افضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية 2023

نقدم لكم افضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية فإذا كنت تواجه مشكلة في فهم المحادثات في المطاعم أو في الأماكن الصاخبة الأخرى ، أو إذا كنت بحاجة إلى رفع صوت التلفزيون أعلى من صوت من حولك ، فأنت لست وحدك.

على الرغم من أن السماعات الطبية ليست علاجًا لفقدان السمع ، إلا أنها توفر مساعدة كافية للتواصل الفعال مع أحبائهم. بالإضافة إلى مساعدتك على السمع بشكل أفضل ، تقدم السماعات الطبية الحديثة كل شيء من دفق الصوت اللاسلكي إلى اكتشاف السقوط ومراقبة معدل ضربات القلب.

ما هي سماعات طبية للاذن؟

السماعات الطبية هي أجهزة إلكترونية صغيرة يتم ارتداؤها على الأذن أو في الأذن للمساعدة في جعل الأصوات مسموعة لمن يعانون من ضعف السمع. بينما يرتدي بعض الأشخاص السماعات الطبية لسماع الأصوات البيئية بشكل أفضل ، فإن الهدف الأساسي لمعظم هذه السماعات هو تحسين التواصل مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل .

لا تعمل أجهزة السمع الرقمية الحديثة على تضخيم الصوت فحسب ، بل تعمل أيضًا على إخماد الضوضاء غير المرغوب فيها فمن خلال سحر معالجة الصوت ، يمكنها تسهيل سماع أصوات الأشخاص مع تقليل الصوت في البيئات الصاخبة التي غالبًا ما تجعل من الصعب فهم ما يقوله الآخرون.

كيف تعمل السماعات الطبية؟

تقوم السماعات الطبية بجمع الصوت باستخدام ميكروفون ، وتضخيم الصوت الذي تم تجميعه ومعالجته باستخدام تقنيات معالجة الإشارات الرقمية المتقدمة ، ثم توفر صوتًا مضخمًا / معالجًا لمن يرتديها من خلال مكبر صوت صغير. في أبسط المستويات ، تتكون المعينات السمعية من أربعة أجزاء أساسية :

  1. الميكروفون – يلتقط الميكروفون الأصوات الصوتية من البيئة ويحول هذه الأصوات إلى إشارة إلكترونية ومن ثم  يتم إرسال الإشارة الإلكترونية من الميكروفون إلى معالج الصوت السمعي.
  2. معالج الصوت – يأخذ معالج الصوت الإشارة الإلكترونية من الميكروفون ويحولها إلى تنسيق رقمي و يتم تحسين الصوت الممثل رقميًا وتضخيمه بواسطة معالج السمع ، وتحويله مرة أخرى إلى إشارة إلكترونية قبل إرساله إلى السماعة.
  3. مكبر الصوت – يشار إليه أحيانًا باسم “المستقبل” ، السماعة هي الجزء الذي يخلق الموجات الصوتية التي تدخل أذنك وتهتز طبلة الأذن.
  4. البطارية – مطلوب مصدر طاقة من نوع ما لتمكين وظائف الميكروفون ومعالج الصوت ومكبر الصوت من العمل.

تمثل هذه الأجزاء الأربعة الحد الأدنى المطلق من حيث الأجزاء اللازمة لتكوين وسيلة مساعدة سمعية رقمية وظيفية و تحتوي المعينات السمعية عادةً على العديد من ميزات الأجهزة الإضافية ، مثل ملفات الهاتف وأجهزة الراديو اللاسلكية وأدوات التحكم اليدوية..

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها

واحدة من أكبر شكاوى المستهلكين حول السماعات هي التكلفة العالية. وصحيح أن زوجًا من السماعات الطبية المتميزة يمكن أن يكلفك من 4000 دولار إلى 6000 دولار . ولكن على مدار السنوات القليلة الماضية ، أصبح المزيد والمزيد من طرز السماعات الطبية عالية الأداء متوفرة بأسعار أقل بكثير .

وجد استطلاع حديث لـ Hearing Tracker لأكثر من 2000 مستهلك أن متوسط ​​سعر إحدى السماعات الطبية هو 2،372 دولارًا وقد اشترى معظم المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع تقنية السماعات الطبية المتطورة من العلامات التجارية الشهيرة مثل Phonak و Widex و Signia و Oticon و ReSound و Starkey . لتوفير المال ، قام بعض المستهلكين بالتسوق لشراء السماعات الطبية في Costco ، أو شراء طرز منخفضة التكلفة .

اما اماكن بيع سماعات الأذن الطبية في السعودية فيمكنك الدخول على المتجر الخاص الالكتروني لكل ماركة من ماركات سماعات الاذن الطبية.

كما يمكنك معرفة أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية واسعارها 2023 وبشكل عام يمكنك معرفة افضل ايربودز وايرلس من بين 11 نوع سماعات ايربودز واذا كنت تبحث عن أفضل الأطباء جراحة أنف وأذن وحنجرة في جدة اما في الرياض افضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في الرياض

نتائج تقييم افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

ما هي افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية برأيك؟


سماعات طبية في الاذن من Widex

تعد Widex واحدة من أشهر العلامات التجارية لأجهزة السمع في العالم. تشتهر Widex بتكنولوجيا السماعات الطبية المتقدمة ، وقد تأسست منذ أكثر من 60 عامًا في الدنمارك من قبل عائلات Tøpholm و Westermann. 

وتتخصص السماعات الطبية ذات العلامة التجارية Widex بطرق مبتكرة لتقديم أفضل جودة صوت وأداء ممكن في مواقف الحياة الواقعية ، مثل ازالة الضوضاء وتعد أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية في السعودية.

وكيلها في السعودية مجموعة باشة الطبية https://bashahearing.com

سماعات طبية في الاذن من Widex افضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية في الاذن Phonak

Phonak هي أكبر علامة تجارية لأجهزة السمع في العالم. تأسست شركة Phonak عام 1947 في زيورخ ، وسرعان ما ظهرت كمطور رائد لأجهزة السمع الإلكترونية المبكرة. في عام 1985 ،

بعد الحصول على العديد من العلامات التجارية الإضافية لسماعات الأذن ، أخذت اسم Phonak Holding AG ثم نقلت مقرها الرئيسي إلى Stäfa ، سويسرا و في عام 2007 ، أعادت الشركة القابضة تسمية نفسها.

وكيلها في السعودية مجموعة المدينة http://www.almadina.com.sa

سماعات طبية في الاذن Phonak افضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية للاذن ماركة Signia

Signia  هي واحدة من أكبر العلامات التجارية لأجهزة السمع في العالم. يتم تصنيع أجهزة السمع Signia بواسطة WS Audiology ، وهي نفس الشركة الأم التي تصنع أجهزة السمع Widex و Rexton و Miracle Ear. قبل شرائها من قبل Sivantos في عام 2015 ، ودمجها في WS Audiology في عام 2019 ، تم تصنيع أجهزة السمع Signia تحت الاسم التجاري Siemens

سماعات طبية في الاذن Signia افضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية في الاذن Beltone

بلتون هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال المعينات السمعية ولها حضور قوي في البيع بالتجزئة في أمريكا الشمالية من خلال 1500 مركز للعناية بالسمع

و تأسست شركة Beltone في عام 1940 ومقرها في شيكاغو ، وهي جزء من مجموعة GN Hearing Group ، وهي واحدة من أكبر خمس شركات مصنعة لأجهزة السمع في العالم حيث  يخدم خط إنتاجها الواسع الأشخاص الذين يعانون من جميع مستويات ضعف السمع . 

سماعات طبية في الاذن Beltone افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية للاذن Oticon

Oticon هي العلامة التجارية الرائدة لشركة Demant A / S في الدنمارك ، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع السماعات الطبية في العالم. تأسست عام 1904 على يد هانز ديمانت ،

الذي كانت زوجته تعاني من ضعف السمع ، تتمتع Oticon بتاريخ طويل في إنتاج تقنية مبتكرة للمساعدة على السمع و في عام 2016 ، مع طرح أول سماعات طبية في الاذن مصممة لأجهزة iPhone – Oticon Opn – قدمت الشركة ما أسمته أول سماعات طبية في الاذن متصلة بالإنترنت” بالإضافة إلى التطورات الأخرى.

سماعات طبية في الاذن Oticon افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية في الاذن ReSound

ReSound هي العلامة التجارية الرائدة لشركة GN Hearing ، رابع أكبر مصنع في العالم لأجهزة السمع المتميزة. تضم GN Group حاليًا أكثر من 5500 موظف وتبيع معيناتها السمعية من خلال شبكة عالمية من المتخصصين في السمع في أكثر من 100 دولة حول العالم  وهي سماعات الأذن الطبية لكبار السن.

سماعات طبية في الاذن ReSound افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات طبية من Starkey

وهي سماعات طبية للاذن من Starkey هي العلامة التجارية الرائدة لشركة Starkey Hearing Technologies ، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمعينات السمعية في العالم.

 يقع المقر الرئيسي لشركة Starkey في Eden Prairie بولاية مينيسوتا ، وهي الشركة الأمريكية الوحيدة من بين اكبر خمس شركات ، وهي مجموعة من الشركات التي تسيطر بشكل جماعي على أكثر من 80 بالمائة من السوق العالمية لأجهزة السمع .

سماعات طبية في الاذن Starkey افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

سماعات الأذن الطبية من Unitron

Unitron هي علامة تجارية رائدة لمجموعة Sonova Group ، وهي أكبر شركة مصنعة لأجهزة السمع في العالم. مقرها في كندا ومقرها الرئيسي بالولايات المتحدة في مينيسوتا ، تعمل شركة Unitron في أكثر من 70 دولة حول العالم ولها حضور كبير في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا.

سماعات طبية في الاذن Unitron افضل سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع في السعودية

ما هي أفضل العلامات التجارية لافضل سماعات طبية للاذن لضعاف السمع في السعودية

هذا سؤال صعب للغاية حيث لا توجد حاليًا طريقة موضوعية لتقييم جودة إحدى السماعات الطبية على الأخرى. ومع ذلك ، يقبل العديد من خبراء السمعيات أن جودة السماعات الطبية التي تأتي من مصنعي “الخمسة الكبار” للمعينات السمعية ذات معايير عالية ، وأنك عمومًا لا يمكن أن تخطئ بالالتزام بأفضل العلامات التجارية في الصناعة .

أنواع السماعات الطبية

السماعات الطبية الحديثة متاحة للارتداء إما خلف الأذن أو في الأذن و تتوفر الموديلات التي توضع خلف الأذن كمعينات سمعية تقليدية تُوضع خلف الأذن (BTE) ، أو كمعينات سمعية في القناة السمعية  (RIC) وتتوفر الموديلات التي توضع داخل الأذن  (ITE) ، وداخل القناة (ITC) ، وداخل القناة بالكامل (CIC) ، وغير مرئية في القناة (IIC).

سماعات طبية في الاذن لضعاف السمع التي توضع خلف الأذن (BTE)

في المعينات السمعية BTE ، يتم احتواء جميع المكونات الإلكترونية – بما في ذلك السماعة – داخل جسم المعينة السمعية ، التي يتم ارتداؤها خلف الأذن و يتم إرسال الصوت من السماعة إلى قناة الأذن عبر أنبوب مجوف يحمي السماعة من الرطوبة وشمع الأذن داخل قناة الأذن.

فيما يلي مثال على سماعة BTE بدون أنابيب متصلة :

Oticon Opn S

وهي سماعات طبية توضع خلف الاذن مع أنابيب ذات عرض قياسي  وقطعة أذن مخصصة يتم تصنيع سماعة الأذن الشفافة عادةً على أساس “قالب أذن” معجون سيليكون و  يمكن أيضًا استخدام أدوات المسح ثلاثي الأبعاد لإنتاج قالب أذن افتراضي.

قد تكون معظم المعينات السمعية الحديثة BTE مناسبة لأنبوب قياسي رفيع أو أكبر قليلاً كما يمكنهم أيضًا استخدام قالب أذن مخصص أو “قبة” قياسية أصغر وأخف وزنًا ، وهي سماعة أذن تناسب قناة الأذن و عندما لا يكون ضعف السمع شديدًا ومقتصرًا على النغمات الأعلى ، فإن المعينات السمعية BTE عادةً ما تكون مزودة  بأنابيب رفيعة وقبة قناة قياسية  و هذا يترك قناة الأذن مفتوحة بشكل أكبر مع تدفق الهواء الحر ، مما يوفر راحة أكبر.

بالنسبة لفقدان السمع الشديد ، أو عندما تتأثر النغمات السفلية ، عادةً ما يتم استخدام قالب أذن مخصص حيث تساعد القوالب المخصصة على سد قناة الأذن لمنع التغذية المرتدة و يؤدي إغلاق قناة الأذن إلى تمكين السماعات الطبية من تقديم صوت أعلى ولكنه يؤدي للأسف إلى تقليل الراحة.

إذا كان فقدان السمع الخاص بك يتغير بسرعة ، فإن السماعات الطبية BTE تعد خيارًا جيدًا ، حيث يمكنك دائمًا التحديث إلى قالب مخصص لاحقًا إذا لزم الأمر ، دون الحاجة إلى شراء جهاز جديد.

مزايا السماعات الطبية  BTE

  • أقل عرضة للتلف من الرطوبة وشمع الأذن
  • يمكن أن يتناسب مع حالات ضعف السمع الخفيف إلى الشديد
  • يمكن أن تتلاءم مع القباب غير المخصصة أو قوالب الأذن المخصصة
  • المرونة

عيوب السماعات الطبية  BTE

  • قد تتسبب النماذج الأكبر حجمًا في الشعور بعدم الراحة خلف الأذن ، وقد تكون صعبة على من يرتدون النظارات.
  • قد تجعل قوالب الأذن المخصصة التي تغلق قناة الأذن تشعر بانسداد الأذن.
  • بالنسبة للأشخاص المحرجين من ارتداء السماعات الطبية بسبب كبر حجمها.

سماعات طبية في القناة (RIC)

السماعات الطبية RIC تشبه إلى حد بعيد السماعات الطبية  BTE في كلتا الحالتين ، يتم وضع السماعة على الأذن ، وفي كلتا الحالتين تكون معظم المكونات الإلكترونية في جسم السماعة الطبية الاختلاف الرئيسي هو أنه في السماعات الطبية التي توضع في القناة RIC ، يستقر مكبر الصوت في قناة الأذن ، بدلاً من احتوائه داخل جسم السماعة اي متصلة بالجسم عن طريق سلك رفيع.

فيما يلي مثال على أحد السماعات الطبية الشائعة من نوع RIC

Phonak Audéo Paradise

مزايا السماعات الطبية من نوع  RIC

  • أصغر وأقل وضوحًا من المعينات السمعية  BTE
  • ردود فعل أقل مع انسداد اذن أقل
  • مزيد من تدفق الهواء المفتوح أكثر راحة ، مما يوفر صوتًا أكثر طبيعية

عيوب RIC

  • أقل فعالية لفقدان السمع المعتدل إلى الشديد
  • في بعض الأحيان أكثر تكلفة
  • يمكن أن تتسبب الرطوبة في قناة الأذن في إتلاف جهاز الاستقبال وتحتاج إلى إصلاحات

السماعات الطبية داخل الأذن (ITE)

السماعات الطبية من نوع ITE هي سماعات طبية مخصصة تناسب تمامًا داخل أذنك الخارجية فيها غلاف بلاستيكي صلب يحمل الإلكترونيات وهي متعددة الاستخدامات مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى الشديد ، ولكنها يمكن أن تكون أكثر وضوحًا وضخامة من الطرز الأصغر.

السماعات الطبية (ITC)

يتم تركيب السماعة الطبية ITC في فتحة قناة الأذن. بالكاد يمكن ملاحظتها مع توفير الطاقة الكافية للعديد من أشكال ضعف السمع المتوسط ​​إلى الشديد. ولكن نظرًا لصغر حجمها  يمكن ان تكون مشكلة.

السماعات الطبية (CIC)

توضع هذه السماعات CIC  بشكل أعمق في قناة الأذن وتكون غير مرئية تقريبًا و إنها الأفضل لفقدان السمع الخفيف إلى المتوسط ​​وتحظى بشعبية لدى المستهلكين المهتمين بالمظهر نظرًا لصغر حجمها ، فإنها غالبًا ما تفتقر إلى الميزات الموجودة في الطرز الأكبر ، مثل الميكروفونات الاتجاهية والتدفق اللاسلكي ، ويجد بعض المستهلكين صعوبة في تغيير بطارياتهم الصغيرة لذلك تعتبر هذه السماعة سماعات أذن طبية مخفية.

السماعات غير مرئية في القناة (IIC)

أجهزة IIC غير مرئية تقريبًا ، وتوضع بالقرب من طبلة الأذن حيث يمتد خيط بلاستيكي رفيع من جسم السماعة لاسترجاعها من قناة الأذن و غالبًا ما يتم وضعها لحالات فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط ​​، ويكون الاستئناف تجميليًا بشكل أساسي.

سماعات أذن طبية ألمانية  Rexton

وهي سماعات طبية في الاذن جديدة مزودة بأحدث التقنيات القابلة لإعادة الشحن ، وإلغاء الضجيج ، والمتانة ، وتزويد المتخصصين في العناية بالسمع بخيارات مساعدة سمعية جذابة للعدد المتنوع والمتزايد من الأشخاص العاملين الذين يعانون من ضعف السمع.

وهي تحتوي على العديد من الخصائص التكنولوجية الخارقة التي تسهل عملية فهم الكلام وتجعل الشخص يسمع صوت نقي وطبيعي مثل باقي الأشخاص

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart