افضل معجون لتبيض الاسنان

من منا لا يريد ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا؟ لطالما كان تبييض الأسنان قسمًا فرعيًا شائعًا للجمال ، ولكن الخيارات المنزلية ، مثل معاجين الأسنان المبيضة ، هي ابتكار جديد. لحسن الحظ بالنسبة لنا ، حقق التبييض باستخدام أدوات DIY قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة ، وأصبح من الممكن الآن رؤية نتائج رائعة من شيء بسيط مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة. اليك قائمة عن معجون لتبيض الاسنان

تعمل معاجين الأسنان المبيضة إما عن طريق إزالة بقع السطح ميكانيكيًا أو تبييض الأسنان من الداخل إلى الخارج عن طريق عوامل التبييض – وربما يكون البيروكسيد هو الأكثر استخدامًا. 

وعلى الرغم من أن عوامل التبييض تكون عمومًا أكثر صعوبة على الأسنان ، فإن الصيغة الصحيحة تنبع حقًا من صحة الفم ، والتفضيل الشخصي ، والنتائج المرجوة.

لذلك ، لتغطية جميع القواعد ، قمنا بالبحث عن أفضل الخيارات لتبييض الاسنان ، حتى تتمكن من الوصول إلى ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا في دقائق.

ماهي اسباب تغير لون الاسنان

تغير لون الاسنان له عدة اسباب

1- الأطعمة / المشروبات. يمكن للقهوة والشاي والكولا والنبيذ وبعض الفواكه والخضروات (مثل التفاح والبطاطس) تلطيخ أسنانك.

2- استخدام التبغ: يمكن أن يؤدي تدخين التبغ أو مضغه إلى تلطيخ الأسنان.

3- صحة الأسنان السيئة. عدم التنظيف بالفرشاة والخيط والشطف بما يكفي لإزالة المواد المسببة للبقع.

4- المرض. يمكن أن تؤدي العديد من الأمراض التي تؤثر على المينا (السطح الصلب للأسنان) وعاج الأسنان (المادة الكامنة تحت المينا) إلى تغير لون الأسنان.

5-  الشيخوخة. مع تقدمك في العمر ، تتلاشى الطبقة الخارجية من المينا على أسنانك ، مما يكشف عن اللون الطبيعي للعاج.

6- الوراثة. بعض الناس لديهم مينا أكثر إشراقًا أو أكثر سمكًا من غيرهم.

7- الأدوية. من المعروف أن بعض المضادات الحيوية تؤدي إلى تلطيخ الأسنان عند إعطائها للأطفال الذين لا تزال أسنانهم في مرحلة النمو (قبل سن الثامنة).

و لهذه الاسباب العديدة التي قد تسبب تغير لون اسنانك. قمنا بجمع افضل معجون تبييض للاسنان الذي يعطيك الراحة و الثقة عند الابتسام.

كيف اختار معجون تبييض الاسنان

ابحث عن علامة تجارية حاصلة على ختم الموافقة من منظمة طب الأسنان ذات السمعة الطيبة – مثل ختم القبول لجمعية طب الأسنان الأمريكية. يشير هذا الختم إلى أن معجون الأسنان آمن وفعال في إزالة البقع السطحية.

تعتبر كمية الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان أهم جزء ، حيث يقوي الفلورايد مينا الأسنان ويحميها من الأحماض.

الحد الأدنى من الكشط في معجون الأسنان أمر بالغ الأهمية. مرة أخرى ، تعتبر معاجين الأسنان المبيضة أكثر كشطًا لأنها مصممة لإزالة البقع من أسنانك ، لكنها لا تغير لون مينا الأسنان.

ابحث في المقالات البحثية لتلقي بعض الإرشادات. ومع ذلك ، يجب على طبيب أسنانك تقييم أسنانك حقًا واقتراح أفضل معجون أسنان لك ، حيث تختلف احتياجات كل شخص.

ماهو افضل معجون لتبيض الاسنان

1- معجون  Crest 3D White Brilliance

Crest هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للتبييض على الإنترنت ، ويمكن القول إن معجون الأسنان 3D White Brilliance هو الصيغة الأكثر تقدمًا. مع الادعاءات بإزالة البقع السطحية في خمسة أيام بالإضافة إلى حماية الاسنان لمدة 12 ساعة ، فهو الاختيار الأفضل لأولئك الذين يحبون القهوة أو النبيذ الأحمر أو الشاي الأسود. كما أنه غني بالفلورايد للحماية من التسوس.

مميزاته

1- يحتوي على الفلورايد

2- يدافع ضد البقع لمدة 12 ساعة

العيوب

1- سعره قد يكون غالي للبعض

يمكنك شراؤه من امازون من هنا

2- معجون Colgate Total SF Whitening Toothpaste Gel

إن جل معجون الأسنان توتال إس إف لتبييض الأسنان من كولجيت المليء بالسيليكا هو أحد أكثر الخيارات ميسورة التكلفة لإزالة البقع السطحية. يتكون معجون الأسنان من 0.454 في المائة من الفلوريد المقاوم للميكروبات ، والذي تقول الدراسات إنه يساعد في مكافحة التهاب اللثة ، والبلاك ، وحساسية الأسنان – مما يمنح أسنانك ولثتك ولسانك وخديك حزمة التطهير الكاملة.

مميزاته 

1- غير مكلف ، معتمد من جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) 

2- يوفر تخفيف الحساسية

عيوبه

1- مذاقه قد يكون غريبا بعض الاحيان بالنسبة للبعض

يمكنك شراؤه من امازون من هنا

3- معجون  Pro-Health Gum and Sensitivity Gentle Whitening

لا يوجد الكثير من خيارات معجون الأسنان المبيضة في السوق والتي تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الأسنان الحساسة على وجه التحديد. ومع ذلك ، فإن Crest Pro-Health Gum and Sensitivity Gentle Whitening ، وهو معجون الأسنان الوحيد المعتمد من ADA الذي يوفر كلاً من آثار الحساسية والتبييض.

يتم إزالة البقع عن طريق السيليكا الرطبة ، والتي تعمل كمادة كاشطة لطيفة. هذا ليس متطرفًا مثل بعض المنتجات الأخرى ، سواء من حيث إزالة البقع أو التسبب في الحساسية.

مميزاته

1- معتمد من ADA 

2-  يخفف الحساسية

عيوبه

1- يكره بعض المستخدمين المذاق والملمس 

2-  ولا يوجد راحة كافية للمستخدمين ذوي الحساسية الشديدة 

3- وتأثيرات التبييض خفية

يمكنك شراؤه من امازون من هنا

4- معجون Colgate Optic White Renewal Teeth-Whitening Toothpaste 

يحتوي معجون الأسنان المبيض من الجيل التالي على بيروكسيد الهيدروجين أكثر من معاجين الأسنان الأخرى من كولجيت أوبتك وايت.

 هذا يجعله مبيض أسنان أكثر فاعلية للأشخاص الذين يعانون من بقع أسنان صعبة ، مثل تلك التي تسببها السجائر والنبيذ الأحمر والشاي والقهوة. كما أنه يعمل على كل من البقع الخارجية والداخلية.

كمية بيروكسيد الهيدروجين التي يحتويها هذا المنتج قد تجعل استخدامه غير مريح لبعض الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين لديهم أسنان حساسة.

لذلك فمعجون Colgate Optic White Renewal Teeth-Whitening Toothpaste يعتبر افضل خيار لك اذا كنت من المدخنين.

مميزاته

1- يبيض البقع الصعبة بما في ذلك تلك الناتجة عن التدخين

2- صيغة نباتية

3- منعش بطعم النعناع

عيوبه

1- قد تكون قوية جدًا بالنسبة للأسنان واللثة الحساسة

2- قد يسبب حرقان

3- مدة الصلاحية القصيرة

يمكنك شراؤه من امازون من هنا

5- معجون Sensodyne ProNamel Gentle Whitening Toothpaste

مثل جميع منتجات سنسوداين ، تم تركيب معجون الأسنان هذا ليكون لطيفًا على الأسنان الحساسة. المكونات النشطة في معجون أسنان سنسوداين براميل هي نترات البوتاسيوم وفلوريد الصوديوم. كما أنه يحتوي على السيليكا للتبييض اللطيف.

تم تصميم هذا المنتج لإزالة البقع بلطف ، بالإضافة إلى تقوية مينا الأسنان وتقويتها. كما أنه يحمي من التسوس.

مميزاته 

1- يقوي ويقوي مينا الأسنان

2- تبييض لطيف للأسنان الحساسة

3- يحمي الأسنان من الأحماض الموجودة في الأطعمة

عيوبه 

1- لا يزيل البقع الجوهرية

2- ليس قويا بما يكفي للبقع الصعبة

يمكنك شراؤه من امازون من هنا

كيف تختبر تبييض معجون الأسنان

1- المذاق: معجون الأسنان هو معجون أسنان وليس حلوى ، لذلك لا نريد الإفراط في بيع نكهة أي من المنتجات على أنها “لذيذة” – لكن بعض المعاجين لها نكهات ومذاقات غريبة أو كيميائية أو شديدة القوة. كان لمعظم المعاجين التي جربتها طعمًا بسيطًا وطازجًا يساهم في الشعور بالنظافة العام الذي تريده بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ، ولكن القليل منها كان مذاقًا معدنيًا أو غير عادي بسبب مكونات النكهة غير التقليدية.

2- التعبئة والتغليف / سهولة الاستخدام: إنه ليس شائعًا بشكل رهيب ، لكن بعض أنابيب معجون الأسنان يصعب استخدامها إلى حد ما بسبب التغليف السيئ التصميم. فهناك بعض عبوات معجونات الاسنان التي يكون صعب اخراج المعجون منها.

3- الملمس: بشكل عام ، يكون معجون الأسنان إما جلًا أو معجونًا ويكون سميكًا جدًا.

معلومات أخرى يجب معرفتها عن تبييض الأسنان

هناك بعض المنتجات التي تحتوي على الفحم وكذلك مساحيق الفحم التي يتم تسويقها لتبييض الأسنان. ومع ذلك ، لا تبدو الأبحاث مواتية فيما يتعلق بفعالية منتجات الفحم أو مسحوق الفحم من حيث التبييض وفقًا لدراسة يونيو 2021 Frontiers in Dental Medicine. وبدلاً من ذلك ، حدد الباحثون هاتين المادتين كأسباب محتملة لتسوس الأسنان (المعروف أيضًا باسم تسوس الأسنان ، وهو تلف المينا).

إذا لم تكن راضيًا عن لون أسنانك بعد استخدام معجون أسنان مبيض أو غيره من طرق العلاج المتاحة بدون وصفة طبية ، فيمكنك اختيار تبييض أسنانك بشكل احترافي من قبل طبيب أسنانك ، والذي قد يشمل جل مبيض أو تبييض قوي (عملية تستخدم حلولًا تتكون من بيروكسيد الهيدروجين والماء). من الجدير بالذكر أنه من المرجح أن تحصل على نتائج أفضل لتبييض الأسنان عندما يتم التبييض بشكل احترافي ، كما هو مقترح في مقالة يونيو 2021 Frontiers in Dental Medicine.

الاسئلة الشائعة

1- هل معجون الأسنان المبيض آمن للأسنان؟

الإجابة المختصرة هي نعم ، معجون الأسنان المبيض آمن للأسنان عندما يتم إقرانه بفرشاة الأسنان المناسبة وتقنيات تنظيف الأسنان المناسبة.

2- هل استخدام مبيض الاسنان يوميا يشكل خطرا؟

استخدام مبيض الاسنان في الاصل يعتمد على عوامل كثيرة مثل حساسية الاسنان …الخ لذلك يجب عليك الذهاب لطبيب الاسنان الخاص بك لاجراء الفحوصات و تحديد عدد المرات التي يمكنك فيها استخدام معجةن تبييض للاسنان

3- هل استخدام معجون تبيض الاسنان يزيد من حساسية الاسنان؟

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان المتزايدة أو تهيج اللثة بعد طرق التبييض هذه ، فقد يكون ذلك بسبب أن المنتجات شديدة الكشط أو حمضية ، مما يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وتهيج اللثة.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart