أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية 2023

نستعرض لكم قائمة أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية  حيث يُعد تجفيف الطعام طريقة جيدة لحفظه لفترات طويلة، حيث يعمل هذا الأسلوب على سحب الرطوبة من الطعام، مما يمنع نمو البكتيريا التي تؤدي إلى تعفّنه. فعندما يجف الطعام بشكل صحيح ومناسب، يمكن أن يدوم إلى أجل غير مسمى، وهذا أحد الأسباب التي تدفع الناس إلى شراء مجففات الطعام الحرارية.

علاوة على ذلك، يحافظ المجفف ويزيد من تركيز نكهات الطعام المجفّف، لذلك سيكون مذاقه أقوى، وستكون الفواكه أكثر حلاوة. فعلى الرغم من أنه يمكن تجفيف الأطعمة مثل التفاح والأناناس والطماطم ولحم البقر وغيرها من الأنواع بالطريقة التقليدية القديمة (تعليقها في الشمس) أو باستخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل بعض المقالي الهوائية أو أفران التحميص أو الأفران، إلّا أن مجففات الطعام الحرارية توفر المزيد من التحكم في طرق وخيارات التجفيف، مع توفير مساحة كبيرة لتجفيف أكثر من صنف في وقت واحد. فإليكم أفضل هذه الأجهزة وأكثرها استخداماً وشعبية.

اذا كنت تبحث عن افضل محل لبيع الحلقوم في اسطنبول و تركيا وايضا افضل قلاية بدون زيت لطعام صحي ونقي من الكوليسترول وايضا افضل محضر طعام الاطفال بالبخار

نتائج تقييم أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

ما أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية برأيك؟


الأفضل بشكل عام: مجفف الطعام الحراري كوزوري بريميوم Cosori Premium

أحد أفضل مجففات الطعام الحرارية، مصنوع من الفولاذ الأسود والفولاذ المقاوم للصدأ، مع باب زجاجي يتيح للمستخدم مراقبة عملية التجفيف. كما يحتوي على لوحة تحكم رقمية سهلة الاستخدام، فكلُّ ما على المستخدم فعله هو ضبط الوقت ودرجة الحرارة، والتي يمكن ضبطها للعمل لمدة تصل إلى 48 ساعة وبين 95 و 165 درجة فهرنهايت.

الأفضل بشكل عام: مجفف الطعام الحراري كوزوري بريميوم Cosori Premium أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

أهم ما يميّز هذا الجهاز هو خاصية الإغلاق التلقائي والتشغيل الهادئ بدون إصدار أي ضجيج والأداء الممتاز في تجفيف الأطعمة بشكل عام. كما يحتوي أيضاً على 6 أماكن لوضع صواني التجفيف التي تأتي معه أيضاً والمصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ كذلك، وشبكة واحدة يمكن استخدامها لتجفيف الفاكهة الصغيرة، ودليل استخدام. أما بالنسبة للتنظيف، فهو سهل للغاية لأن جميع الصواني المرفقة يمكن غسلها في غسالة الأطباق.

الايجابيات
  • إعدادات الوقت ودرجة الحرارة القابلة للتخصيص
  • تجفيف ممتاز
  • لا يصدر أي صوت أو ضجيج
  • إغلاق تلقائي
السلبيات
  • الحجم كبير بعض الشيء بالنسبة لمجفف طعام.

مجفف الطعام الحراري ماجيك ميل MFD-7100 Magic Mill

وهو من مجففات الطعام الحرارية وقد حاز على إعجاب الكثير من المستخدمين، وذلك بسبب ميزاته وخصائصه المثالية على جميع المستويات كسهولة الاستخدام، وسهولة التنظيف، والأداء، والتصميم، وغيرها. فيما يمكن ضبط المؤقت من 30 دقيقة إلى 24 ساعة وله خاصية الإغلاق التلقائي بالإضافة إلى ميزة الاحتفاظ بالحرارة في حال توقف تلقائياً ولم يزيل المستخدم الطعام المجفف.

مجفف الطعام الحراري ماجيك ميل MFD-7100 Magic Mill أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

يأتي الجهاز مجمّعاً بالكامل ويشتمل على سبع صواني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وصواني شبكية، ودليل الاستخدام، وقفاز يمكّن المستخدم من إزالة الصواني بشكل آمن.

علاوة على ذلك، جميع الصواني آمنة للغسل في غسالة الصحون وسهلة التنظيف. والطعام يجف بشكل متساوٍ، فيما يعمل الجهاز أيضاً بهدوءٍ تام أثناء عملية التجفيف.

الباب الأمامي مصنوع من الزجاج الشفاف المقاوم للحرارة ويسهل فتحه، ويظل مفتوحاً عندما يحتاج المستخدم إلى ذلك. كما تنزلق الصواني للداخل وللخارج بسهولة، كما أن أدوات التحكم الرقمية سهلة الاستخدام.

الايجابيات
  • لا يصدر أي ضجيج أثناء التشغيل
  • نتائج رائعة بالنسبة للتجفيف
  • ميزة الإغلاق التلقائي
السلبيات
  • حجم كبير

مجفف الطعام الحراري نيسكو جاردن ماستر Nesco FD-1040 Gardenmaster

يأتي مجفف الطعام الحراري هذا مع أربعة صواني فقط، ولكن يمكنك شراء صواني إضافية، مما يمنحك مساحة كبيرة للتجفيف. وبغض النظر عن كمية الطعام التي لديك، يمكن لهذا الجهاز تجفيفها نظراً لسعته الكبيرة. فيما يمكن التحكم في درجة الحرارة بشكل رقمي ويمكن ضبطها من 90 إلى 160 درجة فهرنهايت.

مجفف الطعام الحراري نيسكو جاردن ماستر Nesco FD-1040 Gardenmaster أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

إضافة إلى ذلك، يحتوي المجفف على مروحة علوية، ويمكن ضبط المؤقت لمدة تصل إلى 48 ساعة. ويأتي الجهاز أيضاً مجمعاً بالكامل ويصل إلى درجة الحرارة التي ضُبِطَ عليها في غضون 10 دقائق، بينما لا يمكن رؤية عملية التجفيف نظراً لأن الزجاج غير شفاف في باب الجهاز.

يأتي هذا النموذج بشاشة رقيمة، مع كتاب وصفات وإرشادات. ويمكن غسل الصواني والقاعدة في غسالة الأطباق.

الايجابيات
  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام
  • يصل لدرجة الحرارة المطلوبة بسرعة
  • إعدادات درجة حرارة قابلة للتخصيص
  • يظل السطح الخارجي للمجفف بارداً
السلبيات
  • لا توجد طريقة للتحقق من تجفيف الطعام إلا بفتح الباب

مجفف الطعام الحراري الرقمي Tribest Sedona Express

إذا كنت تريد مجفف طعام حراري يوفر سعة كبيرة دون أن يكون كبيراً جداً، فهذا هو الجهاز الذي تحتاجه. ويتم ضبط درجة الحرارة من 77 إلى 167 درجة فهرنهايت.

يحتوي هذا الجهاز على 11 صينية من الفولاذ المقاوم للصدأ آمنة للغسل في غسالة الأطباق، وباب زجاجي، ومصباح LED داخلي، لذلك من السهل التحقق من عملية التجفيف. كما يتميز أيضاً بأنه يوفر للمستخدم العديد من أوضاع التجفيف (سريع، مختلط (أي لأكثر من صنف)، وغيرها)، ويمكن ضبط المؤقت لمدة تصل إلى 99 ساعة لكل وضع أو ما يصل إلى 120 ساعة إجمالاً، وهو وقت أكثر مما ستحتاج إليه لتجفيف أي صنف من أصناف الطعام.

مجفف الطعام الحراري الرقمي Tribest Sedona Express أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

إضافة إلى أن الجهاز يعمل بهدوء شديد خلال عملية التجفيف، ويصل مجمعاً بالكامل.

لذا، يمكن لهذا المجفف، الذي يعد أحد أفضل مجففات الطعام الحرارية، أن يفعل كل شيء، ولهذا السبب يعتبر سعره مرتفعاً بعض الشيء. وإذا كان المستخدم يريد توفير القليل من المال، يمكنه اختيار الصواني البلاستيكية بدلاً من صواني الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكن ستدوم هذه الصواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لفترة أطول. والأهم من ذلك، أن الجهاز يأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات.

الايجابيات
  • درجة الحرارة قابلة للتعديل
  • لا يصدر أي ضجيج خلال عملية التجفيف
  • ضمان 10 سنوات
السلبيات
  • سعره مرتفع

الأفضل من حيث السعر: مجفف الطعام الحراري Elite Gourmet EFD319

مجفف الطعام الحراري الصغير هذا مميز للغاية ويوفر للمستخدم عدة خصائص وميزات جيدة. فأدوات التحكم أساسية للغاية ومن السهل جدًا استخدامه. ويمكن غسل الصواني المضمنة في غسالة الأطباق.

الأفضل من حيث السعر: مجفف الطعام الحراري Elite Gourmet EFD319  أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

ولكن وبعد التجربة من قبل المستخدمين، لاحظ بعضهم أن التجفيف في الأسفل يكون بسرعة أكبر من المستويات العليا والمتوسطة. كما أفاد البعض أيضاً أن الجهاز يعاني من مشاكل في الوصول إلى درجة الحرارة التي يُضبط عليها، ولكن عادًة ما يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة في حوالي 20 دقيقة.

من جهة أخرى، كان أداء التجفيف ممتاز ومتساوٍ دون إصدار أي ضجة أثناء عملية التجفيف.

الايجابيات
  • سعره معقول وميسور التكلفة
  • تصميم مميز وصغير وقابل للطي
  • يمكن تنظيفه وغسل الصواني في غسالة الصحون
السلبيات
  • لا يوجد إغلاق تلقائي أو تحكم دقيق في درجة الحرارة

الأفضل من حيث السعة: مجفف الطعام الحراري جورميا Gourmia GFD1950 Premium

يمكن لمجفف الطعام الحراري هذا ذو التسع صواني تجفيف دفعات كبيرة من الطعام في وقت واحد، ويحتوي على لوحة تحكم مزوّدة بإضاءة لمنح المستخدم القدرة على التحكم الدقيق في درجة الحرارة.

الأفضل من حيث السعة: مجفف الطعام الحراري جورميا Gourmia GFD1950 Premium أفضل أنواع مجففات الطعام الحرارية

يصل الجهاز مجمعاً بالكامل وهو كبير الحجم وطويل ولكنه ليس ضخماً جدًا؛ ويمتاز أيضاً بتصميمه وسهولة استخدامه. وعلى الرغم من أن أوقات التجفيف في هذا الجهاز أطول من أجهزة التجفيف الأخرى في هذه القائمة، إلا أن جميع مستويات الصواني تجف بالتساوي وبنفس المعدل.

الايجابيات
  • سهل الاستخدام
  • تسع صواني مضمنة أداء التجفيف ممتاز
السلبيات
  • الغسيل يدوي فقط ولا يمكن تنظيف أجزاء الجهاز أو الصواني في غسالة الأطباق

ما هي الفواكه الجافة التي تزيد في الوزن؟

تحتوي الفواكه المجففة ، مثل التمر والبرقوق والمشمش والتين والزبيب والكشمش والزبيب ، على سعرات حرارية أكثر من نظيراتها الطازجة ، مما يجعلها خيارات رائعة لزيادة الوزن بشكل صحي.

متى يجب اكل الفواكه الجافة؟

يُقترح تناولها في الصباح الباكر حيث  أفضل وقت لتناول الفواكه الجافة والمكسرات هو الصباح بشكل منتظم و يمكن تناولها يعمل على زيادة الطاقة.

كم سعرة حرارية في حبة تين مجفف؟

ان السعرات الحرارية في الفواكه المجففة تختلف مثلا التين يحتوي 40 جرام من التين المجفف على 110 سعرة حرارية، و0.3 جرام من الدهون، و28.4 جرام من الكربوهيدرات، و3.2 جرام من الألياف

استخدامات الفواكه المجففة

ان من اهم فوائد الفواكه المجففة يمنع مرض السكري و يخفض مستوياالكوليسترول السيئ. ويقوي المناعة و يساعد على إنقاص الوزن.

اكتب تعليقك هنا :

التعليق :

أفضل
Logo
Shopping cart