افضل مصاصة للمواليد 2023

في هذه المقالة قائمة افضل مصاصة للمواليد، فمن بين القائمة الطويلة من العناصر التي يجب اقتنائها لحديثي الولادة: المصاصات الخاصة بالمواليد او اللهايات، وهي جيدة لتهدئة الأطفال الصغار وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال باستخدامها أثناء القيلولة ووقت النوم لتقليل مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ. 

ومع كثرة الأنواع فلا يمكنك شراء أي واحدة بشكل عشوائي، فمن المهم شراء المصاصات مع النطاق العمري الصحيح الموصى به على العبوة من الشركة المصنعة؟

وتأتي اللهايات بأشكال مختلفة ، وقد يحتاج بعض الأطفال حديثي الولادة إلى القليل من التجربة والخطأ للعثور على اللهايات المناسبة.

كما يمكنك الاطلاع على افضل رضاعات أطفال وايضا افضل كرسي تعليم الاطفال للحمام

نتائج تقييم افضل مصاصة للمواليد

ما افضل مصاصة للمواليد برأيك؟

فيما قائمة افضل مصاصة للمواليد اذا كنت تبحث عن أفضل لهاية لحديثي الولادة


الأفضل بشكل عام: MAM

إن مصاصة الأطفال حديثي الولادة MAM هي افضل مصاصة للمواليد لأنها مصممة خصيصًا للأطفال حديثي الولادة ؛ وهي آمنة للاستخدام منذ الولادة وحتى عمر شهرين كما انها خفيفة الوزن للغاية وله واقي مصمم بشكل فريد يسمح بتدوير الهواء ، ولا يهيج الجلد ، وتجعل من تنفس الطفل سليما.

الأفضل بشكل عام: MAM افضل مصاصة للمواليد

صنعت حلمة المصاصة لتقويم الأسنان فهي مصنوعة من السيليكون الناعم والمرن ولها ملمس مضاد للانزلاق لمساعدة اللهاية على البقاء في مكانها ولكن  لسوء الحظ ، هذه المصاصة ليست آمنة لغسالة الصحون ولكن يمكن تعقيمها في الميكروويف مع علبة تخزين قابلة لإعادة الاستخدام.


الأفضل للتهدئة  Nanobebe Baby Pacifier

بالنسبة للأطفال الصغار الذين يحتاجون إلى بعض التهدئة ، فإن مصاصة Nanobebe هي خيار ممتاز و افضل مصاصة للمواليد وهي خفيف الوزن وناعمة ومرنة ، مما يجعلها مريحة للغاية للصغار ، ولها شكل مريح يساعدها على البقاء في الفم.

الأفضل للتهدئة  Nanobebe Baby Pacifier افضل مصاصة للمواليد

حلمة المصاصة مصممة لتقويم الأسنان لدعم نمو الفم وهي مصنوعة من السيليكون فائق النعومة وهي آمنة للغسل في غسالة الأطباق (الرف العلوي) وهي آمنة للأطفال من سن الولادة وحتى عمر 3 أشهر. 


الأفضل للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية  Philips Avent Soothie Pacifier

يوصي الخبراء باستخدام هذه المصاصة لأنه قاعدتها العريضة تحاكي الثدي بشكل أكبر من المصاصات الأخرى، ومن المرجح أن يحافظ الطفل على لسانه في وضع طبيعي معها بسبب حلمة الثدي المستقيمة وهذا يجعلها افضل مصاصة للمواليد

كما انها من قطعة واحدة ، مصنوعة من السيليكون ، ويمكن غسلها في غسالة الصحون وهي مناسبة للاطفال منذ الولادة وحتى عمر 3 أشهر.

الأفضل للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية  Philips Avent Soothie Pacifier افضل مصاصة للمواليد

أفضل تصميم: مصاصة  Boon Jewl

ليست هذه اللهايات رائعة فحسب ، بل إنها مصنوعة جيدًا أيضًا ، وميزاتها تجعلها افضل مصاصة للمواليد وآمنة للغسل في غسالة الأطباق وهي آمنة لحديثي الولادة وما فوق ، وكلها قطعة واحدة ، ومصنوعة من السيليكون بنسبة 100٪. ما يميزها عن اللهايات الأخرى هو الحلمة الفريدة المصممة على شكل جوهرة والتي تم تصميمها لملاءمة أكثر راحة ولتشجيع على بقاء لسان الطفل في الوضع الطبيعي.

أفضل تصميم: مصاصة  Boon Jewl افضل مصاصة للمواليد

أفضل لهاية سيليكون:  شيكو فيزيوفورما Chicco PhysioForma

هذه المصاصة المكونة من قطعة واحدة مصنوعة من السيليكون بنسبة 100٪ وهي خالية من مادة BPA واللاتكس كما إنها مصممة لدعم نمو الفم من خلال حلمة الثدي التي تحتوي على منحنى طفيف للمساعدة في توزيع ضغط لسان الطفل بالتساوي على سقف فمه.

بالإضافة إلى شكلها التقويمي ، فقد تم تصميم الدرع الخاص بها لمنع تراكم اللعاب وكذلك السماح بتدوير الهواء.

أفضل لهاية سيليكون:  شيكو فيزيوفورما Chicco PhysioForma افضل مصاصة للمواليد

الأفضل للمغص  BIBS

يحتاج الكثير من الأطفال إلى بعض التجربة والخطأ في استخدام اللهاية قبل أن المصاصة المناسبة لهم ، ولكن ستستفيد الام فيه انها تناسب من يعاني طفلها من المغص بشكل متكرر لأنها ستسمح لهم بتبديل الأنماط بسرعة حسب الحاجة وهي تأتي مع أربع لهايات بتصميمات مختلفة ، وكلها آمنة لحديثي الولادة ، بما في ذلك الحلمات المستديرة والمتناظرة والتشريحية وهي مصنوعة من المطاط الطبيعي ، بينما “De Luxe” و “Supreme” مصنوعة من السيليكون. 

الأفضل للمغص  BIBS افضل مصاصة للمواليد

افضل مصاصة للمواليد لتقويم الاسنان NUK Orthodontic Pacifier

تتميز بأنها لهاية بتصميم يساعد على تقويم الأسنان ، مما يعني أن الحلمة مصممة خصيصًا لدعم نمو الاسنان، الحلمات مصنوعة من السيليكون ، لذا فهي ناعمة ومرنة لتحاكي حلمة الثدي،  كما أن لديها درعًا على شكل قلب يقع مباشرة أسفل أنف الطفل لتوفير تنفس سهل بالإضافة إلى الراحة.

بالإضافة إلى ذلك تتميز بسهولة تنظيفها في الجلاية.

افضل مصاصة للمواليد لتقويم الاسنان NUK Orthodontic Pacifier افضل مصاصة للمواليد

ما الذي تبحث عنه لاختيار أفضل لهاية أطفال

الشكل

تأتي اللهايات بأشكال مختلفة ،  فمثلا شكل اللهاية الطبية تحاكي ثدي الام وقد يحتاج بعض الأطفال حديثي الولادة إلى القليل من التجربة والخطأ للعثورعلى اللهايات المناسبة تمامًا كما هو الحال مع حلمات الرضّاعة وعلى الرغم من عدم وجود شكل مصاصة واحد أثبت أن اللهايات التي تحاكي شكل الثدي والحلمة أفضل للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية.

وقد تم تصميم اللهّايات لتقويم الأسنان مثل الحلمة الطبيعية ، وهي مسطحة ومربعة قليلاً ، وتهدف إلى استيعاب الحركة التي يقوم بها الطفل بلسانه عند الرضاعة اما  الخيارات غير التقويمية لها شكل مصباح كلاسيكي.

تقول مستشارة الرضاعة جينيفر هورن ، ICBLC ، إنها توصي “بإيجاد مصاصة تساعد الأطفال على الإمساك باللسان واستخدامه بنفس الطريقة التي يفعلون بها عند الرضاعة الطبيعية.

التصميم والمواد

العديد من المصاصات مصنوعة من السيليكون ، لكن المطاط الطبيعي واللاتكس من الخيارات أيضًا، و كل هذه المواد خالية من مادة BPA واللهايات المطاطية الطبيعية خالية أيضًا من PVC ، والفثالات ، والبارابين ، والمواد الكيميائية الأخرى ، ولكنها أقل مرونة بكثير من اللاتكس والسيليكون، لان بعض الأطفال والامهات قد يعانون من حساسية من مادة اللاتكس.

بالإضافة إلى مواد اللهاية ، يجب على الامهاتأيضًا الانتباه إلى تصميمها، فمثلا يمكنك اختيار اللهّايات التي تتكون من قطعة واحدة كاملة بدلًا من اللهّايات المصنوعة من أجزاء متعددة ، لأنها قد تشكل خطر الاختناق،  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء اللهّايات التي يمكن غسلها في غسالة الأطباق نظرًا لأنه من المهم غسلها بانتظام لتقليل نمو البكتيريا.

الحجم

مهما كانت اللهاية التي تقدمها لطفلك ، يجب أن تكون ذات حجم صغير، حيث تأتي المصاصات بعبوة مكتوب عليها إما “0+ شهر” أو  N NB to 3M

 أو بعض الأشكال الأخرى التي توضح أنها آمنة لحديثي الولادة و قد تؤدي اللهايات الكبيرة جدًا إلى خطر الاختناق.


أسئلة مكررة

ما الذي يجعل اللهاية خاصة بالمولود الجديد؟

حجم اللهاية ووزنها وتصميمها هي ما يجعلها مخصصة لحديثي الولادة، ان أشكال اللهايات القياسية الآمنة لحديثي الولادة آمنة أيضًا للأطفال الأكبر سنًا ، ولكن بعض أشكال اللهايات آمنة للأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار ، ولكن ليس للأطفال حديثي الولادة،  بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللهايات لحديثي الولادة أصغر حجمًا وخفيفة الوزن عادةً لدعم نمو الفك والاسنان بشكل أفضل، أيضا هناك مثلا مصاصة أطفال الفواكه، هذه للأطفال الأكبر سنا لان الطفل حديث الولادة لا يستطيع تناول الا الحليب.

هل يستطيع المولود استخدام مصاصة عادية؟

لا ، اللهايات للأطفال الأكبر سنًا تشكل خطر الاختناق على الأطفال حديثي الولادة. وبالمثل ، يجب ألا يستخدم الطفل الأكبر سنًا أو الطفل الصغير مصاصة المخصصة للمواليد الجدد لأن اللهاية الصغيرة جدًا التي يمكن للطفل وضعها بالكامل في فمه تشكل أيضًا خطر الاختناق. 

متى استخدم اللهاية للرضيع

ما لم تؤثر مصاصة طفلك على قدرته على الرضاعة أو الكلام ،بشرط أن تستبدليها بلهاية جديدة مناسبة لعمره أثناء نموه، ويمكن لطفلك استخدام اللهاية حتى يبلغ 3 سنوات من العمر، كما يشير أطباء الأطفال وأطباء الأسنان وأخصائيي النطق إلى أن استخدام اللهاية بعد هذا العمر يمكن أن يؤدي إلى محاذاة غير صحيحة للأسنان ، وبالتالي يسبب مشاكل في تطور النطق.

هل تساعد اللهايات في طرد الغازات؟

في حين أن مص اللهاية لن يساعد طفلك على إخراج أي غازات محتجزة ، إلا أنه يمكن أن يساعد في تهدئة أعراضه، و تعتبر اللهايات مصدرًا لراحة الأطفال ، حيث تشير الدراسات إلى أن المص غير المغذي (وهو ما يعني المص دون إرضاع) يمكن أن يساعدهم في التحكم في الألم أو عدم الراحة. 

ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب اللهاية الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا في ابتلاع طفلك للهواء ، مما قد ينتهي به الأمر إلى وجود غازات لذلك يجب التأكد من أن حجم مصاصة طفلك هو الحجم المناسب بالنسبة لعمره.

هل تساعد اللهايات في حالات الفواق او الحازوقة؟

نعم ، يمكن أن تساعد اللهايات في تهدئة الفواق او كما تسمى الحازوقة عن طريق إرخاء عضلة الحجاب الحاجز التي تنقبض بشكل لا إرادي أثناء النوبة. ومع ذلك ، على الرغم من أن الفواق قد يكون مزعجًا لك ولطفلك ، إلا أنه يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في نمو دماغ طفلك فقد كشفت دراسة أجريت عام 2019 عن سبب اكتشاف الفواق عند الأطفال حديثي الولادة بشكل متكرر وجود صلة بين تقلص عضلة الحجاب الحاجز (الفواق) ونمو الدماغ ، و يعتقد مؤلفو الدراسة أن الفواق يمكن أن يكون طريقة طفلك لتعلم كيفية تنظيم تنفسه.

هل يجب أن أزيل اللهاية بمجرد نوم طفلي الرضيع؟

يمكنك استخدام اللهاية وقت النوم بدون أي مخاطر، واذا كنت تسأل هل السكاتة مضرة لحديثي الولادة  فالجواب لا فلا يجب إزالة مصاصة طفلك بمجرد أن ينام، فقد تساعد المصاصة في تهدئة الطفل مرة أخرى إذا استيقظ ، فقد وجدت دراسات متعددة أيضًا أن اللهايات يمكن أن تقلل من خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart