعيم المافيا وعرض عليه مبلغ 35 مليون دولار، فيقوم ساكاكي بحساب المبلغ الذي عرض عليه فوجده أكثر من المبلغ الذي أخبره به والده، فيرفضه أيضاً لغائه الشديد.

ولذلك، تُلغى الصفقة بسبب الشجار الذي يحدث بين الطرفين بسبب غباء ساكاكي، وبعد عودته إلى والده يوبّخه بشدة ويشترط عليه إن كان أن يصبح الزعيم القادم للعصابة عليه أن يرجع إلى المدرسة ويحصل على شهادة الثانوية العامة، وان هو لم ينجح سيصبح شقيقه الصغير الزعيم القادم.

وفي قالب درامي مميز تدور أحداث المسلسل في الثانوية العامة، وتتتابع الأحداث مع ساكاكي خلال دراسته ويتعرف على طلاب يغيروا نظرته للحياة، فيبتعد تدريجياً عن العنف ويبدأ اهتمامه بالدراسة، ويبدأ برؤية العالم بشكل آخر بعيداً عن العصابة والعنف.


9

مسلسل عملية إنتاج نوبوتا Nobuta wo produce (2005)

دراما كوميدية – بتقييم 7.6

“شوجي” هو الرجل الشهير الذي يتعامل مع الجميع، من الحمقى إلى المهووسين إلى الناجحين، لكن الشخص الوحيد الذي لا يستطيع شوجي تحمله هيو “كوسانو أكيرا”.

فبالنسبة لشوجي، أكيرا مجرد مزعج، يضحك ويتحدث ويتصرف بشكل مضحك. تتطور الأمور عندما تأتي طالبة جديةد إلى المدرسة اسمها “كوتاني نوبوكو”، وهي فتاة ليس لديها ثقة بنفسها على الإطلاق ووتتعرض للتنمر على الدوام في المدرسة وهو افضل المسلسلات اليابانية.

مسلسل عملية إنتاج نوبوتا Nobuta wo produce (2005)  افضل المسلسلات اليابانية

لذلك، يتوصل شوجي وأكيرا إلى اتفاق من أجل “إنتاج” نوبوكو جديدة كفتاة تثق في نفسها وتقاوم المتنمرين. ومع ذلك، فإن أحد الشروط هو أنه لا ينبغي لأحد أن يكتشف أنهم يعملون معاً كفريق واحد.

هذا المسلسل يصوّر بطريقة درامية كوميدية قصة صداقة حقيقية بين ثلاثة لم يكن ليجمعهم أي شيء لولا الظروف الخاصة التي تواجههم.

بطولة: كازويا كاميناشي ، توموهيسا ياماشيتا ، ماكي هوريكيتا ، ناتسونا


10

مسلسل Buzâ bîto (2009)

دراما رومانسية ورياضة – بتقييم 7.3

يمكنك متابعة افضل المسلسلات اليابانية من خلال هذا المسلسل، واذا كنت تبحث عن  أفضل مسلسلات يابانية رومانسية يمكنك متابعته، حيث يجمع القدر بين شيراكاوا ريكو وكاميا ناوكي، لكن القدر متقلب. ففي حين أن ريكو عازفة كمان طموحة، وناوكي لاعب كرة سلة متفائل، كلاهما يسعى لتحقيق أحلامه.

مسلسل Buzâ bîto (2009) افضل المسلسلات اليابانية

كامييا ناوكي هو لاعب شاب من فريق كرة سلة محترف. ولكن نظراً لصغر حجمه وقصر قامته نسبياً وعدم قدرته على تحمل الضغط، فإنه غير قادر على إظهار مهاراته الحقيقية في الملعب.

أما شيراكاوا ريكو فهي خريجة كلية موسيقى، مرحة وحيوية تطمح أن تكون عازفة كمان محترفة. وفي أحد الأيام، تعثر ريكو على هاتف ناوكي المحمول بعد أن فقده في حافلة، ويبدأ لقاءهما كصداقة تتحول في النهاية إلى حب.


11

مسلسل Mr. Brain (2009)

كوميديا ​، دراما، غموض – بتقييم 7.1

ويعد من افضل المسلسلات اليابانية حيث يقوم فريق تحقيق ياباني بتجنيد عالم أعصاب لمساعدتهم أثناء محاولتهم حل القضايا. وبذكائه، يستخدم هذا العالم المنطق لاستنتاج من يرتكب الجريمة وكيف.

مسلسل Mr. Brain (2009) افضل المسلسلات اليابانية

تسوكومو هو عالم أعصاب مميز ولامع يعمل في المعهد القومي للبحوث، ومن خلال منظور فريد والاعتماد على علم النفس ونظرياته، يستطيع حل ألغاز أكثر الجرائم والفضائح المحيرة في البلاد، حيث يتنافس مع العقول الإجرامية التي تشكّل خطراً على البلاد. لكن غرابة أطواره وعدم التزامه بالمواعيد المهمة في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تفاقم تعقيدات الظروف، مما يعقّد الأمور أكثر.

بطولة: تاكويا كيمورا ، تيرويوكي كاغاوا ، هاروكا أياسه ، هيرو ميزوشيما


12

مسلسل لتر من الدموع Ichi rittoru no namida (2005-2007)

دراما – بتقييم 8.7

قصة طالبة في المدرسة الثانوية تبلغ من العمر 15 عاماً “إيكيوتشي آيا”، التي سرعان ما تكتشف أنها مصابة بمرض عضال يؤثر على المخيخ في الدماغ. فتقرر عيش حياتها بكل طاقة وإصرار حتى وفاتها في سن 25.

مسلسل لتر من الدموع Ichi rittoru no namida (2005-2007) افضل المسلسلات اليابانية

تصاب الفتاة فجأة بمرض خطير يؤدي إلى تدهور المخيخ تدريجياً إلى الحد الذي لا تستطيع فيه المشي أو التحدث أو الكتابة أو الأكل. كيف سيكون رد فعل الفتاة عند إخبارها بمرضها؟ وكيف ستعيش بعد ذلك؟ هذا ما ستراه بالمسلسل بقالبٍ درامي مميز.

بطولة: إريكا سواجيري، ريو نيشيكيدو، هيروكو ياكوشيمارو، تاكانوري جيناي


13

مسلسل Brother Beat (2005)

دراما، كوميديا – بتقييم 7.4

امرأة تكافح لتربية أبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها، وهؤلاء الأبناء يعيشون حياتهم بكل شغف ومحبة وتفاؤل. ويلتقون بعائلة ساكوراي التي تشاركهم نفس المشاعر.

مسلسل Brother Beat (2005) افضل المسلسلات اليابانية

 في إطار درامي ساحر يأخذنا المسلسل في رحلة حياة هؤلاء الأخوة الذين لا يوقفهم شيء عن عيشها بكل ما فيها من مصاعبٍ وعقبات وتحدّياتٍ وحزن وفرح وتفاؤل.

بطولة: ميساكو تاناكا، تيتسوجي تاماياما، ريكو كونيناكا، موكوميتشي هايامي


14

مسلسل النصاب الأسود Kurosagi (2006)

أكشن، جريمة، دراما – بتقييم 7.1

وهو يعتبر أفضل المسلسلات اليابانية اكشن وهو” كوروساغي” شاب تتدمر عائلته بسبب مجموعة من المحتالين، فيقرر الانتقام منهم، ويعمل مع “كاتسوراغى توشيو” الذي كان له دور في مقتل عائلته.

يصبح محتالاً كبيراً ويبدأ بخداع من كانوا السبب في تدمير عائلته والانتقام منهم، ويعيد الأموال إلى كل الضحايا الذين وقعوا فريسة لهؤلاء المحتالين.

مسلسل النصاب الأسود Kurosagi (2006) افضل المسلسلات اليابانية

 ولكن تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يلتقي بـ “يوشيكاوا تسورارا”، وهي طالبة في كلية الحقوق تعارض ما يفعله وتحاول أن تَحُول بينه وبين طريق الاحتيال والانتقام.

هل ستنجح في تحقيق ذلك وإبعاده عمّا يسعى إليه؟ هذا ما سنعرفه في إطار درامي تشويقي من البداية إلى النهاية.

لا تفوت فرصة متابعته اذا كنت تبحث عن متابعة مسلسلات يابانية أكشن.

بطولة: توموهيسا ياماشيتا، ماكي هوريكيتا، يوي إيتشيكاوا، كوجي كاتو


15

مسلسل خدعة/ حيلة Trick (2000 / 2002 / 2003)

تشويق وكوميديا ​​وألغاز محيرة

وهو أفضل مسلسل ياباني كوميدي عبارة عن مسلسل تلفزيوني ياباني يروي قصة “يامادا ناوكو”، وهو ساحر موهوب ولكنه عاطل عن العمل، والبروفيسور “أويدا”، وهو أستاذ فيزياء لا يؤمن بالسحر على الإطلاق.

مسلسل خدعة/ حيلة Trick (2000 / 2002 / 2003) افضل المسلسلات اليابانية

ولحل لغزٍ ما يجد الثنائي نفسيهما يتعاونان باستخدام معارفهم ومهاراتهم المشتركة، وإن كانا غير راغبين في ذلك. ويتعاونان أيضاً مع ضابط الشرطة يابي كينزو ليكشفوا المزيد من الظواهر والقضايا الخارقة للطبيعة في إطارٍ من التشويق والإثارة والغموض والدراما.


16

مسلسل حب حياتي Tatta hitotsu no koi (2006)

دراما – بتقييم 7.1

شاب فقير يقع في حب امرأة غنية في العشرينات، ولكن الفرق بينهما أن نظرتها للحياة نظرة طفولية مثل فتاة في المدرسة الإعدادية، ونظرته للحياة نظرة رجل عجوز.

تدور أحداث المسلسل في يوكوهاما، وهي مدينة ساحلية حديثة تشتهر بجوها الرومانسي. يعمل الشاب بجد كل يوم في المصنع الصغير المتخصّص في إصلاح السفن (الذي ورثه من والده)، وذلك حتى يحافظ على هذا الإرث وحتى يُعيل والدته وشقيقه الأصغر اللذين يعانيان من مشاكل صحية.

مسلسل حب حياتي Tatta hitotsu no koi (2006) افضل المسلسلات اليابانية

فيعيش “هيروتو” حياة الحرمان هذه التي أفقدته القدرة حتى على الابتسام. ولكن على عكسه، الفتاة “ناو” (هاروكا أياسي) وهي ابنة صاحب محل مجوهرات شهير في شارع عصري في يوكوهاما، والتي نشأت في حياة الرفاهية والثراء.

قصة آسرة لشاب مكافح أخذ الحزن منه كل مأخذ، يقع في حب فتاة ثرية للغاية لكنها لطيفة وبريئة جداً لدرجة أنها تنطق بكل ما تفكر فيه. فيما يلعب أصدقاؤهم المقربون الثلاثة، الذين يبلغون من العمر 20 عامًا أيضًا، دورًا مهمًا في تطوير علاقتهم.


17

مسلسل Nodame kantâbire (2006)

كوميديا، دراما، موسيقى – بتقييم 8.3

“نودامي” هي طالبة في مدرسة مومو غاكو للموسيقى، تتميز بقدرتها وموهبتها الفريدة في العزف على البيانو، ولكن شخصيتها في الحقيقة تحب الفوضى بشكل لا يصدق.

مسلسل Nodame kantâbire (2006) افضل المسلسلات اليابانية

هذه الفتاة تقع في حب أكثر طلاب المدرسة شهرة “تشياكي تشينتشي”، وهو الذي تعلّم الموسيقى على يد موسيقي شهير في صغره، وحلم أن يصبح قائداً للأوركسترا.

يأخذنا المسلسل في إطار من الدراما والكوميديا في رحلة متنوّعة الشخصيات غريبة الأحداث مجنونة الأحلام عبر سلسلة من الحلقات التي تُتابع تطوّر الشخصيات بكل ما فيها من صفات وفرادة ومميزات.


18

مسلسل هانا كيمي Hana zakari no kimi tachi e: Ikemen paradaisu (2007–2008)

دراما، كوميديا – بتقييم 7.9

تستند هذه الكوميديا ​​المرحة، المستوحاة من فيلم كوميدي شهير، إلى الفوضى والمشاكل والصداقة في مدرسة داخلية للأولاد بعد انضمام فتاة متنكرة على هيئة شاب لهذه المدرسة.

مسلسل هانا كيمي Hana zakari no kimi tachi e: Ikemen paradaisu (2007–2008) افضل المسلسلات اليابانية

فتي يدعى “سانو” وهو أحد أبطال رياضة القفز العالي في اليابان، ولكنه يُصاب في قدمه مما يضطره إلى التوقف عن ممارسة هذه الرياضة، وكانت “ميزوكي” وهي الفتاة التي تتنكر، والتي كانت تعيش في أمريكا من أشد المعجبين بهذه الرياضة وهذا البطل تحديداً، فقررت أن تقابله لتقنعه بعدم الاستسلام والعودة إلى رياضته المفضلة مجدداً، وذلك عبر الالتحاق بمدرسة الشباب التي تدور فيها أحداث المسلسل. فهل تنجح في إقناعه بالعدول عن قراره؟

بطولة: ماكي هوريكيتا، شون أوغوري، توما إيكوتا، ماساكي أوكادا


19

مسلسل Gokusen (2002/2005/2008)

إنيمي (رسوم متحركة)، كوميديا، دراما – بتقييم 7.3

تدور القصة حول “كوميكو ياماغوتشي”، حفيدة رئيس ومعلم الياكوزا، في مدرسة خاصة للذكور فقط.

مسلسل Gokusen (2002/2005/2008) افضل المسلسلات اليابانية

وهي قصة معلمة شابة مثالية يتم تعيينها في مدرسة على أمل إحداث تغيير في حياة الطلاب. ومع ذلك، يتم تعيينها لتكون مدرّسة في الصف 3-D، وهو صف سيء السمعة والأصعب في المدرسة.

يعرض لنا المسلسل الأحداث بإطارٍ من التشويق والدراما عن الصعوبات التي تواجهها المدرّسة في هذا الصف ومحاولة الطلاب التنمر عليها لإجبارها على الاستقالة، وكيف تبوء محاولاتهم بالفشل.


20

مسلسل التنين زاكورا Doragon-zakura (2005)

دراما – بتقييم 7.7

“كينجي ساكوراجي” هو عضو سابق في عصابة، وهو الآن محامٍ عاطل عن العمل ومفلس، ولكنه يأتي بفكرة يعتقد أنها ستحل مشاكله المالية.

حيث يقترح رفع سمعة مدرسة “ريوزان” الثانوية، وهي مدرسة تشتهر بأدنى معدل درجات، من خلال إعداد خمسة من طلابها حتى يتمكنوا من الالتحاق بجامعة طوكيو المرموقة.

مسلسل التنين زاكورا Doragon-zakura (2005) افضل المسلسلات اليابانية

يسخر الجميع منه ومن عرضه المجنون، بما في ذلك الطلاب في المدارس المرموقة وهيئة التدريس والطلاب في ريوزان. ومع ذلك، يتمكن ساكوراجي من جذب مجموعة من الأطفال للانضمام إلى فصله.

هؤلاء الطلاب يخضعون لجلسة تدريبية خاصة لمدة عام تحت إشراف ساكوراجي، ولا يعلّمهم فقط عن امتحان القبول في الجامعة، ولكنه يعلّمهم أيضًا دروس قيمة عن الحياة ونهجه في التعليم.


21

مسلسل Ryomaden

ويعتبر من أفضل المسلسلات اليابانية التاريخية، وهو يحكي قصة المبارز البارع ساكاموتو ريوما، بالتفصيل ويكشف لك حياته المقاتله، ويعرض حياته  منذ الطفولة، حيث تبدأ أحداثه بتصوير ريوما فى شكل طفل يبكي، ثم يتبع المسلسل مراحل حياته.

مسلسل Ryomaden افضل المسلسلات اليابانية

فاذا كنت تريد معرفة تاريح الشخصيات الايبانية البارزة وتبحث عن مسلسلات يابانية تاريخية يمكنك متابعته.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart