افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية 2023

نقدم قائمة افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية ففي كثير من الأحيان نركز على المنتجات التي يمكن أن تساعدنا في عملنا اليومي ولكن أيضا من الجيد ان نبحث أيضا عن الأدوات التي يمكن أن تساعد الأطفال. سواء كانوا بالفعل فنانين موهوبين في حد ذاته أو بدأوا رحلتهم للتو في عالم الرسم ، فإن امتلاك الأدوات المناسبة يمكن أن يساعد في تعزيز إبداعهم.

واذا كان طفلك من المحترفين يمكنك مشاهدة أفضل تابلت للرسم الرقمي والأعمال الإبداعية واذا كنت تبحث عن افضل تابلت للاطفال جهاز لوحي مناسب للأطفال

نتائج تقييم افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

ما هو افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية؟

كيفية اختيار افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم

قبل أن تقرر اختيار جهاز لوحي لأطفالك أو لأي طفل قد تعرفه ، يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك عدة أنواع مختلفة من أجهزة الرسم اللوحية المتاحة للأطفال.

تابلت ذو شاشة حساسة مع قلم

تأتي هذه الأجهزة اللوحية مزودة بشاشة لمس مدمجة حساسة للضغط عند الرسم عليها باستخدام قلم، و عندما يرسم الطفل على الجهاز اللوحي ، ستعرض الشاشة ما يرسمه القلم ، مما يجعل الجهاز اللوحي أسهل بكثير بالنسبة للطفل.

ولكن يمكن أن تكون خيارًا أكثر تكلفة وفي كثير من الأحيان ، تحتاج إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر.

تابلت لوحي رسومي

تسمح أجهزة التابلت الرسومية بالطلاء والرسم بشكل طبيعي بعد توصيل الجهاز اللوحي بالكمبيوتر، حيث  يميل االتابلت اللوحي الرسومي إلى أن يكون خيارًا أرخص من التابلتاللوحي المزود بالقلم.

العيب الحقيقي الوحيد هو أنه ليس هناك طريقة لعرض ما يتم رسمه ويتم عرضه على شاشة خارجية  و هذا يمكن أن يجعل الأشياء صعبة على الأطفال لاستخدامها في البداية.

الكمبيوتر اللوحي

أجهزة الكمبيوتر اللوحية هي ما يفكر فيه الناس عادةً عند شراء جهاز لوحي. مثل جهاز iPad من Apple ، تم تجهيز أجهزة الكمبيوتر اللوحية بشاشات لمس مشرقة ونابضة بالحياة تعمل بشكل جيد مع قلم.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام الكمبيوتر اللوحي في أنه يمكن للأطفال رؤية الفن الذي يصنعونه أثناء رسمه، جهاز متعدد الاستخدامات حيث العديد من التطبيقات والألعاب المتاحة للتنزيل.

ومع ذلك ، فإن هذه الاجهزة لها عيب واحد. تميل أجهزة الكمبيوتر اللوحية إلى أن تكون خيارًا أكثر تكلفة من شاشات العرض بالقلم أو الأجهزة اللوحية الرسومية.

الآن ، دعنا نركز على الميزات التي يجب مراعاتها أثناء شراء تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

حجم الشاشة 

حجم الشاشة هو أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز لوحي للرسم وهذا ليس مفيدًا فقط لعرض المحتوى ولكنه أيضًا بمثابة منطقة رسم لأطفالك ، على الرغم من أن الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة ستوفر مرونة أكبر في العمل ، إلا أنها قد تجلب صعوبة في التعامل معها.

يجب عليك اختيار حجم الشاشة حسب عمر الطفل حتى يكون لديه مساحة مناسبة للرسم ويسهل التعامل معها في نفس الوقت. على سبيل المثال ، يعد Apple iPad Mini أحد أفضل الأجهزة اللوحية بمساحة رسم تبلغ 190 مم × 120 مم. لذلك ، هذا الجهاز اللوحي مناسب للأطفال من عمر 12 فما فوق.

حساسية الضغط

حساسية الضغط هي اكتشاف الضغط عندما يلمس القلم الشاشة،  تعتمد الدقة في الخطوط وسماكة الرسم على حساسية الضغط، حيث  إن حساسية الضغط القياسية في أقراص الرسم هي 4096 فهذا يعني ان لديه قدر هائل من الضغط يمكن أن يتحمله. ضع في اعتبارك البحث عن هذا الرقم والاستشهاد بمصدر له.

ومع ذلك ، فإن معظم الفنانين المحترفين هم الذين يفكرون في هذه الميزة ، لذلك ، كمبتدئ ، لا بأس من استخدام جهاز لوحي بحساسية الضغط المنخفض.  

الرقابة الأبوية 

تتعلق هذه الميزة بأجهزة الكمبيوتر اللوحية والتي ستساعد في تقييد أطفالك من المحتوى غير المناسب. كما أنه يساعد في وضع حدود زمنية وتجنب الوصول إلى تطبيقات وقت اللعب الخاصة بهم. 

هناك العديد من الأنواع المختلفة لانواع تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعيةحيث  توفر العديد من هذه الخيارات أسطحًا تعمل باللمس للأطفال تجعلها سهلة الاستخدام ويمكن للآخرين العمل مع أجهزة Windows أو Mac أو حتى Android .


آيباد ميني Apple iPad Mini

على الرغم من أنه ليس بنفس قوة جهاز Apple iPad Pro ، إلا أنه جهاز لوحي قوي ومثالي لتسلية الأطفال من خلال تجربته الرائعة.

تتميز الشاشة مقاس 8.3 بوصة بحجمها المثالي للأطفال والتي لا تتحسن إلا إذا تم إقران الكمبيوتر اللوحي مع Apple Pencil أو أحد بدائل Apple Pencil العديدة  و بفضل تجربته اللمسية المذهلة ،

يعد iPad Mini خيارًا ممتازًا للرسم أو الأعمال المتقدمة الأخرى أو ربما بعض Netflix في وقت التوقف عن العمل ويعتبر هذه من افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم متعدد الوظائف.

Apple iPad Mini افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

في حين أن سعره قد يمنع بعض الآباء من شرائه للأطفال الأصغر سنًا ، فإن التجربة الإجمالية تجعله يستحق سعره.

وهو جهاز محمول ، ويمتاز بعمر بطارية طويل ، وسهل الاستخدام.

الايجابيات
  • قوة معالجة كبيرة
  • تجربة رسم مثالية
السلبيات
  • مكلف
  • Apple Pencil ليس رخيصًا

غطاء واقي  Apple iPad Mini

  • تغطي الرغوة السميكة الجزء الخلفي والجوانب وتمتد فوق سطح iPad Mini 1 2 3 4 5 اللوحي مما يعني أن الشاشة ستظل آمنة من الخدوش إذا تم وضعها على وجهها.
  • مصنوع من إسفنج EVA شديد التحمل ، وهو نفس النوع المستخدم في نعال الأحذية الرياضية الراقية، حيث يمكن للمادة أن تتحمل التآكل الشديد وتوفر حماية قصوى من الصدمات.
  • أفضل مقبض وحامل متعدد الأغراض قابل للطي ، يمكن أن يقف على قدمين ويمكن أيضًا طي المسند للخلف. 
  • فتحات للتحكم في الأزرار والكاميرات ومتوفر أيضًا في مجموعة متنوعة من الألوان الزاهية والممتعة
  • غير متوافق مع جراب iPad Mini 6 مقاس 8.3 بوصة إصدار 2021 .

قلم آبل

  • متوافق مع iPad mini الجيل السادس و iPad Air الجيل الخامس والرابع و iPad Pro  مقاس 12.9 بوصة (الجيل الثالث والرابع والخامس) و iPad Pro مقاس 11 بوصة (الجيل الثالث والثاني والأول).
  • Apple Pencil الجيل الثاني يضفي الحيوية على عملك وهو حساس بدرجة عالية ودقة مثالية للبكسل، ولديه حساسية الإمالة والضغط .
  • فهو يجعل الرسم و تدوين الملاحظات أفضل .
  • يتم توصيله مغناطيسيًا بجهاز iPad mini الجيل السادس، و iPad Pro و iPad Air ، ويتم شحنه لاسلكيًا ، ويتيح لك تغيير الأدوات بنقرة مزدوجة بسيطة.

امازون فاير Amazon Fire HD 10 Kids Edition

تم تصميم Fire HD Kids Edition خصيصًا للأطفال ، وهو جهاز رائع تم إنشاؤه ليكون مناسبًا للأطفال. يأتي الجهاز اللوحي مع اشتراك لمدة عام في منصة Amazon’s Kids Unlimited التي تمنحهم إمكانية الوصول إلى العديد من البرامج التلفزيونية والتطبيقات والألعاب ، والتي يمكنك تقييدها ، وذلك بفضل أدوات الرقابة الأبوية، لذلك يعد اكثر تابلت للاطفال لتعليم الرسم الاكثر امانا.

Amazon Fire HD 10 Kids Edition افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

اما بالنسبة للرسم على الرغم من أن جهاز Amazon اللوحي ليس جهازًا لوحيًا مخصصًا للرسم ، إلا أنه يعد خيارًا جيدًا ستجد الكثير من تطبيقات الرسم التي يمكن تنزيلها ، فقط تأكد من شراء قلم ، حيث لا يأتي الجهاز اللوحي بواحد.

الايجابيات
  • حافظة واقية
  • الرقابة
السلبيات
  • يُباع القلم بشكل منفصل
  • يعتمد على متجر تطبيقات أمازون

واكوم Wacom Intuos Draw

إذا كان لديك طفل يحب الرسم ، فمن المهم أن تمنحه جهازًا لوحيًا يمكنه تعزيز حبه للفن ويعطيه تجربة رائعة. يعد Intuos Draw from Wacom جهازًا لوحيًا يوفر لفنانك الشاب كل ما يحتاجه للبدء.

Wacom Intuos Draw افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

يأتي بقلم Intuos Pen من Wacom الذي يتميز بـ 2048 مستوى من حساسية الضغط ، ويعد Intuos Draw لوحة رسومات ، مما يعني أنه سيحتاج إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر لرؤية العمل الفني الذي يتم إنشاؤه.

الايجابيات
  • تجربة رسم رائعة
  • سهل الحمل
السلبيات
  • متوفر فقط بحجم صغير
  • أغلى قليلاً من غيره

تابلت ريتشيف Richgv LCD Tablet

إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك مساعدة طفلك لتزدهرموهبته ، كما أن الكمبيوتر اللوحي بشاشة LCD من Richgv يعد خيارًا رائعًا،  على الرغم من أنه لا يحتوي على بعض الميزات التي قد توفرها الأجهزة اللوحية الأخرى مثل حساسية الضغط أو القدرة على حفظ الرسومات ، إلا أنه لا يزال خيارًا رائعًا للصغار المبتدئين.

Richgv LCD Tablet افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

وهو افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

وهو مضاد للرذاذ ، و سهل الاستخدام للغاية ومثالي للاطفال الصغار الذين يقومون بالرسم لأول مرة .

الايجابيات
  • سعر معقول
  • مقاوم للماء قليلاً
السلبيات
  • غير قادر على حفظ الصور
  • واجهة بسيطة

تابلت رسم من هيون كامفاس 22 وكيه22 بلس

تشتهر ماركة Huion ، مثلها مثل Wacom ، بمجموعتها الرائعة من الخيارات للرسامين بكافة اعمارهم ، ويعد تابلت رسم هيون كامفاس 22 وكيه22 بلس خيارًا رائعًا لتنمية مهارات الاطفال، إلا أنه يمكن العثور على الميزات التي يأتي بها على أي جهاز لوحي ذي مستوى احترافي أيضًا.

Huion Inspiroy H1060P افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

مع القلم و مستوى من حساسية الضغط و 16 ExpressKeys التي يمكن تخصيصها ، ويعد الجهاز خيارًا رائعًا لطفل يتمتع بمهارات فنية بدأت للتو في التطور. 

الايجابيات
  • دقة عالية
  • حساسية جيدة
السلبيات
  • سعر مرتفع
  • لا توجد شاشة مدمجة
  • صعوبة في البدء والتعلم

تابلت جرافيك XP-Pen Deco01 V2

وهو تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية يقدم قيمة هائلة لأي رسام صغير ، فإن جودة التصميم جيدة بما يكفي حتى لا تقلق بشأن إساءة فنانك الصغير التعامل معه.

XP-Pen Deco01 V2 افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

بفضل دعم الاتصال الكامل لأنظمة Android و Windows و Mac ، ستكون إبداعات فنانك الصغير سهلة المشاهدة عند الاتصال بأي جهاز كمبيوتر. في حين قد تشعر ان القلم ليس ذو جودة وبلاستيك ، فإنه يوفر 8192 مستوى من حساسية الضغط التي تسمح بعمل دقيق.

الايجابيات
  • سعر رائع
  • حساسية لإمالة القلم
السلبيات
  • يمكن أن يكون القلم ليس ذو جودة عالية بعض الشيء

ابل ايباد Apple iPad 10.2-inch  (2021)

إذا كان طفلك جادًا بشأن الرسم وقررت أن جهاز iPad هو الطريق الصحيح ليكون فنانا ، فإن جهاز iPad مقاس 10.2 بوصة من Apple يعد خيارًا رائعًا وهو مصمم للمستخدمين الغير رسميين ، وعلى الرغم من أنه جهاز iPad أصغر من بعض خيارات Apple ذات الأسعار الأعلى ، إلا أن التحديث الأخير لعام 2023 يجعله متميزًا.

Apple iPad 10.2-inch  (2021) افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

يحتوي iPad على مجموعة شرائح جديدة ، وهو أسرع من قبل ، ومثل أجهزة iPad الأخرى ، يعمل مع Apple Pencil ، ولكن يتعين عليك شرائه بشكل منفصل و إذا سبق لك الرسم على iPad ، فأنت تعرف بالفعل مدى سلاسة تجربة الرسم فيه ، وجميع الخيارات الأخرى التي تأتي مع iPad ، تجعل هذا اختيارًا رائعًا لفنان شاب.

الايجابيات
  • شاشة رائعة
  • أداء مذهل
السلبيات
  • تكلفة قلم Apple Pencil إضافية
  • الجهاز اللوحي باهظ الثمن

تابلت Wacom Bamboo

يُطلق على Bamboo Slate اسم “ smartpad ” من Wacom ، وهو ليس جهازًا لوحيًا للرسومات بالمعنى التقليدي. بفضل قوة تقنية Wacom ، يأخذ Slate الملاحظات المكتوبة بخط اليد والرسومات ويحولها إلى عمل فني رقمي يمكن نقله إلى جهاز لوحي عبر البلوتوث.

تابلت Wacom Bamboo افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

وهو خيار شائع جدًا لدى الفنانين الهواة الصغار، فهناك شعور رائع عند استخدام الجهاز اللوحي ومشاهدة فنهم ينتقل إلى الشاشة.

الايجابيات
  • جودة بناء جيدة
  • سهل الاستخدام
السلبيات
  • الثمن
  • ليس بالضبط تابلت للرسم

تابلت للرسم الجرافيكي Huion H640P

جهاز H640P الصغير والمحمول من Huion هو جهاز لوحي مثالي للرسم للأطفال. لا يعتبر تصميمه رائعًا للأيدي الصغيرة للأطفال فحسب ، بل يمكن أن يتناسب بسهولة مع حقائب الظهر الخاصة بهم وهو على الرغم من أنه ليس أكثر سمكًا من الهاتف الذكي ، إلا أن الجهاز اللوحي مزود بمفاتيح اختصار سهلة الاستخدام للتعويض عن حجمه الأصغر.

Huion H640P افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

اما القلم فهو مريح وسهل الاستخدام وهو لا يحتوي على بطارية ، حيث سيبقي الصغار يرسمون لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو بسعر مناسب.

الايجابيات
  • صغير وخفيف
  • تجربة رسم رائعة
  • قلم بدون بطارية
السلبيات
  • قد يكون الحجم قيدًا بالنسبة للبعض

آيزكن ذا سليت iskn The Slate 2+

يبدأ العديد من الرسامين الصغار رحلتهم وهم يعبثون في دفاتر الملاحظات ، لكن The Slate 2+ من iskn هو خيار رائع فقد تم تصميم Slate 2+ ليكون مفكرة رقمية ، ويعمل مع الورق المادي ، كل ما يحتاجون إليه هو إرفاق الورقة في مقدمة اللوحة والبدء في الرسم باستخدام القلم أو القلم الرصاص.

iskn The Slate 2+ افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

يحدث السحر عندما يقوم الجهاز اللوحي بإنشاء نسخة رقمية على الفور يمكن حفظها على جهاز متصل، و إذا كان لديك رسومات في منزلك ، فإن Slate 2+ هو الاختيار الأمثل من خلال امكانية وضع رسومات ورقية تابلت للاطفال لتعليم الرسم.

الايجابيات
  • هجين تناظري / رقمي
  • يعمل مع أي قلم رصاص
السلبيات
  • منطقة رسم صغيرة
  • لا يوجد حساسية للضغط

سامسونج جالكسي تاب ايه

يعد Samsung Galaxy أحد أفضل الخيارات للرسم والتلوين لأنه سهل الاستخدام نظرًا لتصميمه الخفيف الوزن. يمكنك استخدام قلم ستايلس الخاص بالشركة مع حساسية ضغط كبيرة ويعد اسهل تابلت للاطفال لتعليم الرسم.

سامسونج جالكسي تاب ايه افضل تابلت للاطفال لتعليم الرسم وتطوير المهارات الإبداعية

تبلغ دقة هذا الجهاز اللوحي الملائم للأطفال 1280 × 800. على الرغم من وجود خيارات رائعة للمحترفين ، إلا أن الجهاز اللوحي مناسب للأطفال و يتمتع هذا الجهاز اللوحي ذو السعر المعقول أيضًا بعمر بطارية يصل إلى 13 ساعة.

الايجابيات
  • قلم رائع
  • خيارات تطبيق رائعة
السلبيات
  • دقة منخفضة
  • القلم غالي الثمن
اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart