افضل دراي فود للقطط طعام صحي 2023

نقدم لكم في هذه المقالة افضل دراي فود للقطط طعام صحي، حيث تعتبر طقس اطعام القطط من العادات التي تقوي الترابط بينك وبين قطتك، وسنقدم في هذه المقالة عن دراي فود للقطط طعام صحي ذو السعرات الحرارية القليلة مقارنته بالرطب.

يمكنك مشاهدة ماهو افضل طعام القطط وكما ذكرنا بالتفصيل مقارنة حول افضل العاب للقطط بالاضافة إلى مراجعة افضل رمل للقطط و ايضا افضل شامبو للقطط

نتائج تقييم افضل دراي فود للقطط طعام صحي

ما هو افضل دراي فود للقطط طعام صحي برأيك؟

ماذا يجب أن نطعم قططنا؟

مع كل الأطعمة الجافة والمعلبة والطازجة والنيئة في السوق ، قد يكون من الصعب تحديد ما تطعمه لقطتك.

أول شيء يجب معرفته هو أن القطط تلتزم بنظام الحيوانات آكلة اللحوم ؛ حيث تحتاج إلى إمدادات وفيرة من اللحوم. وباعتبارها صيادة ، تطورت القطط بنظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من البروتين الحيواني وكميات معتدلة من الدهون وقليل من الكربوهيدرات من الخضروات والحبوب.

هل يمكن أن يتناسب الدراي فود للقطط مع نظام حياتك؟

يمكن للعديد من القطط البالغة النمو ان تتغذى على نظام غذائي كامل أو جزئي من الأطعمة الجافة المريحة وبأسعار معقولة – وإليك نظرة على الإيجابيات والسلبيات.

الايجابيات:

  • الراحةاترك الطعام بالخارج في الصباح واستأنف يوم عملك. في حين أن بعض القطط من هواة الصيد، فإن معظمها تكتفي بالرعي ببساطة طوال اليوم و لن تعود إلى المنزل الا في وقت متأخر من المساء وربما ستحتاج الى دراي فود.
  •  يمكن ترك الطعام الجاف إذا كانت قطتك في المنزل بمفردها في عطلة نهاية الأسبوع حيث يمكن لجهاز التغذية أن يضمن وصولها إلى الكمية المناسبة من الطعام كل يوم.
  • الاطمئنانإذا كان قطك قليل الشهية فإن مجرد معرفة توفر وعاء به طعام جاف يمكن أن يقلل القلق بشأن الأكل.
  • التنظيف الطعام الجاف أقل فوضوية ورائحة أقل.

سلبيات:

  • رطوبة منخفضةتحصل العديد من القطط على الماء من طعامها ، لكن الطعام الجاف لا يلبي هذه الحاجة. تأكد من وصول قطتك إلى المياه العذبة وأنها تشربها بالفعل و يمكنك أيضًا تضمين بعض الأطعمة الرطبة كجزء من نظامها الغذائي.
  • المذاقتميل العديد من القطط إلى تفضيل الطعام الرطب ، لذلك غالبًا ما يتم تغليف الأطعمة الجافة بالدهون لجعلها أكثر جاذبية لبراعم التذوق الخاصة بها ولكن أيضا ستجد  بعض القطط تسعد بتناول الأطعمة الجافة  فإذا كانت قطتك صعبة الإرضاء ، أو لا تأكل جيدًا ، أو تتناول أدوية يجب خلطها مع الطعام ، فقد تحتاج إلى تضمين الطعام الرطب في خطة وجباتها اليومية.
  • أكياس كبيرة الحجم الأطعمة الجافة للقطط ثقيلة ، والعديد منها يأتي فقط في أكياس كبيرة، واذا لم يعجبها قطتك الدراي فود فربما ستتكبد خسائر.

اذا كنت تريد التثبيت على اطعام قطتك دراي فود بشكل منتظم – تأكد من مراجعة الطبيب البيطري الذي يعرف قطتك ومشكلاتها الصحية المحددة. 

ملاحظة: القطط الصغيرة جدًا ليست قادرة تمامًا على مضغ الطعام والحصول على التغذية الكافية منه وستحتاج على الأقل إلى بعض الطعام الرطب.

إذا كنت تطعم قطتك طعامًا جافًا ، فتأكد من بقائه طازجًا وأن قطتك يمكنها الوصول إلى الماء في جميع الأوقات كما ليس من السهل شراء كيس كبير من الدراي فود للقطط إذا كان لديك قطة واحدة فقط – يجب تناول الطعام الجاف في غضون شهرين من فتح العبوة و قم بتخزين الطعام الجاف في مكان بارد وجاف ، بعيدًا عن أشعة الشمس لمنع التلف ، واحتفظ بالكيس الأصلي المصمم للحفاظ على الطعام طازجًا أو في حاوية مغلقة بإحكام.

أفضل الأطعمة الجافة للقطط

تمت الموافقة على أطعمة القطط المجففة من قبل اللجنة الفرعية لخبراء التغذية للقطط التابعة لرابطة مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكيين (AAFCO) باعتبارها تلبي الحد الأدنى من المتطلبات الغذائية الأساسية للقطط. تحتوي الدراي فود للقطط على

  • نسبة عالية من البروتين
  • كميات معتدلة من الدهون الحيوانية
  • الفيتامينات الأساسية والمعادن والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية

ويجب ان تتأكد من اختيار طعام يتناسب مع عمر قطتك ووزنها وحالتها الصحية. 


Purina One Healthy Kitten Formula

وهو افضل دراي فود للقطط ذو تصنيف عالي عبارة عن دجاج ، وهو بروتين ممتاز للقطط، و يحتوي على مزيج غني بمضادات الأكسدة من فيتامينات A و E ، إلى جانب DHA ، وهو عنصر غذائي موجود في حليب الأم. هذا الخيار متاح في أكياس 3 و 5 و 16 رطلاً.

Purina One Healthy Kitten Formula افضل دراي فود للقطط طعام صحي

دراي فود للقطط Iams

تم انتاج هذا المزيج للقطط الصغيرة حتى عمر عام واحد ويتضمن النظام الغذائي الغني بالبروتين الذي يحتاجون إليه – جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن وزيت السمك لتنمية الدماغ والبصر والتوراين للمساعدة في تعزيز الرؤية الجيدة والقلب السليم وهو متوفر في أكياس 3.5 و 7 و 16 رطلاً.

دراي فود للقطط Iams افضل دراي فود للقطط طعام صحي

طعام القطط من رويال كانين Royal Canin

هذا الطعام مُعد خصيصًا للقطط التي تتراوح أعمارها بين 4 أشهر و 1 سنة والتي تكون على استعداد للاستمتاع بالطعام الجاف وقد تم تصميم التركيبة خصيصًا للأسنان الصغيرة الحادة و يعتبر الدجاج والأرز من المكونات الرئيسية في الوصفة التي تحتوي على بروتينات عالية الهضم وفيتامينات ومعادن أساسية. يأتي في أكياس 3.5 و 7 و 15 رطلاً.

طعام القطط من رويال كانين Royal Canin افضل دراي فود للقطط طعام صحي

طعام قطط جاف خالٍ من الحبوب من بلو بافالو ويلدرنس Blue Buffalo

يعتبر هذا المنتج من افضل دراي فود للقطط البالغة وهو مصدرًا رائعًا للدجاج – وهو بروتين خالي من الدهون تحتاجه القطط للتغذية والطاقة كما تحتوي التركيبة الخالية من الحبوب على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة القطط وتأتي بكيس 2.5 رطل أو اشتريها في عبوات 6 أو 9.5 أو 12 رطلاً.

طعام قطط جاف خالٍ من الحبوب من بلو بافالو ويلدرنس Blue Buffalo افضل دراي فود للقطط طعام صحي

دراي فود للقطط ناتشورال بالانس Natural Balance

تشير المراجعات إلى أن القطط تجد هذا الطعام لذيذًا بشكل خاص ؛ إنه جزء من خط مكونات محدود يسمح لك باختيار نوع معين من البروتين لقطتك. تحتوي هذه التركيبة على البازلاء الخضراء والبط كمكونات أساسية ، إلى جانب الفيتامينات والمعادن اللازمة للقطط البالغة. إنه متوفر في أكياس بوزن 5 و 10 أرطال.

دراي فود للقطط ناتشورال بالانس Natural Balance افضل دراي فود للقطط طعام صحي

دراي فود للقطط راشيل راي Rachael Ray

تم عمل هذا الدراي فود للقطط الميسور التكلفة للقطط الداخلية وهو ممتاز للقطط البالغة الأقل نشاطًا ويتكون من الدجاج والعدس والسلمون مع اليقطين وخضار الهندباء والتوت والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وهي عبارة عن اكياس تزن 3 أرطال أو بأحجام 6 و 14 رطلاً.

دراي فود للقطط راشيل راي Rachael Ray افضل دراي فود للقطط طعام صحي

هيلز ساينس دراي فود للقطط البالغة Hill’s Science Diet

تستهدف أطعمة Hill’s Science Diet القطط في فئات عمرية معينة أو ذات احتياجات غذائية معينة. هذه التركيبة ، المصنوعة في الولايات المتحدة ، مصممة للقطط النشطة من عمر 1 إلى 6 سنوات فالدجاج هو المكون الأول ، يليه القمح والذرة والأرز و يأتي في أكياس 4 و 7 و 16 رطلاً.

هيلز ساينس دراي فود للقطط البالغة Hill’s Science Diet افضل دراي فود للقطط طعام صحي

وصفة البافلو الأزرق الصحية للقطط الأكبر سنا

هذه الوصفة الزرقاء تحتوي على الدجاج كأول مكون ، تليها الحبوب والخضروات والفاكهة. ويشمل أيضًا LifeSource Bits الخاصة بـ Blue – وهي مزيج من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي اختارها خبراء التغذية الحيوانية لدعم صحة قطتك وعافيتها بشكل عام. إنه متوفر في أكياس بحجم 3 و 5 و 7 أرطال.

وصفة البافلو الأزرق الصحية للقطط الأكبر سنا افضل دراي فود للقطط طعام صحي

افضل دراي فود للقطط Iams ProActive Health Senior Cat

صنعت هذه التركيبة للقطط كبيرة الحجم ، وتحتوي على حبيبات مقرمشة يساعد على منع تراكم الترسبات، و تحتوي الوصفة التي تعتمد على الدجاج والذرة على L-carnitine لتعزيز الوزن الصحي ، بالإضافة إلى مزيج الألياف الذي يحتوي على البريبايوتكس ولب البنجر من أجل الهضم الصحي و يأتي في أكياس 3.5 و 7 و 16 رطلاً.

افضل دراي فود للقطط Iams ProActive Health Senior Cat افضل دراي فود للقطط طعام صحي

قائمة افضل طعام صحي للقطط

بورينا برو بلان كلاسيك للبالغين طعام صحي للقطط معلب وخالي من الحبوب Purina Pro Plan

نظرًا لأن Purina توظف خبراء تغذية بيطريين بدوام كامل وتستثمر بكثافة في البحث والتطوير ، فهي علامة تجارية مفضلة للأطباء البيطريين وهو طعام صحي للقطط عالي الجودة و سعره معقولاً ويسهل العثور عليه وتستخدم هذه الشركة اللحوم االكاملة كمكونها الأول وتوفر نسبة عالية من البروتين والدهون المعتدلة والكثير من الألياف الصحية”.

بورينا برو بلان كلاسيك للبالغين طعام صحي للقطط معلب وخالي من الحبوب Purina Pro Plan افضل دراي فود للقطط طعام صحي

أفضل طعام صحي للقطط باللحم في المرق Weruva Paw Lickin’ Chicken

إذا كانت قطتك تفضل تركيبات اللحوم في المرق ، فإن نكهة الدجاج في المرق من Weruva تعد خيارًا جيدًا بسبب محتواها العالي من البروتين وقليل الكربوهيدرات. العلامة التجارية موصى بها أيضًا من قبل مستشارة تغذية الحيوانات الأليفة سوزان لوتن . وهي خالية من الحبوب ، إذا كان هذا شيئًا تبحث عنه ، ولكن كما ذكر أعلاه ، فإن مصطلح “خالٍ من الحبوب” هو مصطلح تسويقي وليس مؤشر موثوق للصحة.

أفضل طعام صحي للقطط باللحم في المرق Weruva Paw Lickin’ Chicken افضل دراي فود للقطط طعام صحي

أفضل طعام للقطط (أقل تكلفة) باللحم في المرق Fancy Feast

لا حرج في توفير المال على طعام صحي للقطط طالما أنك تختار طعامًا سليمًا من الناحية التغذوية وربما يعتبر نوع من مطاعم ماكدونالدز للقطط  وهو غني جدًا بالبروتين ومنخفض جدًا في الكربوهيدرات وسيكون خيارًا جيدًا للقطط التي ترغب في التنوع.

أفضل طعام للقطط (أقل تكلفة) باللحم في المرق Fancy Feast افضل دراي فود للقطط طعام صحي

دجاج تيكي كات بوكا بوكا لوا  Tiki Cat Puka Puka Luau

تقدم Tiki Cat العديد من الخيارات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات ، كما ان الكثير من طعام Tiki Cat ذو نكهة الأسماك ، وهو أمر جذاب للغاية للقطط بسبب مذاقه المالح ، لكن بعض الأطباء البيطريين ، لا يشجعون في الواقع على إطعام أسماك للقطط لأن طعام القطط بنكهة السمك مرتبط بفرط نشاط الغدة الدرقية  و يمكن للطبيب البيطري مساعدتك في تحديد ما إذا كان يجب عليك الحد من الأسماك في النظام الغذائي لقطتك أم لا و يتميز هذا بالدجاج المبشور تقريبا وهذا يجذب القطط.

دجاج تيكي كات بوكا بوكا لوا  Tiki Cat Puka Puka Luau افضل دراي فود للقطط طعام صحي

أفضل طعام صحي للقطط للمعدة الحساسة Royal Canin

يوصي الأطباء البيطريين بهذا الطعام المصنوع خصيصًا من Royal Canin حيث تعمل المكونات مثل البروتينات سهلة الهضم والبريبايوتكس وقشور بذور سيلليوم الغنية بالألياف على تعزيز صحة الأمعاء ووظيفة الأمعاء المنتظمة وقد ذكر الكثير من الأطباء البيطريين العلامة التجارية بسبب القيمة الصحية الذي يدخل في تركيبتها.

أفضل طعام صحي للقطط للمعدة الحساسة Royal Canin افضل دراي فود للقطط طعام صحي

رويال كانين طعام جاف للقطط الفارسية

 وقد صممت هذه التركيبة للقطط الاصيلة مثل الفارسية وهو عبارة عن دراي فود للقطط ، وتكون القطع على شكل لوز ، مما يسهل على هذه القطط قضمها بفكوكها القصيرة.

رويال كانين طعام جاف للقطط الفارسية افضل دراي فود للقطط طعام صحي

أفضل غذاء نيئ للقطط Instinct

بينما ذكر عدد قليل من الأطباء البيطريين فوائد الطعام النيء للقطط ، حذر معظمهم من تحضيره بمفردك بسبب خطر التلوث فبدلاً من طحن اللحوم النيئة في مطبخك ، يمكنك شراء هذا النوع النيء المجفف بالتجميد وهو يحاكي الطعام الغني بالمغذيات الذي تأكله قطتك في البرية ولكنه يأتي في شكل آمن للتغذية في المنزل.

أفضل غذاء نيئ للقطط Instinct افضل دراي فود للقطط طعام صحي

طعام صحي للقطط Weruva Truluxe

إذا نظرت إلى مخطط Pierson ، سترى أن العمود الرابع يتتبع مقدار الفوسفور في كل طعام مدرج. قد لا يكون الفوسفور هو أول ما تبحث عنه عند التسوق لشراء طعامك ، لكن هذا المعدن عامل مهم جدًا في صحة القطط. في حين أن الفوسفور ضروري لنمو العظام في القطط الصغيرة ، مع تقدم القطط في السن ، لكن إن الكثير منه يمكن أن يسبب أو يفاقم أمراض الكلى ، وهي مشكلة شائعة بين القطط الأكبر سنًا. هذا هو السبب في أن معايير AAFCO لديها حد أدنى أعلى للفوسفور في أطعمة القطط مقارنة بصيغ البالغين.

طعام صحي للقطط Weruva Truluxe افضل دراي فود للقطط طعام صحي

رويال كانين موس فائق النعومة في صلصة طعام القطط

إذا كنت تشتري طعامًا لقطط صغيرة ، فتأكد من البحث عن بيان الملاءمة الغذائية من AAFCO للنمو نظرًا لأن القطط الصغيرة تنمو وتتطور ، فإنها تتطلب سعرات حرارية أكثر مما تتطلبه القطط البالغة على أساس كل رطل وطعام القطط الصغار تحتوي بشكل عام على نسبة دهون أعلى من الأطعمة المصممة للبالغين لتزويدهم بهذه السعرات الحرارية الإضافية وهذه العلامة التجارية غنية بالبروتين ومدعّم بجميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها القطط الصغيرة لتنمو.

رويال كانين موس فائق النعومة في صلصة طعام القطط افضل دراي فود للقطط طعام صحي

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart