افضل صاج كهربائي 2023

في هذه المقالة نقدم افضل صاج كهربائي فقد تظن ان الصاج الكهربائي تم صنعه فقط لاعداد الفطائر والبيض والمعجنات ، إلا أنها في الواقع واحدة من الأدوات تنوعا في الاستعمالات فيمكنك استخدامه لعمل البرغر و التورتيلا ، أو شوي شريحة لحم بدلاً من استخدام شواية خارجية و توفر هذه المواقد العريضة مساحة كبيرة ، بحيث يمكنك الطهي لأسرة كبيرة ، وهو يوفر حرارة متسقة وعادة ما تكون أسهل في التنظيف من الشوايات المدمجة وأواني الخبز.

يمكنك معرفة افضل فرن كهربائي ايضا افضل خبازة كهربائية – خبز عربي وخبز هندي ولبناني وايضا افضل جهاز سلق البيض الكهربائي

نتائج تقييم افضل صاج كهربائي

ما افضل صاج كهربائي برأيك؟


صاج كهربائي Zojirushi Gourmet Sizzler Electric Griddle

إذا كنت تستخدمين صاج كهربائي بشكل يومي ، فقد يكون الاستثمار في اختيار افضل صاج كهربائي عالي الجودة قرارًا حكيمًا و يتميز هذا الطراز الفاخر من Zojirushi بسطح طهي بحجم 19 × 12.5 بوصة ويمكن أن يسخن من 176 إلى 425 درجة فهرنهايت وهو مطلي بالسيراميك الغير لاصق ومعزز بالتيتانيوم ليجعله يدوم طويلاً وسهل التنظيف ، اما طريقة تفكيكه لتنظيفه سهل للغاية.

Zojirushi Gourmet Sizzler Electric Griddle افضل صاج كهربائي

توجد لوحة الطهي داخل واقي الجسم ، مما يساعد على منع حدوث حروق عرضية أثناء الطهي و كل من الواقي ولوح الطهي قابلان للغمر تمامًا للتنظيف الشامل و يشتمل هذا الصاج على غطاء لطهي أسرع ، وللحفاظ على البخار ، والحماية من تناثر الطعام و يتم أيضًا تضمين ملعقة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

الايجابيات
  • صاج كهربائي كبير
  • نطاق واسع لدرجات الحرارة المتغيرة
  • تفكيكه سهل مما يسهل تنظيفه
السلبيات
  • مكلف

الصاج الكهربائي NutriChef Electric Griddle and Crepe Maker

وهو افضل صاج كهربائي صنع خصيصا لعمل الكريب ومزود بقرص درجة حرارة سهل الضبط وسطح طهي كبير (12 بوصة) ومضاد للالتصاق يطبخ بسرعة وبشكل متساوٍ ،  حيثيتم طهي الكريب بالتساوي من جانب إلى آخر ويحتوي السطح على حافة قصيرة حتى لا ينسكب الخليط على الحافة.

NutriChef Electric Griddle and Crepe Maker افضل صاج كهربائي

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي NutriChef مع أداة لتمديد المعجنات الخشبي ومقبض الكريب الخشبي بحواف مشطوفة ، وهي مفيدة للغاية في طي الكريب بسبب قطرها الكبيرويمكن استخدامه ليس فقط لعمل الكريب فهو متعدد الأغراض: يمكنه طهي وجبات الإفطار الأخرى المفضلة مثل البيض واللحم المقدد والنقانق.

الايجابيات
  • تسخن بسرعة وبشكل متساو
  • تعديلات سريعة لدرجة الحرارة
  • متعدد الأغراض
السلبيات
  • يُصدر صوت طنين كهربائي

الصاج الكهربائي Cuisinart GR-4N 5-in-1 Griddler

وهو افضل صاج كهربائي متعدد المهام فهو باعتبار5 في 1 من Cuisinart وهو خيار رائع و يحتوي هذا الطراز على لوحات قابلة للتبديل تتيح لك استخدام الصاج كشواية بالإضافة إلى تقنية ضغط البانيني ويتوفر خيار لوح الوافل لكن بتكلفة إضافية ويمكنك  فتح الغطاء بالكامل للعمل صينية مسطحة ، مثالية لصنع الفطائر والبيض واللحم المقدد ويمكنك استخدام المقابض الأمامية للتحكم في درجة الحرارة ، من 175 إلى 450 درجة فهرنهايت في وضع صينية الخبز، و عندما تكون في وضع البانيني او الشواء ، يكون لديك اختيار درجة حرارة متغيرة من “منخفضة” إلى اعلى ، بحيث يمكنك التكيف مع أي وضع حسب الحاجة.

Cuisinart GR-4N 5-in-1 Griddler افضل صاج كهربائي

بالإضافة إلى القدرة على ضبط درجة الحرارة لأي شيء تقوم بطهيه ولكن أحد العوائق هو أنه على الرغم من أن صينية التنقيط المخفية مريحة ، إلا أنه من السهل أيضًا نسيانها عندما يحين وقت التنظيف ، لذلك عليك أن تكون مدركًا لتنظيفها قبل تخزين الشواية لكي لا تصبح بقع عنيدة.

يتميز هذا الصاج بأنه سهل الاستخدام بسطح خارجي قوي من الفولاذ المقاوم للصدأ ، ويسهل صيانته بمسحة بسيطة لإزالة أي بقاياوهذه الألواح الغير لاصقة القابلة للفك آمنة للغسل في غسالة الأطباق ولكن يمكن أيضًا غسلها يدويًا بسهولة.

الايجابيات
  • افضل صاج كهربائي متعدد الوظائف
  • نطاق واسع لدرجة حرارة الطهي
  • الألواح غير اللاصقة القابلة للإزالة سهلة التنظيف
السلبيات
  • لا يناسب عائلة كبيرة
  • تسخن اللوحة السفلية أكثر من العلوية

صاج Presto 07211 Liddle Griddle

وهو افضل صاج كهربائي مضغوط  وهو كبير يناسب عزومة كبيرة ولكن إذا كنت تطبخ لواحد أو اثنين ، فإن هذ الصاج لديه مساحة كبيرة لأربع بيضات مقلية ، أو زوج من شرائح اللحم ، أو هاش براون لتناول الإفطار. 

يبلغ حجم سطح الطهي 8.5 × 10.5 بوصة ومطلي بطلاء غير لاصق لسهولة التنظيف وهناك قناة مدمجة تمسك بالدهون والمقطرات الأخرى ، ولكن لا توجد صينية تقطير ، لذلك ستحتاج إلى رمي الدهون المذابة بعد الطهي.

صاج Presto 07211 Liddle Griddle افضل صاج كهربائي

و ترتفع درجة حرارته من دافئة إلى 400 درجة فهرنهايت ، لذا يمكنك استخدامه لمعظم احتياجات الطهي ، سواء في المنزل أو في كوخ لقضاء العطلات أو في غرفة النوم، و إذا كنت بحاجة إلى تخزينه في مساحة صغيرة عندما لا تكون قيد الاستخدام ، فيمكن إزالة قطع المقبض لجعله أكثر إحكاما.

الايجابيات
  • مثالي للمطابخ الصغيرة
  • مسطح
  • سهل التخزين
السلبيات
  • السطح غير اللاصق عرضة للخدوش
  • لم يتم تضمين صينية تنقيط

صاج Dash Mini Maker Electric Round Griddle

وهو افضل صاج كهربائي مناسب للسفر، ونظرا لصغر حجمه فهو يعد افضل صاج كهربائي للتنقل في أي مكان وهو مثالي لمطبخ مكتبي أو غرفة نوم أو شقة صغيرة ، ويمكن لهذا الصاج ان يطهي حصصًا فردية من البيض والفطائر والبسكويت ما عليك سوى توصيله وانتظر حتى ينطفئ ضوء المؤشر ، وهو جاهز للطهي – ويمكنك صنع شطائر الجبن المشوي وكويساديلا في دقائق معدودة.

صاج Dash Mini Maker Electric Round Griddle افضل صاج كهربائي

يبلغ قطر سطح الطهي 4 بوصات فقط ، ولكن يمكنك بثقة طهي شطيرة برجر أو شطيرة إفطار دون الحاجة إلى إعداد مقلاة كاملة وموقد و يسهل تنظيف سطح الطهي الغير لاصق والخالي من مادة PFOA بقطعة قماش مبللة ، ويعني حجمه الصغير للغاية أنه لن يشغل مساحة تخزين كبيرة عند عدم استخدامه.

الايجابيات
  • مدمج للغاية وسهل التخزين
  • سهل الاستخدام
  • رائع للمكتب أو غرفة النوم أو استوديو أو  للسفر
السلبيات
  • إعداد حرارة واحدة فقط

صاج Wolf Gourmet Precisio

وهو افضل صاج كهربائي يعطي أداء متطور وذو تصميم انيق وهو مصنوع من الألومنيوم المصبوب بدرجة احترافية في غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول،  يتم صب عنصر التسخين مباشرة في سطح الطهي لضمان التوزيع الأمثل للحرارة ، ويبلغ قياس السطح 12 × 17 بوصة لمنحك مساحة كبيرة لطهي الفطائر والبيض.

صاج Wolf Gourmet Precisio افضل صاج كهربائي

يتراوح التحكم في درجة الحرارة من 150 إلى 450 درجة فهرنهايت ، لذلك يمكنك استخدام سطح الموقد للاحتفاظ بكمية من الفطائر في درجة حرارة التقديم أو لتحميص شريحة لحم، و يتيح لك الغطاء المزود بفتحة تهوية تبخير المزيد من العناصر الحساسة للحرارة او سريعة النضج ، مثل الأسماك أو الروبيان أو الخضار اما  التنظيف فهو سهل بفضل السطح الغير لاصق ويمكنك وضع صينية الطهي في غسالة الصحون.

الايجابيات
  • بناء عالي الجودة
  • يأتي مع غطاء
  • مساحة سطح كبيرة للطبخ
السلبيات
  • غالي جدا

صاج هاملتون Hamilton Beach 3-in-1

وهو افضل صاج كهربائي ثلاث في واحد،لا له لوحين قابلين للفك حتى تتمكن من صنع الفطائر على سطحه الأملس وشرائح اللحم أو البرغر على سطح الشواء الممدد، فإذا كنت تقوم بإعداد شرائح اللحم والبيض على الإفطار ، فيمكنك تقليب البيض على سطح أملس وشواء شريحة اللحم على السطح الممتلئ في نفس الوقت، و يتمتع كل جانب بخاصية التحكم في درجة الحرارة الخاصة به والتي تتراوح من درجة الحرارة الدافئة إلى 425 درجة فهرنهايت ، لذلك يمكنك طهي الأطعمة على درجتين مختلفتين في نفس الوقت ، أو استخدام جانب واحد للطهي بينما يحافظ الجانب الثاني على حرارة الأطعمة الجاهزة للتقديم.

صاج هاملتون Hamilton Beach 3-in-1 افضل صاج كهربائي

توجد قناة شحوم مركزية تمرر الدهون والعصائر إلى صينية الشحوم الآمنة لغسالة الأطباق ولكن قد تلاحظ ان علامات درجة الحرارة تتلاشى بسهولة ، لذلك قد تحتاج إلى تقدير درجة الحرارة أو وضع علاماتك الخاصة على القرص بعد أن تكون صينية الخبز موجودة لفترة من الوقت.

الايجابيات
  • بأسعار معقولة
  • وظائف متعددة الاستخدامات مع لوحات قابلة للانعكاس
  • أطباق الطهي قابلة للإزالة ويمكن غسلها في غسالة الأطباق
السلبيات
  • قد تتلاشى علامات درجة الحرارة بمرور الوقت
  • كبيرة للتخزين

افضل صاج كهربائي من السيراميك Presto 7055 Cool-Touch

وهو افضل صاج كهربائي مسطح فإذا كنت تفضل أواني الطهي الخزفية حاليًا بشكل عام ، فقد يكون هذا افضل صاج كهربائي مصنوع من الخزف او السيراميك اما السطح مصنوع من الألمنيوم المصبوب الثقيل مع طلاء سيراميك متين ، وهو غير لاصق وأقل عرضة للتلف من الطلاء التقليدي غير اللاصق، و يمنحك الموقد الكبير مقاس 10.5 × 20.5 بوصة مساحة كبيرة للطهي حيث يمكنك طهي الكعك الساخن و الفاهيتا.

افضل صاج كهربائي من السيراميك Presto 7055 Cool-Touch افضل صاج كهربائي
الايجابيات
  • مساحة كبيرة للطبخ
  • مسطح
  • بسبب انه رقيق فمن السهل تخزينه
السلبيات
  • قد تظهر علامات التآكل بسرعة على السطح الخفيف
  • تتضاءل القدرات غير اللاصقة بمرور الوقت

صاج كهربائي السيف

وهو صاج كهربائي يمكنك من خلاله صنع الكبدة والكثير من الوصفات بمقاس 40 ولون أحمر من ماركة السيف،  وهو صاج مطلي بالتيفلون غير قابل للإلتصاق ويمكنك  التحكم بدرجة الحرارة حتى 250 درجة وهناك ملحق إضافي غطاء استانلس استيل.

صاج كهربائي السيف افضل صاج كهربائي

صاج كهربائي إديسون

وهو صاج كهربائي متعدد الاستخدامات، مصنوع من الستانلس المقاوم للصدأ والتلف والتآكل

ومناسب للاستخدام المنزلي ويمكنك التحكم بالحرارة ولديه تحمل عالية حيث يمنحك التوزيع الحراري الأمثل والمتساوي لطهي رائع بوقت أقل.

صاج كهربائي إديسون افضل صاج كهربائي

صاج كهربائي ساكو

وهو صانع الروتي من نوع القبة من هوميكس، بقدرة 2000 واط، وهو ذو لون ابيض واسود، وقد تم تصميم هذا الجهاز بمقبض قابل للتعديل للتحكم في الحرارة كما يتيح لك تحميص خبز الروتي والخبز بدرجة حرارة مثالية و بفضل السطح الأملس غير اللاصق، يمكن تنظيفه بسهوله

صاج كهربائي ساكو افضل صاج كهربائي

ما الذي تبحث عنه عند البحث عن افضل صاج كهربائي

الحجم

عند اختيار صاج كهربائي ، يجب ان تفكر اولا في المقدار الذي ستطبخه مرة واحدة حيث  يكون الصاج الأكبر حجما مناسب للعائلة الكبيرة، ولكنها يتطلب أيضًا مساحة تخزين أكبر، و قد تيكون الصاج الأصغر حجما هو الخيار الأفضل للأشخاص العزاب ، أو العائلة الصغيرة.

سطح الطهي

تتوفر الشوايات الكهربائية مع مجموعة متنوعة من أسطح الطهي المختلفة ، بما في ذلك الطلاء التقليدي غير اللاصق والسيراميك او صاج كهربائي تيفال يفي بالغرض ولكن   الأسهل للتنظيف هي الأسطح غير اللاصقة ولكن يجب أيضًا التعامل معها بحذر حتى لا تتعرض للخدش أو التلف ، خاصةً عند استخدام أدوات الطهي الحادة فمن الحكمة بالتأكيد أن تولي اهتمامًا وثيقًا لخصائص سطح الطهي للتأكد من أنها تناسب أسلوب الطهي الخاص بك.

صينية التنقيط

إذا كنت ستستخدم الصاج لطهي الأطعمة الدهنية مثل اللحم المقدد والبرغر ، فإن الصاج الذي يحتوي على صينية تقطير تكون سهلة التنظيف ستجعل الطهي والتنظيف أسهل بكثير و تعتبر صينية التنقيط القابلة للإزالة بالكامل وآمنة في غسالة الأطباق مثالية ، ولكن أي صينية تقطير يمكن تنظيفها يدويًا تعد خيارًا رائعًا أيضا.

أسئلة وأجوبة

كيف تقوم بتنظيف الصاج الكهربائي؟

بالنسبة للعديد من الشوايات ، يمكنك ببساطة الانتظار حتى تبرد  ومن ثم تقوم بمسح أي بقايا طعام وشحوم بإسفنجة فإذا كانت الصينية تحتوي على أجزاء يمكن غسلها في غسالة الأطباق ، فيمكنك وضعها في غسالة الأطباق مباشرة لتنظيفها بسهولة ولكن تأكد من الرجوع دائمًا إلى دليل المنتج الخاص بك للحصول على إرشادات تنظيف محددة.

هل تحتاج إلى شفاط لشواية كهربائية؟

للاستخدام المنزلي ، لن تحتاج عمومًا إلى واحد.

هل يمكنك استخدام مقلاة على الصاج الكهربائي؟

يمكنك ذلك ، لكنها غير فعالة إلى حد ما نظرًا لأن عنصر التسخين يقوم بتسخين طبقة من المعدن المخصص لها وسيتعين على هذه الحرارة أن تعمل بجهد أكبر لنقلها إلى المقلاة الخاصة بك و من الأفضل أن تستخدم موقد الطهي الخاص بك بدلاً من ذلك.

كيف يستخدم الصاج الكهربائي كصينية تدفئة؟

بفضل سطحها المسطح والواسع ، يمكنك استخدامها كصينية تدفئة عن طريق وضعها في إعداد منخفض ووضع طبق خزفي آمن للحرارة أو صينية من الألومنيوم فوق صينية الخبز.

كيف تقوم بتخزين الصاج الكهربائي؟

تأكد من أن صينية الخبز قد بردت تمامًا ، ثم لف السلك وقم بتخزينه حتى المرة التالية التي تحتاج فيها إلى استخدامه و يمكن أيضًا تخزين العديد من الشوايات على جوانبها لزيادة مساحة التخزين.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart