افضل اماكن الغوص في مصر 2022

نقدم لكم قائمة افضل اماكن الغوص في مصر، اذذا كنت تبحث بشكل عام عن أفضل أماكن الغوص في العالم  فتعتبر شرم الشيخ هي منطقة منتجعات تقع في أقصى الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء ، تم تطويرها لأول مرة كوجهة سياحية في أوائل الثمانينيات.

تشتهر المنطقة بطقسها ، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها من 40 درجة في الصيف إلى 20 درجة في الشتاء ، وسهولة الوصول إلى البحر الأحمر.

يحظى الغوص في مصر بشعبية كبيرة منذ سنوات ، لأسباب وجيهة ، حيث تضم المنطقة العديد من مواقع الغوص الجيدة.

اقرأ ايضا:

أفضل الأماكن لشهر العسل و افضل وجهات العرسان

نتائج تقييم افضل اماكن الغوص في مصر

ما افضل اماكن الغوص في مصر برأيك؟

غوص رائع ، تكلفة منخفضة!

بادئ ذي بدء ، التكاليف منخفضة والوصول إليها سهل للغاية ، حيث تخدم العديد من شركات الطيران المطار الدولي جيدًا ، ولا يوجد نقص في الفنادق مثلا في خليج نعمة ، المنطقة المركزية بشرم الشيخ ، توجد مراكز الغوص تقريبًا جنبًا إلى جنب على الشارع الرئيسي.

كما يوجد في عدد من الفنادق ، خاصة خارج خليج نعمة قليلاً ، شعاب مرجانية خاصة بها ، مما يجعل الغوص سهلاً و نظرًا لأن هذه منطقة سياحية فهناك الكثير ما يمكن ان تفعله غير الغوص ، بما في ذلك الرياضات المائية وركوب الجمال والقيادة على الطرق الوعرة في الصحراء ، وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، اذا كنت تفكر في زيارة اماكن الغوص في مصر ونظرًا لأن هذا مكان شائع جدًا للغوص والرياضات المائية ، فإن بعض مواقع الغوص ، خاصة تلك الموجودة حول خليج نعمة ، تكون أسوأ قليلاً ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الأماكن الرائعة للغوص ، وسنوجهك إلى عدد قليل منها.


رأس محمد

ويعتبر احد اكثر اماكن الغوص في مصر شهرة هذه المنطقة عبارة عن منتزه بحري وطني ، وهي الجزء الجنوبي من سيناء ، وتتميز بشعاب  مرجانية خلابة ونقية  والكثير من الحياة البحرية و تعني الكثير من الخلجان أن المكان متاح للجميع ، من المبتدئين إلى الغواصين ذوي الخبرة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه حديقة وطنية ، فإن جميع أنشطة الغوص تتم من القوارب ، ولا  يُسمح بالغوص الليلي   اما مدة الإبحار من شرم الشيخ حوالي 45 دقيقة.

رأس محمد افضل اماكن الغوص في مصر

مضيق تيران

يعد المضيق بين جزيرة تيران والبر الرئيسي موقعًا رائعًا للغوص وافضل اماكن الغوص في مصر و مع الغوص الكلاسيكي في جدار البحر الأحمر هناك فرص جيدة لرؤية  أسماك القرش والشفنين وحتى أسماك القرش الحوت.

ولكن ، يمكن أن يكون التيار قويًا ، ويتم القيام بالعديد من الغطسات وهي تحوم فوق هاوية يبلغ ارتفاعها عدة مئات من الأقدام ، لذلك يلزم وجود بعض الخبرة في الغوص و يستغرق الوصول من شرم الشيخ حوالي 20 دقيقة بالقارب للوصول إلى مضيق تيران.

مضيق تيران افضل اماكن الغوص في مصر

سفينة زيستل جورم SS Thistlegorm

من المحتمل أن يكون أحد حطام السفن الأكثر شهرة بين الغواصين ، وقد غرقت سفينة النقل البريطانية سفينة زيستل جورم في الحرب العالمية الثانية SS Thistlegorm في البحر الأحمر بواسطة القاذفات ألمانية

وقد كانت تحمل شحنة من الشاحنات والدراجات النارية وغيرها من المواد المعدة للجيش البريطاني في شمال إفريقيا ، ولا تزال هذه الأشياء مرئية في الحطام.

SS Thistlegorm افضل اماكن الغوص في مصر

ويقع الحطام في المياه الضحلة ، لذلك يمكن الوصول إليه حتى للغواصين المبتدئين أو ما شابه ، ومع ذلك ، فقط الغواصين ذوي الخبرة والتدريب المناسبين يستطيعون اختراق الحطام و يقع الحطام بعيدًا جنوب سيناء ،

لذا فإن الذهاب إلى هناك تستغرق رحلة ليوم كامل ، والمغادرة بالقارب في الصباح الباكر والعودة في وقت متأخر بعد الظهر و لكن الأمر يستحق ذلك.


دهب

بالنسبة لأولئك المستعدين للمغامرة أكثر قليلاً ، فإن القيام برحلة ليوم واحد إلى دهب يستحق كل هذا العناء، بالمقارنة مع شرم الشيخ ، دهب أصغر بكثير ولها طابع محلي أكثر.


فندق House Reefs –

يتميز عدد من الفنادق في الجزء الشمالي من منطقة شرم الشيخ بوجود شعاب مرجانية منزلية. حيث يعتبر الغوص في الساحل الشمالي مصر بشكل عام رائعا،  وكلما تم تطوير المنطقة حديثًا ، كان من المرجح أن تكون الشعاب المرجانية أفضل. ويمكن أن يكون الغوص في هذه الفنادق مجزيًا بشكل مدهش.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
تمكين تسجيل في الإعدادات العامة
Shopping cart